Al-Anbaa

دار جيجر-لوكولتر وأستن مارتن: رؤية مشتركة للمستقبل مع كرونوغراف ٧ AMVOX

-

تم الاحتفال بمرور ٨ ســـنوات على الشراكة المعقودة بين دار جيجر-لوكولتر وشركة أستن مارتن مع تقديم ٧ AMVOX، الكرونوغرا­ف الاول المصمم بزناد عمودي والمجهز بعرض شعاعي لاحتياطي الطاقة الذي تم تطويره في ورش عمل الدار القائمة في فالي دوجو منذ ما يقارب العقد من الزمن. منذ ذلك الحين ومجموعة كرونوغرافا­ت AMVOX٧ هي محـــط اجتذاب لمناصري صناعة الســـاعات الرفيعة المستوى بقدر ما هي لمحبي رياضة سباق السيارات.

ويبرز هذا الكرونوغــ­ـراف المعالم الخاصة بتشـــكيلة رمزية في علبة جديدة تتميز بشكل مريح وتشهد على الروح الريادية لاتحاد مكرس كليا للابتكار الجمالي والتقني، المســـتوح­ى من الشركة البريطانية المرموقة لصنع السيارات.

تصميم رفيع المســـتوى في خدمة وظائف بديهية قبل الدعوة إلى التدقيق عن كثب، يجذب كرونوغراف ٧AMVOX النظر مباشرة إلى الرسم الزخرفي الذي يزين ميناءه مبرزا شبكة المشع لطراز Vanquish، وهو الطراز الجديد الذي كشفت عنه شركة أستن مارتن في يونيو الماضي.

ومع ذلك، فقد شـــكل هذا التشـــابه الواضح الخلفية الثابتة للقيام بأبحاث رسمية تتوافق بشكل تام مع المواصفات الفنية لهذه الساعة.

فكرس صناع الساعات والحرفيون في جيجر - لوكولتر اهتماما خاصا لابتكار نماذج زخرفية دقيقة ورفيعة المستوى فيما أضفى التنوع في التشـــطيب الذي عزز جمال المساحات المتباينة عمقا بصريا لافتا على المينا الأسود مع عداداته الرمادية القاتمة اللون التي تبرز علامات حمراء وبيضاء تضمن مقروئية مثالية للبيانات.

وفي هذا الاطار، تدخـــل وظيفة جديدة إلى مجموعة AMVOX: العرض الشعاعي لاحتياطي الطاقة. على كرونوغراف ٧ AMVOX، يظهر هذا المؤشـــر من خلال فتحتين في الجزء الأعلى من حلقة الإطار الداخلية، على الجهتين من الميناء الأســـود. وتعزيزا لجمال العلبة المصنوعة من التيتنيوم درجة الصلابة ٥، أضاف الصانع لمسات تقنية دقيقة في غاية التفوق.

فتم تلميع أطراف عرى الربط بدقة بالغة فيما تميزت زخرفـــة كل من مقبض التدوير والزناد بمساحات مصقولة ولماعة، مصلدة السطح بكريات معدنية متعاقبة.

وأخيرا تم تلميع وسط العلبة والجانب السفلي لعرى الربط بدقة بأسلوب مصقول أفقي.

وفي عام ٢٠٠٥، قدمت دار جيجر-لوكولتر الكرونوغرا­ف الجديد المصمـــم بزناد عمودي، فمثـــل التقنية البديهية الاولـــى التي تخدم في قياس فترات الوقت القصيرة.

قبل الاستهلال بأي حدث، لم يعد المستخدم بحاجة إلى حل زر الضغط لضمان التشـــغيل الفوري لبداية السباق، لأن الضغط ببساطة على زجاج الساعة يعد كافيا لتركيز العلبة على خط محورها الافقي والبدء بالقياس من جديد.

علاوة على ذلك، شـــكل الجسم العامل لهذا الجهاز العالي التقنيـــة المصمم لتأدية الأداءات الدقيقة موضوع اهتمام دقيق، كما أن علبة ساعة AMVOX خضعت لتعديـــل كامل. فهي تحتوي اليوم على عرى ربط في شكل بناء أحادي سمح بدمج محسن للسوار لضمان ملاءمة تقنية على أفضل وجه. وخضـــع التاج أو مقبض التدوير كذلك لعملية تطويـــر مماثلة، فتم دمجه أيضا في العلبة، ليقدم الآن فائدة مزدوجة من حيث ازدياد سهولة القبض ودقة الاستعمال.

وبالرغم من أهمية ذلك، لا يجدر بهذه المواصفات أن تحيد الانتباه عن هذا التقدم الباهر الذي تحقق عن طريق التغيير الدقيق في شكل العلبة لتتماشى بشكل أفضل مع معصم اليد.

وقد سمحت إضافة عناصر جديدة على ظهر العلبـــة بالمحافظة على تقوس مثالي للســـوار وضمان ملاءمة الساعة التقنية على الساعد.

بالنسبة إلى كل من جيجر - لوكولتر وأستن مارتن، إن التوقف هنا هو أمر بعيد عن التصور. وإذا كان الآخرون قد يكتفون بالنتائج المحققة حتى الآن، إلا أن فريق التطوير المشرف على كرونوغراف AMVOX٧ اختار أن يعمل بشكل إضافي لإغناء هذه المجموعة المذهلة من الابتكارات بواسطة نظام يسمح بتغيير سريع وسهل للسوار وفقا للجو والاحتياجا­ت الآنية: فالسوار المعدني هو خير رفيق في الاعمال الرياضية والنشاطات الخارجية بينما تبرز رصانة نظيره الجلدي تميز ســـاعة تتكيف بسلاسة في أكثر الظروف أناقة.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait