Al-Anbaa

»مدن الأهلية« تسوق »أركان مول« وتتوقع استمرار الطلب على العقارات التجارية في الكويت

-

أعلنت شركة »مدن الاهلية العقاريـــ­ة« بصفتهـــا المطور والمســـوق لمشروع أركان مول التجاري الواقع في مدينة أسواق القرين التجارية والمملوك لشركة بوابة الشويخ العقارية القابضة أنها بدأت مباشرة أعمال التسويق للمشـــروع الذي تبلغ تكلفته الإجمالية نحو ٣٥ مليون دينار. وقالت مديرة إدارة التســـويق لشـــركة مدن الأهلية العقارية لينا عبـــاس في بيان صحافي إن الشركة ســـتواصل تطوير وتسويق المزيد من المجمعات التجارية فـــي الكويت لمواكبة النمـــو المتوقع في الطلب على المساحات التجارية المخصصة لتجارة التجزئة في دول الخليج بشـــكل عام والكويت بشـــكل خاص. وكشفت لينا عن أن قطاع التجزئة الذي يقدر حجمه في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي بنحو ٢٠٠ مليار دولار يشهد تغيرات محورية أبرزها اســـتمرار التوجه الى المراكز والمجمعـــ­ات التجارية الكبرى بدلا من المحلات التجارية الفردية الصغيـــرة، وهو ما ســـيؤدي الى اســـتمرار النمو الكبير في الطلب على المجمعات التجارية فـــي دول المنطقة. وأكدت لينا أن الشـــركات العاملة في بناء وتسويق المجمعات التجارية في الخليج ترصد طلبا متزايدا من شـــركات التجزئة العالمية العاملة في مجـــالات متنوعة وخصوصـــا الملابس والأغذية والسلع الاستهلاكي­ة عموما لفتح المزيد من الفروع، ولاسيما في الكويت والرياض والدوحة.

وأشـــارت إلـــى أن معظم الدراســـا­ت تؤكد أن متوسط إنفاق الافراد سواء المواطنون أو الأجانب على التســـوق في دول الخليج يتفوق على المعدلات العالميـــ­ة خصوصا مع ارتفاع معدلات الدخـــل والانخفاض النسبي في الاســـعار مقارنة بالدول المتقدمـــ­ة التي تفرض ضرائب مرتفعة على الســـلع والخدمات. كما توقعت لينا أن يشهد مشروع »أركان مول « إقبالا كبيرا بفضل المزايا العديدة التي يقدمها للمستثمرين، وأبرزها أنه يفتـــح المجـــال لأصحاب المشـــاري­ع والأعمال التجارية من الشـــركات والأفراد للتملك في هذا الموقع المميز والذي يقع في منطقـــة حيوية ذات كثافة سكانية عالية وغير مخدومة من المشاريع التجارية، خصوصا في مجال تجارة التجزئة والخدمات الغذائية. وكشفت لينا عن أن »مدن الأهلية « تســـعى بفضل الامكانات العديدة للمشـــروع وجاذبيته للمستثمرين ونتيجة خبراتها وعلاقتها الاستراتيج­ية الناجحة في استقطاب مجموعة من شـــركات التجزئة العالمية المتخصصـــ­ة فـــي العديد من المجالات. وأشارت لينا الى أن »أركان مول « يعـــد أول مركز تجاري متكامل متعدد الأغراض من نوعه في تلك المنطقة على مســـاحة ١١ ألـــف متـــر مربع وبمساحة مبان تقدر بنحو ٢٦ ألف متر مربع وتبلغ المساحات التأجيريــ­ـة الاجمالية للمجمع نحو ٥١٦٫ ألف متر مربع، حيث يضم ٦٥٠ محلا تجاريا، مما جعله يوفر كل الخدمات تحت سقف واحد بدءا بالأســـوا­ق المركزية إلـــى الأســـواق المتخصصة، بالإضافـــ­ة إلى محلات الملابس والاكسسوار­ات ومستحضرات التجميل والالكترون­يات وغيرها من الأنشطة المتنوعة.

وأضافت لينا أن المشـــروع تم تنفيذه وفق أحدث الأساليب المعمارية المتطورة، حيث يلبي احتياجـــا­ت الرواد من خدمات الضيافة والترفيه، فضلا عن تجهيزات وخدمـــات متطورة للمســـتأج­رين وفـــق المعايير العالميـــ­ة الحديثـــة، بالإضافة الـــى توافر الخدمـــات المكملة للمشروع كمواقف للسيارات التي تسع أكثر من ٥٨٠ سيارة، وكذلك تنظيم متطور لخدمات الأمـــن والحراســـ­ة والصيانة والنظافة وغيرها. وأوضحت لينا أن مشروع »أركان مول « يقع فـــي قلب مدينة أســـواق القرين التجارية الواعدة التي تعتبـــر أكبر وأحـــدث تجمع تجاري في دولـــة الكويت في موقع اســـتراتي­جي يتوسط ٤ محافظات على طريق الملك فهد السريع وعلى بعد ٥ دقائق من مطار الكويت الدولي و١٠ دقائق من مدينة الكويـــت وبالقرب من منطقـــة القرين ومحافظة الأحمدي. وفي الســـياق ذاته، أوضحت لينا أن الأعمال السابقة التي نفذتها شركة مدن الأهلية العقارية على مدى الســـنوات الماضيـــة، باتت تشـــكل قيمة مضافة لمختلف المشاريع التي تنضوي تحت مظلتها، مشيرا إلـــى أن عمليـــة التطوير من منظور الشركة تتجاوز مجرد تولي مهام العملية الإنشائية لتشمل إعداد دراسات الجدوى والتدفقات النقدية للمشروع، هذا بالإضافة إلى إعداد الدارسات حول واقع السوق واستعراض أفضل الحلول الاقتصادية الممكنة في استخدام المشروع.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait