Al-Anbaa

حبس ٧٢ متهماً من معتصمي »رابعة العدوية« احتياطياً في أحداث المنصة ومباشرة التحقيق في عنف »أبو حشيش«

اعتقال أبوالعلا ماضي وعصام سلطان وأمر بضبط صفوت حجازي

-

القاهرة ـ وكالات: أمر النائب العام المصري المستشار هشام بركات امس بحبـــس ٧٢ متهما من معتصمي »رابعة العدوية « لمـــدة ١٥ يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم على خلفية أعمال العنف والاشتباكا­ت التي وقعت أمام النصب التذكاري بطريق النصر بمدينة نصر أخيرا.

وأســـندت النيابة العامة إلى المتهمين خلال التحقيقات تهم القتل والشروع في القتل بغرض الإرهاب، وحيازة أسلحة نارية وذخائر من دون ترخيص، وحيازة وإحراز أسلحة بيضاء، وحيازة مفرقعات ومتفجرات، والتجمهر بغرض تعطيل سلطات الدولة عن أداء عملها، والبلطجة، وقطع الطريق، واستعراض القوة بغية ترويع المواطنين، والتخريب والإتلاف العمد للممتلكات العامة والخاصة، وإضرام النيران عمدا في منشآت عامة وحكومية.

وأمرت النيابة العامة، في تحقيقاتها بضبط وإحضار الداعية صفوت حجازي، وذلك في ضوء ما كشـــفت عنه أقوال الشهود والمتهمين خلال التحقيقات من قيامه بالتحريض على ارتكاب الجرائم المسندة إلى المتهمين. من جهة أخرى، ألقت قوات الأمن المصرية فجر امس القبض على القياديين الإسلاميين أبو العلا ماضي وعصام سلطان، لاتهامهما بالتحريض على العنف.

وقالت مصادر أمنية متطابقة ان نحو ٣٠ من عناصر مديرية أمن القاهرة شـــاركوا في عملية توقيف رئيس حزب الوســـط الإســـلام­ي أبو العـــلا ماضي ونائبه عصام ســـلطان بضاحية المقطم في القاهرة، وأنه تم اقتيادهما إلى ســـجن مزرعة طرة تمهيدا لتقديمهما إلـــى النيابة لبدء التحقيق ببلاغات تتهمهما بالتحريض على العنف.

وأوضحت المصادر الأمنية أنه عثر بحوزة ماضي وسلطان على مبلغ ١٥ ألف دولار، و١٥ ألف يورو، و٨٠ ألف جنيه.

الى ذلك، انتقل فريق من نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية لإجراء المعاينـــ­ة لمكان أحداث العنف التي شـــهدتها عزبة أبو حشـــيش، التابعة لمنطقة حدائق القبة بمحافظة القاهرة، إثر وقوع اشـــتباكا­ت عنيفة بين مؤيدي الرئيـــس المعزول محمد مرســـي وعدد من معارضي الإخوان المســـلمي­ن، مما تسبب في وقوع إصابات واحتراق عدد من المنازل.

جاء ذلك بناء على تعليمات النائب العام المستشـــا­ر هشام بركات، بفتح تحقيقات موســـعة في أحداث عزبة أبوحشيش، حيث كلف نيابة شـــرق القاهرة الكلية بمباشرة التحقيق في الأحداث واستجواب المتهمين الذين ضبطوا بواسطة قوات الأمن، كمـــا خاطبت النيابة العامة الأجهـــزة الأمنية بوزارة الداخلية بسرعة إنهاء تحرياتها حول الواقعة، وكشف هوية الشخصيات المحرضة على أعمال العنف والمتورطين في الاعتداء على أهالي عزبة أبو حشيش.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait