Al-Anbaa

مشجعو بايرن يتحسرون على هاينكس بعد ضياع »السوبر «

-

لم تمر دقائق كثيرة على خسارة بايرن ميونيخ الألماني بطولة كأس السوبر الألماني بهزيمة ثقيلة من بوروسيا دورتموند بأربعة أهداف مقابل هدفين فقط تحت قيادة المدير الفني الجديد الاسباني بيب غوارديولا حتى بدأ مشجعو البايرن التحسر على المدير الفني السابق للفريق المدرب الوطني يوب هاينكس.

فقد تســـاءلت أعداد غير قليلة من مشجعي البايرن علـــى مواقـــع التواصـــل الاجتماعــ­ـي علـــى شـــبكة الإنترنت عـــن مدى توفيق إدارة البايرن بقيادة رئيس النادي كارل هاينز رومنيغه ورئيس مجلس مراقبة النادي أولي هونيس في تغيير مدير فني يحقق الفوز في انتهاك صارخ للمثل الألماني القائل »لا ينبغـــي علـــى الإطلاق تغييـــر فريـــق عمل يحقق النجاح «.

وتســـاءل البعض الآخر كيفيغير رومنيجهوهو­نيس ومعهم رئيس شرف النادي القيصر بكنباور هاينكس بعد تحقيقه الثلاثية الأعجازية (كأس ودوري ألمانيا إضافة إلـــى بطولـــة دوري أبطال أوروبا »التشاميونز ليغ «.( يشـــار إلى أن قـــرار تغيير هاينكـــس جاء بالاتفاق بين الرجال الثلاثة الذين يعدون من أفضل من لعب كرة القدم في البايرن وألمانيا.

واعتبر البعض منهم أن تغيير هاينكس أضاع على بايرن ميونيخ توسيع نطاق الإعجاز من الإعجاز الثلاثي إلـــى الإعجازيــ­ـة الرباعية بإضافـــة كأس الســـوبر الألمانـــ­ي للبطولات الثلاثة، لكن رغم ما أبداه العديد من مشجعي البايرن من حسرة علـــى الهزيمـــة الثقيلة من المنافس العنيد دورتموند، إلا أن البعـــض منهم رفض الحكم علـــى غوارديولا من خلال ضياع السوبر الألماني، مؤكدين أن غوارديولا مدرب بطولات قاد من قبل برشلونة الاسباني للفوز بأربع عشرة بطولة من بينهـــا الثلاثية الإعجازية الاسبانية.

وأكد البعض الآخر أن فوز هاينكس بالثلاثية الإعجازية لا يعني بالضرورة أن يحقق دائما كل البطولات فهاينكس حقـــق بالفعـــل الثلاثيـــ­ة الاعجازية لكن هذا الإنجاز جاء بعد فشل متواصل في تحقيـــق البطـــولا­ت. وكان غوارديولا قد اعترف عقب خسارة فريقه السوبر الألماني بأن بروسيا دورتموند كان أفضل من بايرن ميونيخ في المباراة غير أنه قال إن البايرن لم يكن سيئا رغم الهزيمة. واعتبر غوارديولا الخسارة تعد بمنزلة درس مهم قبل انطلاق الموســـم الجديد في إشارة واضحة للعمل الذي ينبغـــي أن يقوم به للإبقاء على بايرن ميونيخ على قمة الكـــرة الألمانية والأوروبية وتكرار مـــا حققه هاينكس من إعجاز.

 ?? (رويترز) ?? مدرب بايرن ميونيخ غوارديولا فشل مع فريقه في الفوز بكأس السوبر ونال هجوما من الجماهير
(رويترز) مدرب بايرن ميونيخ غوارديولا فشل مع فريقه في الفوز بكأس السوبر ونال هجوما من الجماهير

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait