السفارة البريطانية تحدد آلية استقبال طلبات التأشيرة

Al-Anbaa - - محليات -

توضيحا لآلية استقبال طلبات التأشيرة، وردا على الاســـئلة والتعليقات من طالبي التأشيرة المتوقعين فـــي الكويت، وعقب اجتماع مثمر بين ســـفير المملكة المتحدة لدى الكويت السفير فرانك بيكر، ووكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله، أرادت السفارة البريطانية أن تقدم المعلومات التالية فيما يتعلق بالتقدم لطلب تأشيرة زيارة للمملكة المتحدة:

١ - في استجابة للطلب غير المسبوق - تضاعف عدد التأشـــيرات حتى وصلت الى ألف تأشـــيرة في اليوم - مد مركز التأشـــيرات ســـاعات عمله ويعمل بنوبتين، يفتح المركز الآن بين الســـاعة ٣٠٨: و ٣٠١٥: ، كما يفتح (للمواعيد المحـــددة فقط) بعد الافطار بين الساعة ٠٠٢٠: و ٠٠٢٢: .

٢ - عملية التقدم لطلب تأشيرة تظل كما هي، ويمكن حجز موعد على الانترنت بموقع kw.uk- vfs-www. com إن حجزت موعدا فلن تضطر للوقوف في صف، ونوصي بشـــدة بحجز موعد بوقت مبكر قدر الامكان بسبب مستوى الطلب الحالي.

٣ - إن كنت بحاجة للســـفر بشـــكل عاجل، مازال يمكنك الذهاب الى مركز التأشيرات والدفع لاستخدام صالة الخدمة الممتازة، لكن نظرا لمستوى الطلب الحالي فمن الممكن أن تنتظر بصف، لكن لا يوجد حاجة لأن تذهب مبكرا، فكل من يذهب الى مركز التأشيرات تتم مقابلتـــه الآن، وإما يتم إعطـــاؤه موعدا أو يتم العمل على طلبه بالوقت ذاته.

٤ - يعمل الفريق في السفارة بأقصى سرعة لإنهاء التأشيرات بأســـرع وقت ممكن، وبالرغم من الأعداد الضخمة فإن الاغلبية العظمى للتأشـــيرات الكويتية يتم إنهاؤها بنحو خمسة أيام عمل، وإن دفعت مقابل الخدمة الممتازة فإن طلب تأشيرتك سيتم إنهاؤه بوقت أسرع من هذا.

٥ - إن كان لديكـــم أي أســـئلة عـــن الطلـــب أو الإجراءات بمركز التأشـــيرات، يرجى الاتصال بخط الاستفسارات الخاص به على رقم ٩٦٥٢٢٩٧١١٧٠+ أو ٩٦٥٢٢٤٧٧٤٩٠.+

٦ - ولتســـهيل الأمر عليك أكثر نوصي بأن تتقدم لطلب تأشيرة زيارة مدتها ٥ أو ١٠ سنوات، هذا يريحك من أن تضطر لطلب تأشيرة بشكل متكرر ويعني أنك ستسافر بأي وقت يناسبك.

٧ - مع اقتراب العيد، سنبذل كل ما بوسعنا لإنهاء التأشيرات بسرعة لمن يريدون السفر، لكن يرجى ملاحظة أن من غير المرجح أن تنتهي التأشـــيرات التي سيتم تقديمها بعد يوم الاثنين ٥ أغسطس بالوقت المناسب ليتسلمها المتقدم قبل إجازة العيد، كما نوصي بشدة أن يدفع المتقدمون الكويتيون مقابل الخدمة الممتازة - لأننا نهدف الى إنهاء هـــذه الطلبات خلال يومين إن أمكن، ومن سيتقدمون بطلبات ببداية الاسبوع المقبل للسفر خلال العيد أو بعده مباشرة سيحتاجون لاستخدام هذه الخدمة حتى تنتهي طلباتهم بالوقت المناسب.

٨ - تعتذر الســـفارة البريطانية عـــن أي إزعاج للمتقدمين بسبب مستوى الطلب غير المسبوق وغير المتوقع، تأكدوا أننا نفعل كل ما بوسعنا للتأقلم مع هذا الموقف والحفاظ على المعايير العالية المتوقعة للخدمة، يسعدنا كثيرا أن هذا العدد الكبير من مواطني الكويت يود السفر الى المملكة المتحدة، ونأمل أن يتمتع ضيوفنا الكويتيون بإقامتهم بالمملكة المتحدة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.