Al-Anbaa

الأذينة:لانية لحجب مواقع التواصل الاجتماعي ودراسة لتوسعة المطار الحالي لحين تشغيل مبنى الركاب

إذا خرجت عن الحريات فسيتم التعامل معها وفق تشريع تصدره الاتصالات

- أسامة أبو السعود

أعرب وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون الإسكان م.سالم الاذينة عن تفاؤله بمخرجات المجلس وما شهدته الانتخابات من فوز طاقات شبابية وعلمية، موضحا ان مخرجات المجلس تمثل جميع فئات المجتمع بكل ما تعنيه الكلمـــة من معنى، متمنيـــا أن يحقـــق المجلس الجديد تطلعات وآمال المواطن والوطن.

وأضاف الاذينة في تصريح للصحافيين عقـــب حضوره الغبقة الرمضانية التي أقامتها نقابة الموظفين في الإدارة العامة للطيران المدني أمس الأول بفندق كراون بلازا الفروانية إننا نعمل على قدم وساق من اجل طرح مشروع المطار الجديد، موضحا عن وجود دراسة من قبل الإدارة العامة للطيـــران المدني لعمل توسعة على المطار الحالي لحين تشغيل مبنى الركاب.

وذكـــر أن هذه »الغبقات « هي فرصة لتحقيق التواصل والترابـــ­ط، لاســـيما في ظل حرصنا علـــى مراعاة المطالب العمالية.

وحول توقعاته بالتشكيل الحكومـــي المقبـــل رد الاذينة مكتفيا بالقول »ليس لدي أي توقعات حاليا «.

وذكر الاذينة إنه لا توجد نية لحجـــب مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، مضيفا ولكن إذا اختلف استخدام هذه المواقـــع أن غرضها الحقيقي المخصص لها، سيكون هناك نظرة في هذا الأمر، مستطردا: حتى الآن لا يوجد ما يدعو أو يسبب توقف مثل هذه الخدمات بشـــكل عام، وإن خرجت عن المألوف والإطار العام والحريات الشخصية سيتم التعامل معها وفق تشريع يصدر من هيئة الاتصالات التي نتمنى أن يقرها المجلس الجديد.

من جانبـــه، بارك رئيس الإدارة العامة للطيران المدني فواز الفـــرح لجميع موظفي الإدارة بشهر رمضان المبارك، مؤكـــدا على أهميـــة مثل هذه اللقاءات للتواصل بين العاملين والمسؤولين.

وردا علـــى ســـؤال حول المشاريع الجديدة والمنجزة في المطار قال الفرح هناك مشاريع أنجزت مؤخرا وهي مشـــروع مبنى مركز التحكم الذي يضم إدارات الملاحة الجوية والأرصاد، فضلا عن انجاز مشروع رادار مطار الكويت الدولي الجديد الذي بدأ العمل به مؤخرا ويخضع حاليا للفترة التجريبية لحين دخوله خدمة التشغيل بالكامل، مشيرا إلى إن هذا الرادار يعتبر من احدث النظم التكنولوجي­ة العالميـــ­ة. ولفت إلى إنه يتم حاليا تنفيذ مشـــاريع مواقف الطائرات في المنطقة الجنوبية والشمالية من المطار، قائلا إن هناك مشروعا للمرحلة لمدينة الشـــحن الجـــوي. وحـــول المشاريع القادمة قال الفرح إن من أهم تلك المشاريع مشروع مبنـــى الـــركاب الجديد وهو مشروع تقوم بتنفيذه وزارة الأشغال العامة، مضيفا: لقد تم تأهيل شركات عالمية لتنفيذ هذا المشروع وسوف نقوم بطرح المشروع قريبا. وذكر الفرح إن الطيران المدني يجري حاليا

الفرح: مشاريع تطويرية بالمطار الحالي بتكلفة ٩٠٠ مليون دينار مشروع لإعادة تنظيم قنوات حركة المسافرين في مبنى الركاب الحالي

دراسة خصصت لبناء مبنى مساند للمطار الحالي، إضافة إلى توسعة مواقف السيارات بالتعاون مع القطاع الخاص، موضحـــا إن التكلفـــة المادية للمطـــار الجديد لـــدى وزارة الأشغال، أما بالنسبة لجميع المشاريع التطويرية الخاصة بالمطار فان تكلفتها المادية تصل إلى ما يقـــارب الـ ٩٠٠ مليون دينار. ورد الفرح على سؤال حول ما يشهده المطار من ازدحام متواصل خلال مواسم السفر قائلا: هناك مشـــروع لإعادة تنظيم قنوات حركة المسافرين في مبنى الـــركاب الحالي بما يحقق تدفقا أســـرع للحركة وكذلك إعادة توزيع مناطق وزن العفش بما يسهل على الركاب حركة السفر، فضلا عن افتتاح بوابات جديدة للطائرات.

وعن ارتفاع أسعار تذاكر السفر خلال مواسم السفر رد الفرح بأن أسعار تذاكر السفر لها سقف محدد من قبل اتحاد النقل الجوي الدولي، مشـــيدا بدور شركات الطيران بالكويت ومكاتـــب الســـفر والتزامها بالأسعار العالمية.

من جهته، قال رئيس نقابة العاملـــي­ن فـــي الإدارة العامة للطيران المدني رجب الرفاعي إن »الغبقة « الرمضانية تأتي للتواصل مـــع أعضاء النقابة الذين يفـــوق عددهم الـ ٢٠٠٠ عضو، مشـــيرا إلى إن غالبية مطالب العاملين قد أنجزت إلا أن هناك بعض المطالب لا تزال عالقة ومنها بعض البدلات.

 ??  ?? م. سالم الأذينة وعدد من الحضور في غبقة الطيران المدني
(محمد خلوصي)
م. سالم الأذينة وعدد من الحضور في غبقة الطيران المدني (محمد خلوصي)
 ??  ?? عدد من المشاركين في الغبقة
عدد من المشاركين في الغبقة
 ??  ?? رجب الرفاعي متحدثا إلى الصحافيين
رجب الرفاعي متحدثا إلى الصحافيين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait