الأب طعمة: نمارس الشعائر بكل حرية فالكويت مثال التسامح والتآخي والترحيب بكل الأديان السماوية

أبرشية الروم الأرثوذكس افتتحت معرض الميلاد

Al-Anbaa - - محليات - بشرى شعبان

جريا على عادتها السنوية في كل المناسبة الدينية نظمت كنيســة الــروم الأرثوذكس معرض المشغولات الخاصة بالميلاد المجيد بحضور حشد غفير من أبناء الرعية المقيمين في الكويت.

شارك في افتتاح المعرض وقص الشريط كل من راعي ابرشــية الروم الأرثوذكس الارشــمندريت الاب افــرام طعمــة والأب بطرس غريب ورئيس الجالية الســورية د.دانيــال بولــس وابراهيم الحجل.

وتوجــه طعمة بالشــكر للكويت قيادة وشــعبا على الفرص التي تتيحها لممارسة الشعائر الدينية بحرية.

وقــال ان الكويــت مثال للتسامح والتآخي والترحيب بكل الأديان السماوية، مضيفا: نتمنــى ان تكــون الأمــور افضــل وان تتوافر حاجات الكنيسة التي نريد وهي ان نشعر بالاطمئنان عبر توفير مبنى ملك للكنيســة وليس مستأجرا.

وتمنــى الأب طعمــة ان تعود الأعيــاد المجيدة على الكويــت وأهلهــا بالخيــر والوئام، مؤكدا ان الإشكالية الوحيــدة التــي تعاني منها الكنيســة فقــط الأماكــن المستأجرة لاسيما ان مبنى الكنيسة الأرثوذكسية عليه اشــكالية، وكل ما نطلبه ان تشعر الكنائس بالطمأنينة، وكل شيء عدا هذه الإشكالية جيد حيث نمارس الشعائر بكل حرية وننظم المناسبات والجميــع يفــرح وتلتقــي الرعية في كل المناسبات، فكل الشكر لصاحب السمو الأمير والشعب الكويتي.

بدورها، قالت مســؤولة المتطوعات من فرقة القديسة كاترينــا: إننــا فــي الفرقــة نحرص على تنظيم الأنشطة للرعيــة في كل المناســبات الدينية المســيحية لاسيما الأنشطة الخاصة بالاطفال.

وأضافــت: نحن لا نتكلم كأفراد، نحن فرقة متطوعة تعمل بــروح الجماعة وان المعــرض اليــوم بمناســبة الكريسماس، وسيكون لمدة يومين من الساعة 11 صباحا إلى 10 مســاء، ويتضمن كل مــا تحتاج اليه الأســرة في الكريسماس من هدايا الاطفال وشــجرة الميــلاد وزينتهــا وأدوات الطعــام ومفــارش ومعروضــات ميلاديــة من شموع وغيره.

وزادت: ان كل مــا فــي المعرض من عمل المتطوعات وتقريبــا كل المعروضــات صناعة يدوية باستثناء ركن صغير من المستورد، مبينة أن عدد المتطوعات في فرقة القديسة كاترينا 20 متطوعة.

مسؤولة المتطوعات بفرقة القدسية كاترينا: المعرض يشتمل على كل ما تحتاج إليه الأسرة في الكريسماس وجميع المعروضات يدوية

من متطوعات فرقة القديسة كاترينا

الأب أفرام طعمة والأب بطرس غريب ود. دانيال بولس لدى قص شريط افتتاح المعرض

)أنور الكندري(

مسؤولة المتطوعات من فرقة القديسة كاترينا وجولة في المعرض مع الزميلة بشرى شعبان

الأب أفرام طعمة والأب بطرس غريب وإبراهيم الحجل مع بعض الحضور

شجرة الميلاد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait

© PressReader. All rights reserved.