Al-Anbaa

الكويت: ندعم مساعي فلسطين للحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

-

ڤيينا ـ كونا: أعربت الكويت عن دعمها الكامل وموقفها الثابت تجاه مساعي فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في هيئة الأمم المتحــدة وصولا إلى نيل الشعب الفلسطيني كامل حقوقه السياسية وفقا لقرارات الشرعية الدوليــة. جــاء ذلك فــي كلمة للكويت ألقاها السكرتير الثالث في سفارتنا لدى النمسا والعضو الدائم لدى المنظمات الدولية في ڤيينا احمد العلاج في احتفال بمناسبة اليوم العالمي للشعب الفلسطيني نظمته لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف.

وقــال العــلاج ان الاحتفال باليــوم العالمــي للتضامن مع الشــعب الفلســطين­ي يتزامن مع ذكرى مرور عام على القرار التاريخي للجمعية العامة للأمم المتحــدة رقــم 67 /19 بقبــول فلسطين دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة.

وطالــب المجتمــع الدولــي بالضغــط علــى إســرائيل باعتبارها سلطة احتلال للكف عــن ممارســاته­ا العدوانيــ­ة وغير الإنســاني­ة تجاه الشعب الفلســطين­ي ووقف سياسات مصــادرة الأراضي والتوســع الاستيطاني وبناء الجدار العازل وما تتعرض له مدينة القدس من تهويد وتغيير لمعالمها الدينية والتاريخية والجغرافية.

وأكد أن اســتمرار ممارسة ســلطة الاحتــلال للانتهــاك­ات التــي تنتهجها تجاه الشــعب الفلســطين­ي دون رادع يعرقل عملية السلام، مطالبا المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لاحترام قرارات الشرعية الدولية وعدم الاستخفاف بها.

وشدد العلاج على أن السلام العــادل والشــامل لــن يتحقق إلا من خــلال احتــرام وتنفيذ إســرائيل قــرارات الشــرعية الدولية بانسحابها من الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة والاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس طبقا لمبادرة السلام العربية.

وتقدم العلاج بالشــكر إلى لجنــة الأمم المتحــدة المعنيــة بممارســة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف على تنظيــم الاحتفال ودعمها ومســاندته­ا للتوصــل إلــى ما يتطلع إليه الشعب الفلسطيني من حقه في تقرير المصير وإقامة دولتــه المســتقلة وعاصمتهــا القدس الشرقية.

 ??  ?? أحمد العلاج
أحمد العلاج

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait