Al-Anbaa

شغب في وارسو بعد تأهل لاتسيو

-

خرج لاتسيو فائزا 2 ـ 0 من ملعب مضيفه ليجيا وارسو اول من امس ليتأهل لمراحل خروج المغلوب في «يوروبا ليغ » بعدما اقتتل مشجعون إيطاليون مع الشرطة البولندية وهم في طريقهم للستاد. وقالت الشرطة البولندية إنها اعتقلت نحو 120 من مشجعي لاتسيو أثناء أعمال الشغب في وارسو. وقال متحدث «ألقيت زجاجات وحجارة من قبل مجموعة من المشجعين الإيطاليين باتجاه سيارات الشرطة ». ولم يواجه لاتسيو الذي لم يفز بأي مباراة خارج أرضه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي هذا الموسم مشاكل كبيرة في أرض الملعب وفاز بفضل هدفين برايان بيريا وفيليبي اندرسون ضد فريق لم يسجل أي هدف حتى الآن في المجموعة العاشرة.

الشرطة الپولندية تحتجز 120 مشجعاً إيطالياً

وقال متحدث باسم الشرطة ان قوات الأمن الپولندية احتجزت نحو 120 مشجعا لفريق لاتسيو الايطالي بسبب أعمال شغب قبل مواجهة ليجيا وارسو في «يوروبا ليغ ». واضاف المتحدث «القت مجموعة ايطالية بزجاجات وبأحجار في اتجاه سيارات الشرطة ». وقال ليجيا إن من بين 14 ألف تذكرة للمباراة ذهبت 750 تذكرة لمشجعي لاتسيو.

عقوبة غير رادعة على لاتسيو بسبب عنصرية جماهيره

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا » قد فرض عقوبة على فريق لاتسيو الإيطالي تقضي بخوضه مباراة في البطولة على أرضه بدون جمهور بسبب السلوك العنصري لمشجعيه أثناء مباراة ليجيا وارسو الپولندي في 19 سبتمبر الماضي بلقاء الذهاب. واقر الويفا هذه العقوبة بسبب الهتافات واللافتات العنصرية واشعال الألعاب النارية من جانب المشجعين في مباراة ليجيا التي انتهت بفوز الفريق الإيطالي بهدف نظيف. وخاض لاتسيو، الذي فرضت عليه ايضا غرامة قيمتها 40 ألف يورو، مباراته امام ابولون القبرصي بدون جمهور تنفيذا للعقوبة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait