Al-Anbaa

الرياضي يحرز لقب «سلة » الحريري

- بيروت – ناجي شربل

أحرز الرياضي بيروت بطولة دولة حســام الدين الحريري الـ 23 لكرة السلة، بعدما تغلب على المتحد طرابلس 82 ـ 71 )الارباع 24 ـ 19 ، 38 ـ 29 ، 66 ـ 44 ، 82 ـ 71( في المباراة النهائية التي أجريت بينهما مســاء الخميس في صالة صائب ســلام الرياضية للنادي الرياضــي بالمنارة وشــهدها نحــو ألفي متفــرج، يتقدمهم رئيس اللجنــة الاولمبية اللبنانية رئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همام وعضو اللجنة الاولمبية الدولية طوني خوري ورئيسا الناديين هشــام الجــارودي وأحمد الصفدي والرئيس المســتقيل للاتحاد اللبناني لكرة السلة روبير أبوعبدالله.

وكان افضل مسجل للفائز جان عبدالنور 22 نقطة، واضاف علي محمود 15 نقطة واحمد ابرهيم 12 نقطة والمصري اسماعيل أحمد 11 نقطة، وللخاســر الاميركي حسان وايتسايد 24 نقطة واضاف مواطنه سامي مونرو 23 نقطة وباسل بوجي 10 نقاط.

وهذا اللقب الـ 13 للرياضي بيروت في الدورة منذ انطلاقها عام 1991، وهو رقم قياسي. يذكر ان الدورة العربية التقليدية اقتصرت على الفرق المحلية هذا الموســم، بسبب قرار الاتحاد الدولي لكرة الســلة «فيبا » وقف نشاط لبنان. وأهدى رئيس النادي البطل م. هشام الجارودي الفوز الى عشاق لعبة كرة السلة، وقال لـ «الأنباء »: «حرمنا جميعنا جمهور اللعبة مشــاهدة نهاية طبيعية للموسم الماضــي الذي لم ينته. لذا لابد لنا من التعويض في ارض الملعب بمباريات تنافسية، والاقلاع عن التنافس الاداري في المكاتب ».

وأيد الجارودي انتخاب اتحاد جديد يضع نصب عينيه العمل لخدمة اللعبة ودفعها الى مراحل متقدمة، وطالب بالعمل على رفع التجميد عن كرة الســلة اللبنانية، لعــودة الاحتكاكات مع الفرق الخارجية، وشــجع على ايجاد آفاق جديدة للعبة عبر تنافســات في مسابقات مع فرق خليجية، وتساءل قائلا : «لم لا نشارك مثلا في بطولة دول مجلس التعاون ؟» .

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait