Al-Anbaa

الخالد: حضوري احتفالات القوات الجوية الإيطالية بالذكرى الـ 90 يعكس الترابط مع الكويت

كان الديبلوماس­ي الأجنبي الوحيد الذي حضر كضيف شرف في الاحتفال

-

رومــا ـ كونــا: حضــر الســفير الشيخ علي الخالد أمــس كضيــف شــرف في اختتــام احتفــالات القوات الجويــة الايطاليــ­ة بمرور 90 عاما على تأسيسها التي أبرزت خلالها أهم انجازاتها الرئيسية ومنها مشاركتها المتقدمة فــي معركة تحرير الكويت في 1991 .

وتصدر الســفير الخالد مع كبار الشخصيات بدعوة خاصــة مــن قائــد القــوات الجويــة الايطالية الجنرال باســكوالي بريتســيوز­ا حفل الكونسيرتو الختامي للاحتفــال­ات التســعيني­ة لتأســيس القــوات الجوية الايطاليــ­ة وإحيــاء الانجاز التاريخــي بعبور أول فوج جوي للمحيط الأطلسي في التاريخ بعد 10 سنوات من تأسيس السلاح.

وأكد رئيس أركان الحرب الجنرال بريتسيوزا، مرحبا بالسفير الخالد، على القيمة التاريخية الخاصة لمشاركة القوات الجوية الايطالية في مستهل معركة تحرير الكويت كأول مهمة عسكرية من نوعها في حفظ السلام العالمي تقوم بها قــوات إيطاليــة مقاتلة منذ وضعت الحرب العالمية الثانيــة أوزارها، معبرا عن اعتزاز سلاح الجو الخاص بهذه الصفحة المشــرفة من تاريخه الطويل.

من جانبــه، عبر الخالد في تصريح لـــ «كونا » عن امتنانه واعتــزازه الخاص لحرص علــى دعوته كونه الديبلوماس­ي الأجنبي الوحيد للمشاركة في هذه الاحتفالية الهامــة ممثــلا للكويــت ما يعكس مدى الترابط بين هذه المؤسسة العسكرية المرموقة ودولة الكويت والذي عضدته لحظــة تاريخيــة مجيــدة مشتركة في ملحمة تحرير الكويت ونصرة الحق والسلم العالمي.

وأشــار إلــى الأهميــة العميقة التي توليها القوات الجوية لهذا الاسهام المشرف الــذي خصصــت لــه أرفع الأوسمة والذي أرسى أعمق الأســس لعلاقات الصداقة والتضامــن بــين جمهورية إيطاليــا والكويــت علــى جميع المســتويا­ت ما يعزز التعــاون الثنائي الواســع المثمر والمتنامي في اطار من التناغم والتوافق السياسي الطويل حول قضايا السلم والاستقرار والنمو العالمي.

وتركــز الاحتفــال الذي جــاء تحت عنــوان «ما بعد الأفق» الذي يختتم سلسلة مــن الفعاليــا­ت منــذ بداية العام علــى النجــاح المبهر لأول رحلــة عبر الأطلســي والمكانة المرموقة التي بلغها سلاح الجو الملكي عام 1933 فــي الذكرى العاشــرة على تأسيســه عام 1923 بعبور أول فوج من طائرات السلاح المحيط من روما حتى أميركا الشمالية.

ومثلــت هــذه الرحلــة التــي تمــت بعــد عامين من الإعداد والتنظيم والتدريب والتخطيــط انجــازا غيــر مسبوق في هذه الحقبة من بدايات عصر الطيران حيث قام ســربان مــن 24 طائرة بقيــادة الجنــرال الشــهير إيتالو بالبــو بالتحليق من مطــار أوبيتيللــ­و شــمالي روما إلى شــيكاغو وصولا الى نيويورك.

 ??  ?? السفير الشيخ علي الخالد وقائد القوات الإيطالية في مقدمة الحضور خلال الاحتفال
السفير الشيخ علي الخالد وقائد القوات الإيطالية في مقدمة الحضور خلال الاحتفال

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait