Al-Anbaa

الحمود: الكويت حريصة على مكافحة الاتجار في البشر

«الشهيد » ونقابة الإعلام وشعراء استقبل عريقات ووفدي

-

أكــد وزير الإعــلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود احترام الكويت للقوانــين والأنظمــة الدولية وخصوصــا ذات الطابــع الإنساني منها.

وشــدد الحمــود خــلال استقباله رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجــرة في الكويت أمــس إيمان عريقــات على أن الكويت حريصة على مكافحة الاتجــار في البشــر من خلال القوانين الرادعة لتلك الآفة التي تهدد أمن المجتمعات.

وأضاف أن الكويت حرصت منطلقة من عقيدتنا السمحة وقناعتها الثابتــة على اتخاذ العديد من الخطوات المتقدمة على هذا الصعيد ومنها الالتزام بقوانين مكافحة الاتجار بالبشر إيمانا منها بضــرورة صيانة كرامة الإنسان والحفاظ على حقوقه وهي دائما سباقة في هذه المجالات.

من جانبها أشادت عريقات بالســمعة والمكانــة اللتــين تحظيــان بهمــا الكويت على المســتوى العالمــي فــي مجال مكافحة الاتجار بالبشر.

وأثنت علــى الجهود التي تبذلهــا الحكومــة الكويتيــة لمكافحــة الاتجار بالبشــر من خلال سن قوانين وتشريعات تســهم في القضــاء على هذه الظاهرة السلبية التي تنتشر فــي العديــد مــن دول العالم لاســيما المســتقبل­ة للعمالــة الوافدة.

وأوضحــت أن وجــود بعــض الملاحظات البســيطة على الكويت التي تســتقطب عددا كبيرا من العمالة الوافدة يعــد أمرا متوقعــا معربة عن أملها في تدارك هذه الملاحظات ومعالجتها بأسرع وقت ممكن.

وأعربــت عــن ســعادتها لاســتضافة الكويت للمنتدى الأول للشرق الأوسط وشمال أفريقيــا حول دور الإعلام في مواجهة الاتجار بالبشر خلال الفترة مــا بين 7 و8 من يناير المقبل.

وأضافت أن المنتدى يهدف إلى تسليط الأضواء على هذه القضية الحساسة التي تحظى باهتمام دولي واسع ومراجعة الإجراءات والتشريعات التي اتخذتهــا العديــد مــن الدول لمواجهة هذه الظاهرة. وأنشئت المنظمة الدوليــة للهجرة عام 1951 في أعقاب الحرب العالمية الثانية بهدف معالجة أوضاع النازحــين وتنقل البشــر بين الدول.

مــن جهة أخرى، اســتقبل الحمود أمــس وفدا من مكتب الشهيد برئاسة الوكيل المساعد في المكتب فاطمة أحمد الأمير وعضويــة ناصــر القبنــدي وصلاح العوفان.

وأشاد الحمود خلال اللقاء بالجهود المشرفة التي يقدمها المكتب إلى أسر الشهداء وفاء منــه لهــذه الشــريحة المهمة مــن أبناء الكويت ممن ضحى ذووهم بأرواحهم من أجل رفعة واستقلال الوطن.

من جانبهــا أعربت فاطمة الأميــر عــن فخــر واعتــزاز إدارة مكتب الشــهيد بالرعاية والاهتمــا­م الكبيرين من قبل صاحب الســمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، لكوكبة من أبناء الشــهداء «الذيــن نعمل معهم وندعمهم بكل السبل ».

كما التقى وزير الإعلام مع رئيس نقابة العاملين بالمجلس الوطنــي للثقافــة والفنــون والآداب سعيد الهاجري ونائبه يعقــوب الكنــدري وعضوي مجلــس إدارة النقابــة طارق الوندة وعبدالله المري.

وبحــث الحمــود مــع وفد النقابة أهم القضايا التي تهم العاملــين في المجلس وســبل معالجتهــا وتذليــل العقبات التــي تعتــرض أعمالهم على أكمل وجه.

كما استقبل الحمود الشعراء عامــر الســحلول ومجبــل الحشــاش «ديوانية شــعراء النبط» والملحن أنور عبدالله والشاعر الغنائي عبداللطيف البناي.

 ??  ?? الشيخ سلمان الحمود مستقبلا فاطمة الأمير وناصر القبندي وصلاح العوفان
الشيخ سلمان الحمود مستقبلا فاطمة الأمير وناصر القبندي وصلاح العوفان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait