Al-Anbaa

«الوحدة الطلابية» تحافظ على مقاعد اتحاد أميركا للعام الـ 12 على التوالي

بفارق 478 عن منافستها قائمة المستقبل الطلابي

- ثامر السليم وكونا

للعــام الـ 12 على التوالي تربعت قائمة الوحدة الطلابية على سدة مقاعد الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فــرع الولايــات المتحــدة الأميركيــ­ة بعــد أن حصلت علــى 1408 أصــوات وبفارق 478 صوتا عن قائمة المستقبل الطلابي التي حلت ثانيا بعد حصولهــا علــى 930 صوتا، بينما جــاءت قائمــة الرؤية الطلابيــة أخيــرا بحصولها على 83 صوتا.

وفــي أجــواء انتخابيــة حماسية شــهدتها انتخابات الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت - فرع الولايات المتحدة، والتي يتنافس عليها ثلاث قوائم طلابية وهي قائمة الوحــدة الطلابيــة وقائمــة المســتقبل الطلابــي وقائمة الرؤية الطلابية.

فقد شــهدت الانتخابات إقبــالا كثيفا منذ الســاعات الاولــى لفتح بــاب الاقتراع في تمام الساعة 205: عصرا بتوقيت مدينة ســاندييغو بولاية كاليفورنيا الأميركية والتــي يقــام بهــا المؤتمــر الســنوي الثلاثون للاتحاد هذا العام.

انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحــدة الأميركيــ­ة مميزة كعادتها كل عام، بل زاد هذا العام بأنه احتضن اكثر من 3000 طالب وطالبة حضروا من جميــع ولايــات أميركا لاختيار من يمثلهم في مقاعد الهيئة الإدارية. وتعد مشاركة أكثر من 3000 طالب وطالبة في انتخابات الهيئة الإدارية أكبر تجمع للكويتيين خارج الكويت.

وقال رئيس لجنة الاقتراع عبــدالله الفقعــان إن أجواء الانتخابــ­ات ســارت بشــكل كبير جيــد دون أي مشــاكل تذكــر، مثمنا تعــاون جميع القوائم الطلابية خلال عملية الاقتراع والفرز، وكذلك تعاون طلبة أميركا في الرقي بعملية الاقتراع وحسن مشاركتهم.

وأضاف الفقعان أن عملية الانتخابــ­ات جــاءت عقــب الجمعية العمومية للاتحاد، مهنئا القائمة الفائزة في مقاعد الهيئــة الإداريــة، متمنيا لها التوفيق.

مــن جانبهــا أعربــت المستشــار­ة في ديوان ســمو رئيس مجلس الوزراء الشيخة د.رشا الصباح عن سعادتها للمشاركة في المؤتمر السنوي الـ30 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة ممثلة لســمو الشــيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء.

وقالت لـ «كونا » على هامش المؤتمر الذي افتتح اعماله في سان دييغو الليلة الماضية ان ســمو رئيس مجلس الوزراء يولــي اهتماما خاصا بأبنائه المبتعثين اينما وجدوا.

وأشــادت بالمؤتمر وكافة الفعاليات والانشطة المصاحبة لــه، وأكــدت انهــا كانت على مستوى عال، معتبرة ان هذا يســجل للطلبة تحــت قيادة الاتحاد.

وألقت الشيخة رشا الصباح الضوء علــى انشــاء المكتب الثقافي فــي لوس انجيليس منــذ بضــع ســنوات وذلــك لتقــديم خدمة أفضل للطلاب في منطقتي الساحل الغربي والغرب الأوسط وهو ما يؤكد ان الدولة لا تبخل ابدا في دعم ابنائها الطلبة ومؤازرتهم اينما وجدوا، كما يدل على الاهتمام

رشا الصباح: الكويت لا تبخل في دعم أبنائها الطلبة ومؤازرتهم أينما وجدوا العبدالله: المؤتمر ينمو باطراد حيث وصل عدد الطلاب هذا العام إلى ثلاثة آلاف

الكبير من القيادة السياسية «التي نسجل لها جزيل الشكر والامتنــا­ن على ما توليه من رعاية خاصة واهتمام خاص بأبنائها الطلبة ».

ودعــت الطــلاب الــى ان يعملــوا بجد فــي تحصيلهم العلمي، معتبرة ان المعرفة لا تتأتى فقط مما يتعلمونه داخل قاعة الدراسة ولكن ايضا عبر التواصل والحوار والتفاعل، مؤكدة ان الدراسة في الخارج فرصة لا تقدر بثمن لأنها تثري مؤهلاتهم الشخصية وتعلمهم الاعتماد على النفس.

من جهتــه، أكد ســفيرنا لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم العبدالله في تصريح لـ «كونا » انه يتشرف بالمشاركة كل عام بالمؤتمر وان هذه فرصة للتفاعل مع الطلاب والاستماع الى مشاكلهم وفي نفس الوقت إسماعهم كلاما تشجيعيا عند الحاجة.

وأضــاف ان المؤتمر ينمو باطــراد حيث ان عدد الطلاب الذين حضروه في عام 2002 لم يتجاوز 300 في حين وصل عددهــم الى ثلاثــة آلاف هذا العــام، معتبرا ان «هذا يعود الــى الجهود المشــكورة التي بذلها اتحاد الطلبة في جمعهم وتحفيزهم على الحضور ».

وأشــار الــى ان الســفارة تتواجد فــي المؤتمر كضيف، مشــددا على انه لــم يعد من الجائــز اعتبــاره مؤتمرا بل مهرجان للطلاب وأكبر تجمع للكويتيين خارج الكويت، لافتا الى ان هذا يعد انجازا للطلاب ولاتحــاد الطلبــة وللهيئات الادارية.

ووجه رسالة الى الطلاب دعاهم فيها الى «الحفاظ على وحدتهــم الوطنية والجد في دراستهم والاستفادة من خبرة العيش فــي الولايات المتحدة من أجل خدمــة بلادنا عندما يعودون اليها ».

بدورها، أكدت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح ان المشاركة في المؤتمر كانت ممتازة ومميزة «وان وجودنا معهم يشــرفنا دائما.. فنحن هنا كوزارة دولة لشــؤون الشــباب للاستماع اليهم والاطلاع على احلامهم وافكارهــم، آملــين ان نــرى تقدما في الوعــي الاجتماعي والفكري» .

ووجهت الشــيخة الزين رسالة للطلاب قالت فيها «قد يســقط الواحد منا ولكن من الضروري ان نســقط للأمام وليس للخلف »، مشــيرة الى ان هذه اللقاءات الشبابية مهمة للوزارة ولذلك تشــارك فيها، معربة عن الامل في المشاركة بفعاليات مســتقبلية مماثلة في الكويت وخارجها.

وكان أكثر من 3500 طالب كويتي قد شاركوا في المؤتمر الذي يشــكل فرصة ســنوية لهم كي يتفاعــل بعضهم مع البعض الآخر وكذلك كي يلتقوا مسؤولين كويتيين وشخصيات عامة.

وتقام على هامش المؤتمر فعاليــات عديــدة مــن بينها انتخابات اتحاد الطلبة وندوات عديــدة اضافــة الــى تنظيم رحلات للطلاب تعرفهم على مدينة سان دييغو ومسابقات ترفيهية.

 ??  ?? طلاب قائمة الوحدة الطلابية فرحين بالفوز بعد إعلان النتيجة
طلاب قائمة الوحدة الطلابية فرحين بالفوز بعد إعلان النتيجة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait