Al-Anbaa

معرض الصناعات والبناء الثالث تنطلق فعالياته غداً

برعاية وزير الإسكان وتنظيم «إكسبو - تاج» وبمشاركة 60 جهة حكومية وخاصة

-

تحــت رعاية وزيــر الدولة لشؤون الإسكان، سالم الأذينة، ينطلق غدا معرض الصناعات والبناء الثالث، والذي تنظمه شركة «اكسبو- تاج » للمعارض والمؤتمرات، بفنــدق الجميرة شــاطئ المســيلة بالكويــت، ويســتمر حتــى 5 ديســمبر الجــاري، وذلــك بالتعاون مع شــركة الصناعــات الوطنية، وبمشــاركة 60 شــركة وجهة حكومية وخاصة.

وفي هذا الصدد، أكد عدد من المشاركن على أهمية المعرض والدور الذي يلعبه في مواكبة الخطط والتوجهات التنموية في البلاد، والتي تتعلق بقطاع التشييد والبناء، وذلك من خلال جمع عــدد كبير مــن المهتمن والعاملن في القطاع تحت سقف واحد، للاطــلاع على أحدث ما وصلت إليه صناعة البناء في العالم. وأوضحوا أن المعرض ســيقدم كل ما تحتاجه مراحل عملية البناء والمنتجات الخاصة بها، وذلك من خلال دعوة العديد من الشــركات العاملة في هذا المجال، وذلك لكي يتمكن المواطن من الحصول على كل ما يحتاجه بهــذا الخصوص تحت ســقف واحد.

«منار العمران»

وفي هذا الإطار، قال المدير الاقليمي لشركة منار العمران بالكويت، أيمن عوض، إن شركة منار العمران ومنار السعودية، تتقدم بخالص الشــكر لجميع الشركات المشاركة في المعرض، ســواء في العرض السابق أو العــرض المقــام خــلال العــام الحالــي، مؤكــدا علــى تواجد الشــركة في جميــع المعارض لتقديم كل ما هو جديد في مجال الســقالات والشــدات المعدنية وقوالب الصلب. وأضاف عوض أن الشــركة ســتعرض نماذج مصغــرة مــن جميــع الأنظمة المستخدمة في مجال السقالات والشــدات المعدنيــة وقوالــب الصلب والحوائط الخراسانية والأعمدة سواء الدائرية منها أو العادية، فضلا عن عرض جميع الإكسسوارا­ت المستخدمة والتي تحتاج إليها جميع الشركات في هذا المجال. وبن أن الشركة بها أقسام هندسية تقدم الدعم الفني لجميع عملائها في جميع المراحل بالمشــروع بداية من التصميم للشــدة وعمــل الحســابات الهندسية إلى مرحلة التركيب ومتابعته بكل عناية.

«أولاد عبدالصمد معرفي»

من جهته، قال المدير العام لشركة أولاد عبدالصمد معرفي للتجارة العامة والملاحة، فريد

المعرض يواكب خطط التنمية في البلاد ويستعرض أبرز المنتجات في قطاع التشييد والبناء

أمن الحاج، إن الشركة ستقوم بطرح مجموعة من منتجاتها في المعرض وهي مطابخ وخزائن ستانلس ستيل وإكسسوارات المطابخ، وتجهيز مطابخ مركزية للمطاعــم والڤلــل الســكنية وتجهيز مختبرات، والعيادات طبية، والمستشفيا­ت.

ولفت الحاج، إلى أن الشركة ستقوم بتسويق مجموعة من المطابخ الالمانية ماركة ALNO- Wellman Impuls- بالإضافــة إلــى المطابــخ الإيطالية LUBE الكلاســيك­ية والمودرن، مشيرا إلــى أن الشــركة متخصصــة فــي غــرف الملابــس Walk-( Colosetin- ) الايطالية وغرف الأطفــال وغــرف النــوم التي تتمتع بالنوعية والذوق الرفيع والألــوان الزاهيــة، منوها إلى أن الشركة ستقدم خلال فترة المعرض خصما بنسبة 20% على جميــع المنتجات بالإضافة إلى الاستشارات والرسوم المجانية.

وذكــر أن الشــركة تتطلع إلــى الوصول لأكبر شــريحة مــن العمــلاء وذلــك لتقــديم أفضــل الخبــرات، مــن خلال فريق العمل المتخصص في هذا المجــال وإطلاع الجمهور على المواصفات الفنية في التصنيع، مبينــا أن ســوق الكويت في تقدم مســتمر وتنوع يرضي جميــع الأذواق ويلبي جميع الاحتياجات.

«التيسير العالمية»

من جهته، ذكر المدير العام لشــركة التيســير العالميــة للمقــاولا­ت العامــة للمبانــي، تيسير سمكة، أن الشركة تقوم ببناء القسائم والڤلل وتسليمها على الهيكل الأسود أو التسليم الكامل على المفتاح، حيث قامت باختيار أفضل المواد من حيث الكهربــاء والصحــي والعازل والألمنيــ­وم والأبواب وذلك من أجل راحة عملائها.

وأشــار إلــى أن الشــركة تهدف من خلال مشاركتها في المعرض، إلــى تعريف العملاء علــى المواصفات البنــاء التي تعتمدها في تعاقداتها وتوعية بالمواصفات والمواد الأساسية التــي يجــب اســتخدامه­ا فــي البنــاء وتعريفهــم بالمــواد الرديئة والمواصفات التجارية التي يعتمدها بعض شــركات والمقاولــ­ن مما يضــر بالمبنى مستقبلا. وعن أبرز مشروعات الشركة، أوضح سمكة أنها قامت بتسليم العديد من مشاريعها فــي قطــاع البناء والتشــييد، فــي مختلف مناطــق الكويت، ومنهــا الفنطــاس والقيروان والقرين والعقيلة وجابر الأحمد وشــاليهات الخيــران ومدينة صباح الأحمد السكنية.

«مصاعد حازم»

أما الرئيس التنفيذي لشركة مصاعــد حازم، خالد مشــاري الخالد، فقد أوضح أن الشركة متخصصة في تركيب المصاعد وتوريد مصاعد ركاب ومصاعد طعام خاصة بذوي الاحتياجات الخاصــة ومصاعــد شــحن، وكذلــك الســلالم والمنحدرات والخدمــات التي تقدمها خدمة التركيب وخدمة ما بعد البيع وهى الصيانة الدورية وصيانة الطوارئ خلال 24 ساعة.

وأشار الخالد، إلى أن الشركة تهدف من خلال مشاركتها في المعرض، إلى عرض منتجاتها والتعرف علــى الوكالات التي تحتويها الشركة وهي الماركات والعلامــا­ت التجارية الخاصة والهــدف مــن ذلــك التطويــر المســتمر والازدهار والوصول إلى أعلى مراحل النمو وإعلام الجمهور بأهم المشاريع التي يتم انجازها داخل الكويت.

وبنّ أن من أهم المشروعات التي أنجزتها الشــركة في هذا المجــال، تركيــب مصاعــد في مستشــفى الزهراء، وحســن مكي جمعــة، وتركيب مصاعد جمعية السلام وجمعية الفيحاء وجمعيــة اليرموك التعاونية، وأسواق غلف مارت، والجيان، ومصاعد الهيئة العامة لشؤون الزراعــة والثــروة الســمكية، ومستشــفى الجهــاز الهضمي -مركــز هيا الحبيــب، ومعهد الكويــت للأبحــاث العلميــة، والإدارة العامــة للإطفــاء، ومصاعد مدارس ســعد العبد الله.

«جيكو جاردنز»

من جانبه، قال مالك شركة «جيكــو جاردنــز »، باســتي الزيــد، إن الشــركة ســتطرح خلال مشــاركتها في المعرض، مجموعــة من المنتجات أبرزها أحــواض الســمك، والنباتات والنباتــا­ت المائيــة، والحصى والأبواب الخشبية )الأخشاب الطافيــة الطبيعية(. وأشــار الزيد، إلى أن الشــركة تتطلع إلى تعريف الجمهور بخدمات التصميم والتنفيذ لدينا الخاصة بالنواحــي المائيــة، وأحواض السمك المصممة حسب الطلب، بالإضافــة إلــى عــرض صور من مشــاريع تنســيق المناظر الجمالية التي قامت بها. «الفنية المتكاملة»

وأوضــح رئيــس مجلــس الإدارة فــي الشــركة الفنيــة المتكاملــ­ة، مشــعل الكعاك، أن مجال عمل الشــركة هو سوق البناء في الكويت وهذا يشمل فروعا متعددة بداية من إنشاء المباني الهيكلية وحتى المرحلة النهائيــة للتصميــم الداخلي مــرورا بالصيانــة وأعمالهــا المختلفــة وهــذا يعنــي طيفا واسعا من التخصصات والأعمال الهندسية وسنقدم خصومات تصل إلى 30% حسب الأعمال.

وبــنّ الكعاك أنه في إطار ســعيها الــدؤوب للتطويــر المستمر فقد نجحت الشركة في توقيع عقد تعاون مشترك بيننــا وبن أحد اكبر المكاتب الإيطاليــ­ة العاملة في مجال التصميم الداخلي كما أننا قمنا باعتماد استخدام قواعد LEED.

وذكــر أن الشــركة أعــدت مجموعــة مختلفــة من نماذج أعمــال شــركائها فــي إيطاليا لتوفير طيف واسع من الخيارات أمام زوارها في مختلف فروع البنــاء والتشــييد والتصميم الداخلي والمباني المتكاملة.

«أشكناني للإبداع الزجاجي»

بــدوره، قــال المديــر العام لشــركة أشــكناني للإبــداع الزجاجي، محمد أشكناني، إن الشركة ستقدم مفاجآت مميزة وجديدة خلال مشاركتها في هذا المعرض والتي ستكون لها لمسة جمالية إضافية في الكويت وذلك من منتجات الشركة.

وأضاف أشكناني أن الشركة ســتقدم خلال فتــرة المعرض مجموعــة كبيــرة مــن أفخــر وأجود أنواع الزجاج المشغول والشورات والشبابيك والأبواب الزجاجية والقبب، لافتا إلى أن كل منتجات الشــركة ستكون موديلات العام 2014 وستقدمها الشــركة لعشــاق فن الزجاج بكل أذواقه ومنتجاته المميزة، موضحــا أن منتجات شــركته تعتبر فخرا للصناعات الوطنية والتــي تحظى بإقبال كبير من العملاء المميزين.

«كونسبت للاستشارات»

بدوره، قــال المدير الإداري لمكتب محمد العليم للاستشارات الهندســية «كونسبت »، محمد عبــدالله العليــم، إن المكتــب يقوم بتقديم خدمات هندسية من تصميــم خارجي وداخلي، وإدارة مشــاريع، حيــث قــام بعمل مشروعات عدة كالقسائم الســكنية، والبنايات والأبراج الإدارية والتجارية.

وبــن العليــم، أن المكتــب سيقدم نسبة خصم 20% على التصميمــا­ت التي يتم التعاقد عليهــا خــلال فتــرة المعرض، موضحــا أن المكتب يهدف إلى تقديم تصميمات مميزة للعملاء تلبي كل رغباتهم وطموحاتهم في بيت العمر، ســواء كان في التصميم الخارجي للقســيمة أو التصميــم الداخلي ومراعاة علاقــة الفراغــات وكيفيــة تقسيمها لتوفير أقصى راحة للمستخدمن.

وتجــدر الإشــارة إلــى أن المعرض يغطي كافة احتياجات البنــاء مــن منتجــات العــزل الحــراري وأجهــزة التبريــد بأنواعهــا وســخانات الميــاه والأســقف المعلقــة والقواطع الداخلية والأبواب والشبابيك والشــتر والرخــام بأنواعــه والأصباغ ومنتجات الاسمنت والمنشــآت الحديديــة وحديد التســليح والأبواب الخشبية والمصاعــد بأنواعهــا وألــواح الصب الخرسانية والالومنيو­م والحوائــط والســكاي لايــت والابواب الكهربائية واللوحات الكهربائيـ­ـة وأنــواع الحجــر والجرانيت وأطقــم الحمامات والزجــاج والمطابــخ والمــواد الخصوصيــة والانابيــ­ب والتكسيات والارضيات والحوائط وكافــة مــواد الديكــور وزراعة الحدائــق والخزائــن الخشــبية والأثاث بأنواعه.

«توب روك للشبابيك والأبواب»

مــن جانبه قــال المدير العام في شــركة توب روك للشبابيك والأبواب جاسم سراب إن الشركة ســوف تقــوم بعرض شــبابيك وأبواب من الـ CV. P. عازل للصوت والحرارة والمياه شتر )اسباني - ألماني( مكائن ألماني وفرنسي. وصرح بأن الشــركة تسعى من مشاركتها في المعرض لتحقيق المزيد من التقدم والنجاح والاطلاع على أخر المســتجدا­ت في مجال الإنشــاء والتعمير. لأن السوق الكويتية في تجارة المواد والبناء والتعمير جيدة حيث توجد نهضة في مجال البنــاء والتعمير. من جانبــه أعلــن مدير عام شــركة Internatio­nal(ama- ) م.جاســم محمد الامير أن الشركة ستشارك في معرض الصناعــات والبناء الثالث في الثاني من شهر ديسمبر القــادم، والــذي ســيقام بفندق الجميــرا الكويت، وقــال الأمير فــي بيان صحافــي إن لـ ama- Internatio­nal شراكة استراتيجية مع مكاتب هندســية ومعمارية عالميــة فــي أوروبــا وأميــركا الشمالية، ومهندسوها معتمدون من المعهد الأميركي للمهندســن المعمارين Institute American The AIA - Architects of، وهي تقدم خدمات للسوق الكويتي على أعلى مســتوى ووفق أدق المواصفات العالمية، والتي تشمل التصميمات المعمارية وتصميم واجهات الأبنية والمنــازل، كما تقــدم المخططات الإنشائية الاحترافية والمدروسة بدقة شــديدة، بما يضمن أفضل اســتخدام للمواد الأولية وعدم هدرها. مشــيرا إلــى أن العميل الكويتــي اليــوم أصبــح يتمتع بمقدار عــال من الوعي والإدراك والمعرفة بأدق شروط ومواصفات الجودة المتعلقة بالبناء والإنشاء، مما يزيد من المسؤولية الملقاة على عاتق شركات ومكاتب الهندسة المعمارية ويرفع مستوى التنافس لكسب ثقة ورضا العميل.

 ??  ?? فريد الحاج
فريد الحاج
 ??  ?? تيسير سمكة
تيسير سمكة
 ??  ?? خالد الخالد
خالد الخالد
 ??  ?? باستي الزيد
باستي الزيد
 ??  ?? مشعل الكعاك
مشعل الكعاك
 ??  ?? أيمن عوض
أيمن عوض
 ??  ?? محمد اشكناني
محمد اشكناني

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait