Al-Anbaa

النيابة تحتجز الناشط أحمد ماهر لحين ورود التحريات لاتهامه بالتحريض على التظاهر

-

القاهرة - أ.ش. أ: أمرت النيابة العامة بحجز الناشط السياســي أحمد ماهر مؤسس حركة شــباب 6 أبريل، لمــدة 24 ســاعة، وذلك لحين ورود تحريات أجهزة الأمن واســتكمال سماع أقوال الشــهود في شــأن الاتهامات المنســوبة إليه بالاشــترا­ك في ارتكاب جرائــم التجمهر، والتحريض علــى تنظيم تظاهرة دون إخطار السلطات المختصة بالطريق الذي حدده قانون التظاهر الجديد.

وكان ماهــر قــد تقدم من تلقاء نفســه إلى نيابة قصر النيل لسماع أقواله والتحقيق معه، على ضوء قرار سابق من النيابة صدر بضبطه وإحضــاره، لاتهامــه بالتحريض علــى إجراء التظاهرة التي جرت يوم الثلاثاء الماضي، بدون استصدار تصريح مسبق لتنظيم التظاهرة.

وأســندت النيابــة إلى ماهر الاشــتراك مع بقيــة المتهمين في القضية فــي ارتكاب جرائم التجمهر، والتحريض على تنظيم تظاهرة دون إخطار السلطات المختصة بالطريق الذي حدده قانون التظاهر والاشتراك فيها، وتعطيل مصالح المواطنين وتعريضهم للخطر، وقطع الطريق، والاشــترا­ك في التعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته والسرقة بالإكراه، والبلطجة.

وأنكر أحمد ماهر أمام النيابة كل الاتهامات المنسوبة إليه، مؤكدا عدم ارتكابه لها، وأنه لم يحرض على تنظيم المظاهرة.

وجاء قرار النيابــة بحجز ماهر إلى اليوم، كون النيابة العامة ما زالت في انتظار ســماع شهود الواقعة وهم 3 من ضباط الشرطة، أمرت النيابة باستدعائهم لسماع شهادتهم، فضلا عن ورود التحريات التكميلية لأجهزة الأمن بوزارة الداخلية حول الواقعة.

وكانت النيابة قد أمرت امس الأول بحبس الناشط السياسي علاء عبد الفتاح لمدة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات، بعدما أســندت إليه تهم التجمهر والتحريض عليه، والاعتداء علــى موظف عام أثناء أداء عمله، والتحريض على التظاهر بالمخالفة لأحكام قانون التظاهر التــي توجب اســتصدار تصريح مســبق قبل تنظيم التظاهرة.

 ??  ?? الناشط السياسي احمد ماهر وسط انصاره وهو في طريقه لتسليم نفسه الى النيابة امس
)رويترز(
الناشط السياسي احمد ماهر وسط انصاره وهو في طريقه لتسليم نفسه الى النيابة امس )رويترز(

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait