Al-Anbaa

مقاتلو المعارضة يعودون إلى بلدة معلولا المسيحية «لتخفيف الضغط عن النبك »

معلومات عن انفجار ضخم يهز القرداحة باللاذقية

-

عواصــم - أ.ف. پ - أ.ش. أ: أفاد اتحاد تنسيقيات الثــورة الســورية بوقوع انفجــار ضخــم هــز مدينة القرداحــة مســقط رأس الرئيس السوري بشار الأسد بمحافظة اللاذقية في وقت متأخر من ليل أمس الأول.

ولــم تتضــح أســباب الانفجار الذي توقع ناشطون أن يكون ضربة إسرائيلية جديــدة لإحــدى قواعــد صواريــخ النظــام في حن التزم الإعلام الرسمي الصمت ولم يشر إلى الانفجار.

فــي غضون ذلــك، ومع اســتمرار معركــة القلمون علــى شــدتها خاصــة فــي منطقة الدنبك، تمكن مقاتلو المعارضة السورية من دخول بلدة معلولا المسيحية شمال دمشــق مجــددا أمس حيث دارت اشتباكات عنيفة على أطرافها بينهم وبن القوات النظاميــة، بحســب ما ذكر المرصــد الســوري لحقوق الإنسان.

ويأتي ذلك وسط ضغط كبير تمارسه قوات النظام منذ أسبوعن على مجموعات المعارضة المسلحة في منطقة القلمــون التــي تقــع فيها معلولا، وقال مدير المرصد السوري رامي عبدالرحمن لوكالــة فرانــس بــرس ان اشــتباكات عنيفــة دارت «بن كتائب مقاتلة معارضة وبينها جبهــة النصرة من جهة والقوات النظامية من جهة أخرى في معلولا التي دخلتهــا الكتائــب وتحاول السيطرة عليها» .

وقال محللون انها ربما تكون محاولة من المعارضة المســلحة لتخفيف الضغط عن مقاتليهــا المطوقن في بلدة النبك الواقعة إلى شمال معلولا والتي تحاول قوات النظام السيطرة عليها بعد طرد مقاتلــي المعارضة من قارة ودير عطية.

وشهدت معلولا المسيحية جولة معارك في ســبتمبر نــزح خلالها معظم ســكان البلدة التــي دخلها مقاتلو المعارضــة قبل أن يخرجوا منها مجــددا وتعــود إليها قوات النظام.

كما أفاد المرصد أمس عن غارات جوية عدة على النبك ويبرود القريبة منها، وسط استمرار الاشتباكات العنيفة في النبك.

كمــا دارت اشــتباكات عنيفة في محيط مدينة دوما القريبة من دمشق.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait