Al-Anbaa

الممثل السوري جهاد عبدو على أعتاب هوليوود إلى جانب نيكول كيدمان

-

عواصم ـ وكالات: كشفت مصــادر ســورية ووســائل إعلام عدة عن استعداد الممثل الســوري جهاد عبدو للقيام بأول تجاربــه الهوليوودي­ة في فيلــم يجمعــه بالنجمة الأســترال­ية نيكــول كيدمان في فيلــم «ملكة الصحراء »، ويتناول الفيلم سيرة الرحالة البريطانية غيرتــرود بيل، المستشــرق­ة والمؤرخة التي نشطت في مجال التنقيب عن الآثار في الشرق مطلع القرن الماضي التي ســاقها عشقها للشرق إلى زيارة الكثير من المــدن العربية وبلاد فارس، وتعلمــت اللغتــن العربية والفارســي­ة، وشغلت موقع مستشارة المندوب السامي، وأســهمت بترتيــب أوضاع المنطقة بعد الحرب العالمية الأولى.

ويؤدي عبدو في هذا الفيلم دور مرشد غيرترود بيل الذي كان يتمتع بالفراسة وخبرته بالمناطق وعادات أهلها محط اهتمــام الرحالــة. هذا، ومن المقرر أن يتم تصوير الفيلم في الأردن والمغرب وسويسرا وبريطانيا.

يذكر أن صفحات نشطاء المعارضة الســورية تناقلت الخبر وأشادت بعبدو ومواقفه رغم أنه لم يدل بتصريحات أو ايضاحات حول موقفه من الاحداث الســورية منذ مدة طويلة.

ولكــن ناشــطن قالــوا ان عبــدو انتقل الــى أميركا للانضمــام الــى زوجته بعد تعرضــه لعــدة ضغوط من موالــن للنظــام وحرمانــه مــن العمــل بســبب مواقفه السياسية.

ومن الممثلن العرب القلائل الذين شاركوا في أفلام عالمية حملت تواقيع مخرجن غير عــرب يذكــر الأردنــي نديم صوالحة الذي شارك في فيلم «الجاسوسة التي أحبتني » وهــو من سلســلة «جيمس بوند» الشهيرة، والسوداني ألكسندر صديق المولود في بريطانيا، وكذلك الفلسطيني أحمــد بكري الــذي يعد أحد أشــهر الممثلن في إسرائيل، ومواطنته هيام عباس، التي أدت دورا في فيلم «ميونيخ » للمخــرج الشــهير ســتيفن سبيلبرغ.

وربمــا يشــكل الممثــل المصري عمر الشريف الحالة الاستثنائي­ـــة بــن هــؤلاء لتحقيقــه نجاحــا كبيرا في الغــرب، علمــا بــأن العديد مــن أدواره فــي هوليــوود هــي تجســيد لشــخصيات يوغوســلاف­ية وأرمنيــة وأفغانية.

 ??  ?? صورة مركبة للفنان السوري جهاد عبدو والممثلة الهوليوودي­ة نيكول كيدمان
صورة مركبة للفنان السوري جهاد عبدو والممثلة الهوليوودي­ة نيكول كيدمان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait