Al-Anbaa

توتنهام يسعى لتعويض «سداسية » سيتي أمام مان يونايتد

برشلونة يصارع بلباو.. ويوڤنتوس للمحافظة على الصدارة على حساب أودينيزي.. وقمة بين سان جرمان وليون

-

تبرز مباراة توتنهام الجريح ومــان يونايتد المنتشــي على ملعب وايت هارت لاين، حيث ستكون الخسارة ممنوعة على أي منهمــا اليــوم فــي المرحلة الثالثــة عشــرة مــن الــدوري الانجليزي لكرة القدم.

وســقط توتنهام ســقوطا هائلا أمام مان ســيتي بســتة أهــداف نظيفة وازداد الضغط بالتالي على مدربه البرتغالي اندريــه فيلاس بواس الذي قد يدفع الثمن في حال اســتمرار هبــوط مســتوى الفريــق، خصوصــا ان النــادي انفــق أموالا طائلــة لتعزيز صفوفه في مطلع الموســم الحالي بعد انتقــال نجمه الويلزي غاريث بيل الى ريال مدريد في صفقة خيالية. اما مان يونايتد، فحقق اعلى نتيجة في تاريخه خارج ملعبه في دوري أبطال أوروبا بالعــودة من بايــر ليڤركوزن بانتصار لافت بخماسية نظيفة ضد صاحــب المركز الثاني في دوري بلاده. وجاء الفوز على الرغم من غياب العمود الفقري للفريق المكون من القائد الصربي نيمانيا فيديتش، ولاعب الوسط مايكل كاريك والهداف الهولندي روبن ڤان بيرسي. واعتبر ديڤيد مويــس مدرب مان يونايتد ان فريقه بدأ يثبت أقدامه تدريجيا في الآونة الاخيرة وخير دليل علــى ذلك عــدم خســارته في مبارياتــه العشــر الاخيرة في مختلــف المســابقا­ت وبلوغــه الــدور الثاني من دوري أبطال أوروبا. وسيحاول مان سيتي مواصلــة زحفه نحو الصدارة عندما يستقبل سوانسي سيتي. وسجل «السيتيزين » 22 هدفا فــي مبارياته الاربــع الاخيرة على ملعبه، لكن لاعب وسطه الفرنسي سمير نصري طالب زمــلاءه بالتركيــز على الدفاع الذي تلقى العديد من الاهداف هذا الموسم وتســبب في أربع هزائم حتــى الآن في الدوري. وقال نصري «نســجل العديد من الاهداف لكننا لا نســتطيع تسجيل 4 اهداف في كل مباراة وبالتالي يتعين علينا ان نعمل علــى تحســين الدفــاع وهــذه مسؤولية الجميع ». ويلعب هال سيتي مع ليڤربول ، وتشلسي مع ساوثمبتون.

إسبانيا

يســعى برشــلونة الــى تضميــد جراحــه الأوروبية

ليڤربول وتشلسي ومان سيتي للحاق بأرسنال في الصراع على القمة

اثر تلقيه أول خسارة له هذا الموسم بإشراف مدربه الجديد الارجنتيني جيراردو مارتينو بسقوطه امام اياكس امستردام الهولندي 1- 2 في دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يحل ضيفا على اتلتيك بلباو في مواجهة قويــة في المرحلة الخامســة عشــرة من بطولة اســبانيا. ويتصــدر الفريق الكاتالوني الــذي لم يخســر محليا بعد، الترتيب بيــد ان موقع بلباو صاحــب المركــز الخامس لن تكون ســهلة. وفي المباريات الاخــرى، يلعــب بيتيس مع رايــو فاليكانــو، وغرناطــة مع اشــبيلية، وڤالنســيا مع اوساسونا. وأهدر ڤياريال فوزا في المتناول على ضيفه ملقة وسقط في فخ التعادل 1 -1 أول من أمس في افتتاح المرحلة، وتقــدم ڤياريال فــي الدقيقة 32 عبــر برونــو ســوريانو، وفــي الوقت الــذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة أدرك البرازيلــ­ي روبســون ويلينغتون التعادل للضيوف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائــع. وعزز ڤياريال موقعه في المركز الرابع برصيد 28 نقطة بيد انه مهدد بالتخلي عنه في حال فوز اتلتيك بلباو الخامس على ضيفه برشلونة المتصدر وحامل اللقب اليوم في ختــام المرحلــة. أما ملقة فرفــع رصيده الــى 14 نقطة في المركز الرابع عشــر. وفي مباراة ثانية، استعاد خيتافي نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الاخيرة وانتزع فوزا صعبا من ضيفه ليفانتي 1.0-

إيطاليا

تشــكل المرحلــة الرابعــة عشــرة محطة مهمة بالنسبة الى يوڤنتوس حامل اللقب في الموسمين الماضيين بعد ان انتزع الصدارة في المرحلة الســابقة بفوزه علــى مضيفه ليفورنو 20- وتعــادل رومــا المتصدر السابق سلبا مع ضيفه كالياري. ويستقبل يوڤنتوس اليوم على ارضه اودينيزي المنتشي بفوزه على فيورنتينا قبل أســبوع، بعد 4 ايام من انتصار مهم على كوبنهاغــن الدنماركي 3 -1 في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال أوروبا فارتقى الى المركــز الثاني وجدد الامل فــي التأهل الى ثمــن النهائي. ويحل روما ضيفا على كاتانيا وهــو يأمل في تحقيــق الفوز واستعادة الصدارة بعد كبوة من يوڤنتوس امام اودينيزي. ويلعب اليوم كاتانيا مع ميلان صاحب النتائــج المتواضعة، وكالياري مع ساسـوولو الوافد الجديد، وكييفو مع ليفورنو.

ألمانيا

تعــادل ڤولفســبور­غ مــع ضيفــه هانوڤر 1 -1 في افتتاح المرحلــة الرابعــة عشــرة من الدوري الالماني.

وكان هامبــورغ البــادئ بالتسجيل عبر التركي هاكان كالهــان اوغلــو فــي الدقيقــة 20، وأدرك السويســري ريكاردو رودريغيز التــــعاد­ل لڤولفسبورغ من ركلة جزاء في الدقيقة 31. وعزز ڤولفسبورغ موقعــه فــي المركــز الخامس برصيد 23 نقطة مقابل 16 نقطة لهامبورغ.

وتختتــم المرحلــة اليــوم بلقــاءي هانوڤر مع اينتراخت فرانكفــور­ت، وبوروســيا مونشنغلادب­اخ مع فرايبورغ.

فرنسا

واصــل مرســيليا صحوته المحليــة بفــوزه الصعــب على ضيفه مونبلييه 2 -0 مساء أول من أمس على ملعب فيلودروم وأمام 35 ألف متفرج في افتتاح المرحلــة الخامســة عشــرة من الــدوري الفرنســي. وهو الفوز الثالــث على التوالي لمرســيليا بعــد 3 هزائم متتاليــة وتعادل واحد، فرفع رصيده الى 27 نقطة معززا موقعه في المركز الرابع، فيما مني مونبلييه بخســارته الثالثة في مبارياته الست الاخيرة التي لم يتذوق فيها طعم الفوز فتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الســادس عشر.وتختتم المرحلة اليوم بلقاءات بوردو مع اجاكسيو، وباستيا مع ايفيان، وباريس سان جرمان مع ليون.

ويسعى باريس سان جرمان الى مواصلة عروضه القوية في الآونة الاخيرة عندما يســتقبل على ملعب بارك دي برانس ليون الجريح، ويسير ســان جرمان بخطــى ثابتــة نحــو الاحتفاظ بلقبه قياسا بالعروض الهجومية التــي يقدمهــا بقيــادة الثنائي السويدي زلاتان ايبراهيموف­يتش والاوروغوي­اني ادينسون كافاني اللذين يتصدران ترتيب الهدافين برصيــد 9 أهــداف لــكل منهما بالتساوي مع الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم موناكو.

 ??  ?? مهاجم مان يونايتد واين روني يحاول التسجيل برأسه في لقاء سابق أمام توتنهام
مهاجم مان يونايتد واين روني يحاول التسجيل برأسه في لقاء سابق أمام توتنهام
 ??  ?? هدف لنجم يوڤنتوس ميركو فوتشينيتش في مرمى أودينيزي بلقاء سابق
هدف لنجم يوڤنتوس ميركو فوتشينيتش في مرمى أودينيزي بلقاء سابق

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait