Al-Anbaa

ترقب عالمي لقرعة مونديال «البرازيل 2014» الجمعة المقبل

-

مــع انطــلاق كأس العالم البرازيــل 2014 بعد 192يوما، بــدأ تركيــز عالم كــرة القدم ينصــب ببــطء نحــو قرعــة البطولة، في ظل رغبة مدربي الأنديــة الوطنية فــي معرفة الشــكل الذي ســتكون عليه مجموعاتهــ­م. وســتتم إقامة الحدث المرتقــب يوم الجمعة المقبــل الموافق الســادس من ديسمبر، وذلك في كوستا دو ساويبي بولاية باهيا الشهيرة بكونهــا مــن أفضــل الأماكن لقضــاء العطلــة بالبرازيــ­ل، ولذا ينتظر أن يصبح العرض مثيرا وعلى مستوى الحدث. وسينطلق عرض القرعة الذي سيقدمه الممثلون البرازيليو­ن رودريجو هيلبيرتو وفيرناندا ليما، بجانــب ممثلين آخرين كمارجاريــ­ت مينيزيــس، أولودوم، ألسيوني وإميسيدا، وهــو ما يضمن للمشــاهدي­ن أجواء ترفيهية.كما سيشترك في القرعة مجموعة من أساطير كأس العالم متمثلة في كافو، فابيو كانافارو، ماريو كيمبس، لوثر ماتايوس، زندين زيدان وجوف هيرست.

وستنطلق بطولة الصيف المقبــل فــي الثاني عشــر من يونيــو في ســاو باولو التي ستستضيف المباراة الافتتاحية بين المنتخب البرازيلي صاحب الأرض والجمهور وفريق آخر لم يتم تحديده بعد. وتنتهي فعاليــات دور المجموعات في السادس والعشرين من يونيو بانتهاء المباراتــ­ين الأخيرتين من المجموعة الثامنة في مساء ذلك اليــوم، بعدهــا بيومين، تقــام مباريــات الــدور ثمــن النهائي ـ دور الـ 16 ـ في بيلو هوريزونتي وريو دي جانيرو، بينمــا ينتهي ذلك الدور الذي يعد أول أدوار الإقصاء المباشر في الحادي من شهر يوليو.

ثــم تقام المباريــا­ت الأربع للــدور ربــع النهائــي ـ دور الثمانية ـ في الرابع والخامس من شهر يوليو، قبل أن يأتي الــدور علــى مباراتــي المربع الذهبــي الدور نصف النهائي ـ دور الأربعــة ـ فــي الثامــن والتاسع من الشهر ذاته. أما عن يوم تتويج بطل كأس العالم 2014، فسيكون ذلك في المباراة النهائية التي تستضيفها ريو دي جانيرو في الثالث عشــر من شهر يوليو.

بجانــب البرازيــل المســتضيف­ة، تأتــي الفــرق الأعلــى فــي جــدول التصنيف العالمــي للاتحاد الدولــي لكرة القدم «الفيفا » عن شهر أكتوبر في المستوى الأول، وهي إسبانيا، ألمانيــا، الأرجنتــي­ن، كولومبيا، بلجيكا، الأوروجواي وسويسرا. ويضــم المســتوى الثاني فرق أميركا الشمالية الأربعة ـ الولايات المتحدة، المكسيك، كوستا ريكا والهندوراس ـ إضافة للمنتخبات الأربعة المتأهلة عن آســيا وهي اليابان، إيران، كوريا الجنوبية وأستراليا.

فيما تأتي فرق أفريقيا الخمسة في المستوى الثالث وهي ساحل العاج، غانا، الجزائر، نيجيريا والكاميرون، وذلك برفقة فريقين من أميركا الجنوبية هما تشيلي والإكوادور بالإضافة للمنتخب صاحب التصنيف الأدنى من بين البلدان الأوروبية وهو المنتخب الفرنسي. أخيرا، يتم إضافة بقية المنتخبات الأوروبية للتصنيف الرابــع وهي هولنــدا، إيطاليا، إنجلتــرا، البرتغــال، اليونان، البوسنة، كرواتيا وروسيا.

 ??  ?? الدول التي استضافت كأس العالم والمنتخبات الفائزة باللقب
الدول التي استضافت كأس العالم والمنتخبات الفائزة باللقب

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait