Al-Anbaa

حسن: تسخير إدارة الأعمال لتطوير الواقع الخدمي والتسويقي والإنشائي لتعاونية السرة

- محمد راتب

وعد مرشح جمعية السرة التعاونية لانتخابات مجلس الإدارة عبـــد المحســـن أحمد غلوم حاجي حسن بتسخير جميع الإمكانات المعرفية التي يمتلكها في ســـبيل الارتقاء بالمستوى الخدمي والتسويقي وتطوير الجوانب التواصلية في جمعية السرة، إلى جانب العمل علـــى تحويل المنطقة إلى نموذجية من خلال خطة مبتكرة تشتمل على عدة أهداف استراتيجية.

وبيّن في تصريح صحافي ان العمل التعاوني يفتقر إلى اصحاب الاختصاصات العلمية والتسويقية، ومن له باع في هذا المجـــال للارتقاء بجميع الجوانب، وتحســـين الملاءة المالية ورفع نسبة الأرباح عبر إجراءات نوعية ودعم مباشر لشـــباب المنطقة الذين يعول عليهم في الوقت الحالي لبناء مستقبل البلاد.

وأكـــد حاجي حســـن أنه سيقوم بدعم توظيف الشباب من الجنسين في مرافق الجمعية المختلفة، وفـــق بند المكافآت مع عدم النظر إلى الانتماء أو التمييز على أســـاس طائفي أو حزبي، وذلك تشجيعا لهم على العمل وتحصيل المعرفة التعاونية، وتأهيلهم للنهوض بواقع جمعية السرة على المدى القريب.

وزاد حاجي حسن بأنني ســـأعمل على إحـــداث طفرة نوعية في طريقة التعامل مع المســـاهم­ين من حيث توفير بطاقـــات الكترونية لتوزيع الأرباح للجميع من دون الحاجة إلـــى مراجعة الإدارة وإحداث حالات من الامتعاض بسبب التأخر وعدم تسلم الشيكات بالسرعة المطلوبة، مشيرا إلى أن خدمة المساهمين والتواصل بالطرق الالكتروني­ة سيكون أحد ملامح المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن من الخدمات التي تحتاج إليها السرة توفير باصات لنقل وتوصيل كبار الســـن وذوي الاحتياجــ­ـات الخاصـــة مـــن المنـــزل إلى الجمعية وبالعكس، أو توصيل الحاجيات إلى منازلهم، وذلك لإشـــعاره­م بأنهم في صلب اهتمام مجلس الإدارة ويحظون بالعناية والرعاية المطلوبة، مع الأخذ بعين الاعتبار الأنشطة الاجتماعية كتكـــريم الطلبة وإطلاق الرحـــلات المختلفة والمهرجانـ­ــات الترفيهيــ­ـة ووضع برنامج مميز للأنشطة الصيفية.

وفيما يتعلـــق بالجانب الإنشـــائ­ي أفاد حاجي حسن بأن هناك الكثير من الأعمال الإنشائية التي يجب البدء بها على الفور لتحسين الخدمات المقدمة وتوســـعة الأســـواق الحالية لتحقيق أفضل النتائج المالية، مبينا أنه سيعمل جاهدا على المطالبة بتوسعة المبنى الجديد للجمعية واستغلاله بالطرق الأنسب وفتح العديد من المحال الاستثماري­ة ودمج المبنى الجديد مع القديم ليكون ســـوقا مركزيا متطورا على مستوى المنطقة.

وأضـــاف بـــأن الخطـــة التسويقية التي سنعمل على تطبيقها علـــى أرض الواقع تتضمـــن إطـــلاق مهرجانات تسويقية شـــهرية وعروض يوميـــة علـــى مـــدار العام، والتواصـــ­ل المســـتمر مـــع الشـــركات لتوفيـــر مختلف السلع وإحداث التنافس فيما بينها ليكون العهد المقبل في جمعية السرة مختلفا وقادرا على مواكبة التفكير المتطور لمختلف المواطنين والقاطنين في منطقة السرة.

وفيمـــا يخـــص قانـــون التعاون الجديـــد أيد حاجي حســـن ما جاء فـــي القانون من بنود وخصوصا الصوت الواحـــد معتبـــرا أن القانون يلبي احتياجات المرحلة المقبلة ويرتقـــي لمســـتوى التفكير المتطور والنوعي الذي يحتاج إليـــه المجتمـــع للقضاء على الفســـاد والفئوية والطائفية والتحزبات التي جرت الويلات على الدول والأمم المعاصرة.

واختتـــم بـــأن حصولي علـــى درجة الماجســـت­ير في إدارة الأعمـــال وتحضيـــري للدكتوراه سيكون نواة لإحداث نقلة مميزة في جمعية السرة، داعيا أبناء المنطقة إلى اختيار أصحـــاب الخبـــرة والكفاءة الإدارية والقادرين على الرقي بالجمعية في مختلف المجالات وعدم الاكتفاء بالوعود الرنانة والخطب المطولة، والنظر إلى الأفعال لا إلى الأقوال.

 ??  ?? حاجي حسن
حاجي حسن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait