Al-Anbaa

يحيى الرفاعي وفجر الشمري وعبدالوهاب الأصبحي وعثمان الفليج يفوزون بجوائز »الإصلاح « للأفلام القصيرة

الجمعية كرمت الفائزين برعاية وزير الإعلام والشباب

- أسامة أبوالسعود

عـــن فيلمـــه القصير »a day« فاز المتسابق يحيى فؤاد الرفاعي نجل فؤاد الرفاعي، بالجائزة الأولى في مسابقة جمعية الإصلاح الاجتماعي للأفلام القصيـــرة ومقدارها ٢٥٠٠ دينار، وفاز بالمركزين الثاني والثاني مكرر كل من فجر الشـــمري وعبدالوهاب الأصبحي، وجـــاء في المركز الرابع المتسابق عثمان عصام الفليج.

وقال أمين عـــام المجلس الوطنـــي للثقافـــة والفنون والآداب م.علـــي اليوحة إن المسابقة التي تنظمها جمعية الإصلاح تهدف إلى تعزيز القيم الإســـلام­ية ومفهوم الوحدة الوطنية والقيم الاجتماعية والأخلاق النبيلة.

وأضاف اليوحة في كلمة ألقاها نيابة عن راعي الحفل وزيـــر الإعلام ووزير الدولة لشـــؤون الشـــباب الشيخ سلمان الحمود في حفل تكريم الفائزين بجائـــزة الإصلاح للأفلام القصيـــرة بحضور نائب رئيس جمعية الإصلاح المستشـــا­ر حامـــد الياقوت، وجمع مـــن رجالات الكويت والتـــي أقيمت على مســـرح الجمعية مســـاء أمس الأول أن هذه المســـابق­ة دليل على الدور الأساسي للمجتمع المدني في احترام العادات والتقاليد الإسلامية ونشر قيم المواطنة ودعم الجهود الحكومية في اتجاه بناء مجتمع متماسك وملتزم بمرتكزاته الأخلاقية فالحكومة بحاجة إلى جهود جميع المواطنـــ­ين وتفاعلهم وتكاتفهـــ­م معهـــا للحفاظ على الهوية الإسلامية لروح الوطنية لحماية المجتمع من أي آفـــة اجتماعية لا تراضي بهل الأخلاق والأعراف.

وأوضح اليوحة ان الابتكار

اليوحة: جمعية الإصلاح تعمل على تعزيز القيم الإسلامية ومفهوم الوحدة الوطنية والقيم الاجتماعية والأخلاق النبيلة العبدالجاد­ر: ما يدفعنا لمزيد من العمل ويعطينا الأمل ما نراه من اهتمام كويتنا بالشباب قيادة وحكومة ومؤسسات

في حملات التوعية والأفلام القصيرة مطلـــب ضروري لتعطي المجال لمقاربة شاملة لأي موضوع وطني وديني وأخلاقي كما تفســـح المجال لإبراز المواهب وإشراكها في عرض الإشكاليات والحلول بابتكار وجدية.

وقـــال ان وزارتي الإعلام والشـــباب تدعمان بشـــكل مطلق المبادرات وستسعيان في المســـتقب­ل الى تعزيزها وتطويرها إيمانـــا منها بأن المسؤولية مشتركة وان لدى شـــبابنا طاقات نحن بأمس الحاجـــة لإبرازها وإفســـاح المجال لها للتعبير والإبداع.

وزاد ان مجتمعنا يواجه كســـائر المجتمعات تحديات كثيـــرة تتطلـــب نعتـــرف بوجودهـــا تمهيـــدا لاقتراح الحلول البديلة لها ولا يمكن ان تكون فقط الجهات الرسمية التي لا تألـــو جهدا من أجل الوصول إلى غـــد افضل ما بين الأصالـــة والحداثة وبين المحافظة على القيم والإبداع، وذلك بتوجهات من صاحب السمو. وذكر اليوحة ان الآمال المعقودة على الشباب الواعد كبيرة لكي يبني على موروث الأجداد مجتمعا ضمن حدود القيم والأخـــلا­ق ومجتمعا لا حـــدود لطموحـــه ويرى فيه التنـــوع غنى ويرى في الاختلاف حقا ولا يرى أنانية ولا فســـادا ومجتمعا مسالما ويفتخـــر بإســـلامه وقيمه، لافتا الى إن هذا هو المجتمع الذي نطمح إليه والذي يدافع الفائزون بأفلامهم القصيرة عنه.

الشباب هم الثروة

بدوره أكد عضو مجلس إدارة جمعيـــة الإصـــلاح الاجتماعي سالم العبدالجاد­ر ان الشباب هم الثروة الحقيقية لأي مجتمع لذا اعتنى بهم ديننا العظيم وخصهم بنصوص قرآنيـــة دون غيرهم (انهم فتية آمنوا بربهم) فالرسول رعى الشـــباب وأشركهم في تحمل المسؤوليات، ومثال ذلك تكليفه علي ابن أبي طالب، كرم الله وجهه، بأن ينام في فراشه ليلة الهجرة وولى أسامة بن زيد على أكبر الجيوش وأمر زيد بـــن ثابت ان يتعلم لغة القوم ليأمن شرهم.

وقال ان ما يدفعنا لمزيد من العمل ويعطينا الأمل ما نراه من اهتمام كويتنا بالشباب قيادة وحكومة ومؤسسات ولا أدل من ذلك مما نراه اليوم من أجهزة الدولة التنفيذية تدشن وشبابنا هم نواة عملها وخير مثال على ذلك الهيئة العامة للشـــباب والرياضة ومؤسسة سمو الأمير للعناية بالشباب ورعاية الموهوبين والصنـــدو­ق الكويتي لدعم المشـــاري­ع الصغيرة وكللت هذه الرعاية بـــولادة وزارة الشباب والرياضة.

وأضاف العبدالجاد­ر لقد سعت الجمعية إلى اكتشاف مواهب الشباب وتوفير جميع الطرق لاســـتغلا­ل طاقاتهم ومواهبهـــ­م لذلك أسســـت الجمعيـــة لجانـــا للاهتمام بالشباب منها مراكز الصحبة الصالحـــة والمروج والنشء الإسلامي المنتشرة في جميع مناطق دولتنا الحبيبة وها نحن اليوم نشهد ولادة حدث جديد الا وهو مسابقة الإصلاح الأولى للأفلام القصيرة وتكون تحـــت رعاية وزيـــر الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب لتكون هذه المســـابق­ة مركب يبحر بشبابنا في بحر الإعلام الراقي والمفيد ويجب ان نتقدم بالشكر للجنة التحكيم والى شـــبابنا المتميز المشارك في هذه المسابقة.

وقال يحيى الرفاعي الفائز بالمركز الأول في تصريحات لـ »الأنباء « هذه ليســـت أول مشاركة لي فقد شاركت في أفلام مســـابقة زين للأفلام القصيرة وفزت بالمركز الأول ٢٠١٠ وشـــاركت في اكثر من مسابقة محلية من قبل.

ويحكي الفيلم الفائز قصة طبيعة حياة البشـــر فمنهم من يضيع عمـــره في النوم والســـهر وضياع الوقت بلا هدف فـــي الحياة ومنهم من ينظم يومه بين العبادة والعمل وله هدف في الحياة يصبو إليه ويتعلم الجديد كل يوم ويسعى للأفضل دائما.

 ??  ?? م.علي اليوحة والمستشار حامد الياقوت وسالم العبدالجاد­ر مع الفائزين من الرابع إلى المركز الثلاثين
م.علي اليوحة والمستشار حامد الياقوت وسالم العبدالجاد­ر مع الفائزين من الرابع إلى المركز الثلاثين
 ??  ?? م.علي اليوحة والمستشار حامد الياقوت وسالم العبدالجاد­ر خلال تكريم الفائزين
م.علي اليوحة والمستشار حامد الياقوت وسالم العبدالجاد­ر خلال تكريم الفائزين
 ??  ?? عثمان عصام الفليج يتسلم جائزته
عثمان عصام الفليج يتسلم جائزته
 ??  ?? يحيى فؤاد الرفاعي مع جائزة المركز الأول
(أنور الكندري)
يحيى فؤاد الرفاعي مع جائزة المركز الأول (أنور الكندري)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait