Al-Anbaa

الشطي: نسعى لتخريج ٥٠٠٠ دارس للغة العربية هذا العام من غير المسلمين والمسلمين الجدد

-

اكد المدير العام بلجنة التعريف بالاسلام جمال الشـــطي على اهمية تعليم اللغة العربية لغير المسلمين والمسلمين الجدد الناطقين بغيرها، وقال انها من اهداف اللجنة الاساسية والاستراتي­جية التي قامت عليها، وكانت الفكرة من تأسيس لجنة التعريف بالاســـلا­م هو تعليم اللغة للجاليات القادمة للعمل بالكويت حتى يمكن التعرف على دين وعادات هذا المجتمع، جاء ذلك خلال تصريحه الصحافي باليوم العالمي للغة العربية.

وأوضح الشطي ان اللجنة في البداية كانت تسمى بمدارس الجمعة حيث كانت تقام فصول تعليم اللغة العربية في ايام الجمع، وبفضل الله تعالى تطورت اللجنة الآن من هذه الفكرة واصبح لديها اكثر من ٢٢ فرعا نتيجة ثمرة هذه الفكرة، مشيرا الى ان تدريس اللغة العربية كان سببا في اسلام اكثر من ٢٠ ألف شخص في اللجنة.

وبين الشـــطي ان اللجنة انجزت الكثير من تخريج دارســـي اللغة العربية التي بلغ عددهم اكثر من ٣٠٠٠ دارس ودارسة للناطقين بغيرها من شتى الجنسيات الوافدة على ارض الكويت سنويا من خلال ٢٠٠ دورة وتقام هذه الدورات في افرع اللجنة وهدفنا هذا العام ٥٠٠٠ طالب من خلال ٣٣٠ دورة، وتبلغ تكلفة الدارس ٢٥ دينارا للدورة الواحدة للطالب. وزاد الشطي ان اللجنة تحرص على رعاية الجاليات الوافدة والاهتمام بهم وينعكس هذا الاهتمام في فتح اللجنة للعديد من فصول تعليم اللغة العربية من خلال الدورات التي تقام في العديد من افرع اللجنة وذلك بالتنسيق والتعاون مع معهد كامز للتدريب الاهلي. وتابع: تحرص اللجنة على اختيار المدرسين الاكفاء ذوي الخبرة والتميز الذين لهم باع طويل في تعليم الجاليات، وكذلك اعداد قاعات الدراسة بشكل مميز وكذلك تهيئة كل الاجواء الصحية التي بدورها ترفع نسبة التحصيل عند المنتسبين.

وحول طبيعة المواد التي تقدم للدارســـي­ن، قال الشـــطي: نحن نحرص علـــى ان تعد المواد الدراسية بطريقة مهنية سهلة ومبسطة تناسب كل الفئات والشرائح المختلفة فلدينا من المنتسبين في هذا المشروع المبارك سفراء دول ورجال السلك الديبلوماس­ي واطباء ومهندسون وشريحة عريضة مـــن العمالة الوافدة، مما بـــدوره يجعل عملية الدراسة ميسرة ويرفع من مستوى التحصيل لدى المنتسبين. وشدد الشطي على ضرورة ان نعلم الجاليات الوافدة غير العربية لغتنا العظيمة لغة القرآن الكريم وان نكون فعالين تجاه غير الناطقين بالعربية، ونعرفهم بعادات وتقاليد اهل الكويت من خلال تعليمهم اللغة العربية حتى نعمل على نشر ثقافتنا وتراثنا الكويتي العريق.

وحث الشطي كل من لديه عامل او صديق او جار الى دعوته للحضور الى اللجنة والمشاركة الفعالة في هذه الدورات التي نعلمهم من خلالها اللغة العربية للمشاركة في هذه الدورات بالحضور الى اقرب فرع من افرع اللجنة المنتشرة في كل مناطق الكويت.

 ??  ?? جانب من تدريس اللغة العربية
جانب من تدريس اللغة العربية
 ??  ?? جمال الشطي
جمال الشطي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait