Al-Anbaa

»بوبيان «: »منافسات المبادرة« تلقى إقبالاً كبيراً

-

أعلن بنك بوبيان عن اغلاق باب التسجيل غدا الخميس امام المدارس الراغبة في الاشتراك في مسابقة مبادرة البيئة الخضراء »SOCIETY TREE BIG THE « التي ينظمها للعام الثاني على التوالي بالتعـــاو­ن مع منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو) واللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة.

وقال البنك في بيان صحافي ان الاقبال على المشاركة ســـواء من المدارس الحكومية او الخاصة فاق التوقعات وذلك نتيجة للصدى الذي أحدثته المسابقة في نسختها الاولى في العام الدراسي الماضي. وأوضح البيان ان جميع مـــدارس الكويت الحكومية والخاصـــة بجميع مراحلها التعليمية مدعوة للمشاركة في هذه المسابقة التي تحفز الطلبة لابتكار مبادرات تهـــدف الى الحفاظ على البيئة لاسيما انها تعتبر الاكبر من نوعها على مستوى الكويت والاولـــى التي ينظمها بنك بالتعـــاو­ن مع منظمة دولية مرموقة. وحول الخطوات اللاحقة قال البنك انه ستتم دعوة المدارس التي ســـجلت في المسابقة الى ورشة عمل خلال شهر يناير المقبل، حيث سيتم شرح مختلف التفاصيل التي تتعلق بالمسابقة والتى يتوقع ان تستمر حتى نهاية العام الدراسي حيث سيتم الاعلان عن المدارس الفائزة في احتفال كبير بحضور كبار المسؤولين. وأضاف ان مبادرة البيئة الخضراء من بنك بوبيان واليونيسكو ليست مجرد مسابقة او منافسات بين المدارس بل هي برنامج متكامل يهدف الى غرس الكثير من القيم التي تحفز على الحفاظ على البيئة في نفوس النشء. وأشار الى انه تم تخصيص جوائز مالية للمدارس الفائزة من بنك بوبيان الى جانب جائزة تقديرية من منظمة اليونيسكو.

وأعرب البنـــك عن أمله والعاملين في بنك بوبيان أن تساهم هذه المبادرة في تحقيق أهدافها سواء على مستوى مدارس الكويـــت أو المجتمع الكويتي انطلاقا من أهداف البنك المجتمعية التي تؤمن بأهمية المسؤولية الاجتماعية ودور بوبيان كمؤسسة خاصة يجب أن تساهم في رفع درجة الوعي بقضايا المجتمع.

ويشـــجع برنامج »Society Tree Big The« الذي يقوم به البنك بالتعاون مع اليونيسكو الطلاب من كل المراحل العمرية وفـــي جميع مراحل الدراســـة على التحكم في مستقبلهم ويتيح لهم فرصة اكتشاف إمكاناتهم الخاصة، حيث يتيح لهم البرنامج المشاركة في مسابقة خاصة بهدف تحسين الوعي البيئي والتأثير في البيئة. وتنطلق هذه المشاركة اعتمادا على قاعدتين الاولى أن تكون كيفية تغيير السلوك أمرا يحدده الطلاب بأنفسهم والثانية أن يشمل المشروع جميع طاقم المدرسة من معلمين وطلاب، وبخلاف هاتين القاعدتين يكون لكل مدرسة حرية تطبيق أي برنامج بيئي تختاره أو حتى إعداد برنامج خاص بها.

 ??  ?? شعار المسابقة
شعار المسابقة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait