Al-Anbaa

أخبار وأسرار مصرية

-

تظاهر عشــرات الطلاب بجامعة الأزهر يتظاهرون مطالبين بتعطيل الدراســة: عشرات الطلاب من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة بجامعة الأزهر، امس مطالبين بتعطيل الدراسة إلى حين سقوط ما أسموه الانقلاب العسكري ورحيل حكومة الانقلابيي­ن.

وأبلغت مصادر في جامعة الأزهر يونايتد برس انترناشونا­ل بأن عشرات من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المســـلمي­ن المحظورة وتيارات متشددة، أغلقوا الأبواب الرئيسية لكليتي التربية والتجارة في جامعة الأزهر ومنعوا زملاءهم وأعضاء هيئات التدريس من بدء اليوم الدراسي.

ألقت أجهزة الأمن المصرية في جنوب القاهرة، نسخ مزيفة من مشروع الدستور: امس القبض على أشخاص يقومون ببيع نسخ مزيفة من مشروع الدستور المصري المرتقب الاستفتاء عليه يومي ١٤ و١٥ من يناير المقبل. وقال التلفزيون المصري، ان عناصر الأمن ألقت القبض على اثنين من العاطلين عن العمل في أحد ميادين مدينة ٦ أكتوبر (جنوب القاهرة)، وآخر أعلى محور ٢٦ يوليو، يقومون ببيع نسخ مزيفة من مشروع الدستور المصري المعدل، ويتضمن موادا لم يتضمنها المشروع، ويقومان ببيع النسخة بمبلغ ١٠ جنيهات (حوالي ٥١٫ دولار). وأوضح التلفزيون ان عناصر الأمن أوقفت الأشخاص الـ ٣ واقتادوهم إلى أحد المقار الأمنية، حيث اعترفوا بأنهم يحصلون على نسخ مشروع الدستور من أحد الأشخاص بمحافظة بني سويف بسعر ٧ جنيهات للنسخة، لافتا إلى ان عناصر الأمن ببني سويف داهمت منزل ذلك الشخص، لكنه لم يكن موجودا، وعثرت بداخل منزله على ٨٥٠ نسخة مزيفة من مشروع الدستور، حيث تواصل أجهزة الأمن الجهود لتوقيفه.

أعلن محمد عثمان نائب رئيس ٤٠٪ نسبة الحجوزات برأس السنة في الأقصر: غرفة وكالات وشركات السفر والسياحة في محافظة الأقصر ان نسبة الإشغال السياحي بفنادق المدينة في فترة الكريسماس ورأس السنة والأعياد تتراوح ما بين ٣٥ و٤٠ ٪. وقال عثمان لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) إن هذه النســـبة تمثل تطورا إيجابيا بالقياس إلى نســـبة الإشغال في الشهور الماضية. وقال محمود العربي رئيس الإدارة المركزية لمطار الأقصر الدولي إن المطار يشـــهد ارتفاعا ملحوظا في أعداد الوافدين لزيارة آثار المدينة بجانب تشغيل عدد من خطوط الطيران المباشـــر بين الأقصر وبلدان أوروبية والتي كان آخرها قرار تشغيل رحلات مباشرة بين الأقصر ومدينة دوسلدورف الألمانية اعتبارا من يوم ٢٣ ديسمبر الجاري. باسم يوسف وصافيناز أكثر الشخصيات بحث عنها المصريون على غوغل عام عمليات أهم يرصد الذي السنوي تقريرها إصدار عن « »غوغل أعلنت ٢٠١٣:

البحث التي تم إجراؤها في مصر خلال عام ٢٠١٣. ووفق الشركة فقد أظهرت قوائم عمليات البحث الأكثر تداولا في مصر سيطرة الاهتمام بالأحداث السنوية مثل المسلسلات والبرامج التلفزيوني­ة الشائعة خلال شهر رمضان، وكذلك نتائج الشهادتين الابتدائية والإعدادية، وغير ذلك من الأحداث. كما كان مجال الترفيه عاملا كبيرا جذب انتباه المصريين هذا العام من خلال شخصيات مثل باسم يوسف، والراقصة الأرمينية الأصل صافيناز وغيرهما. وجاء ترتيب الشخصيات الأكثر تداولا في مصر على النحو التالي: ١ ـ باسم يوسف ٢ ـ صافيناز ٣ ـ أحمد جمال ٤ ـ محمد عساف ٥ ـ عبدالفتاح السيسي ٦ ـ صفوت حجازي ٧ ـ زياد بهاء الدين ٨ ـ عدلي منصور ٩ ـ فرح يوسف ١٠ ـ بول والكر

 ??  ?? صافيناز
صافيناز
 ??  ?? باسم يوسف
باسم يوسف

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait