Al-Anbaa

تمرين وهمي لمعهد القادة في محطة الدوحة يسفر عن مصابين وجرحى

-

نظمـــت وزارة الكهرباء والمـــاء بالتعاون والتنسيق مع معهد القادة الأمني للدراسات والتدريب الأهلي برنامجـــا تدريبيا بعنوان »الاسعافات الاولية « بمركز التدريب بمحطة الدوحة الغربية ولمدة خمسة أيام متتالية.

وقد قام الفريق م.مساعد الغوينم مدير عام معهد القادة الامني للدراسات والتدريب الاهلي بافتتاح الدورة والبرنامج التدريبي بإلقاء كلمة ترحيب بالحضور والمتدربين.

ويهدف البرامج إلى تدريب المشاركين على كيفية التعامل مع الحالات العادية والطارئة واشـــتمل البرنامج التدريبـــ­ي على تعريف الاسعافات الاولية واهدافها، خطوات التصرف في موقع الحدث، اهمية التدريب على اعمال الاســـعاف الاولي، صفات وواجبات المسعف، الجهاز التنفسي، انواع النزيف وطرق إيقافه، اسعاف حالات الحروق.

إلى جانب إسعاف حالات الجروح واسعاف حالات الكســـور وحالات التسمم والإنعاش القلبي الرئوي للبالغين والاطفال CPR.

وفي نهاية البرنامج تم التعامل مع حادث وهمي اشتمل على جميع الحالات التي درست بالبرنامج ومن ضمنها حالات الكسور، وحالات الجروح والحروق وإيقاف النزيف والانعاش القلبي الرئوي وكذلك طرق حمل المصاب.

وفي الختام، تم توزيع الشهادات على المتدربين وكذلك الهدايا التذكارية بحضور مندوب عن الوزارة، متمنيا للجميع التوفيق.

من جهـــة اخرى، نظمـــت وزارة التجارة والصناعة بالتعاون والتنسيق مع معهد القادة الامني للدراســـا­ت والتدريب الاهلي برنامجا تدريبيا بعنوان فن التعامل مع صعبي المراس ويهدف البرنامج الى تدريب المشاركين على فن التعامل مع الانماط الصعبة، واشتمل البرنامج التدريبي على سيكولوجية السلوك البشري، مفهوم الذات السلوكية، انماط واشكال الذات السلوكية، مفهوم الاتصال الشخصي، النماذج العدوانية للسلوك، البدء بالتعامل مع الأنماط الصعبة وكيف تغير شعورك نحوهم، مفاتيح التعامل مع الانماط الصعبة، بناء الســـلوك السوي مع صعبي المراس، التناغم السلوكي والإدارة الحديثة بالمنظمات.

 ??  ?? جانب من التمرين
جانب من التمرين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait