Al-Anbaa

»المد الباڤاري« يحطم السور الصيني في مونديال الأندية

بايرن ميونيخ يتأهل إلى المباراة النهائية

-

بلغ بايرن ميونيخ الألماني بطل أوروبا المبـــارا­ة النهائية للنسخة العاشرة من مونديال الأندية في كرة القدم المقام حاليا في المغرب، اثر فوه السهل على غوانغـــزو الصيني ٣ ـ ٠ على ملعب ادرار الجديد في مدينة اغادير (جنوب) في الدور نصف النهائي.

وســـجل الفرنســـي فرانك ريبيري (٤٠ ) والكرواتي ماريو ماندزوكيتـ­ــش (٤٤ ) وماريو غوتسه (٤٧ ) الأهداف.

ويلتقي بايرن ميونيخ في المباراة النهائية المقررة السبت المقبل في مراكش مع اتلتيكو مينيرو البرازيلي بطل اميركا الجنوبية أو الرجاء البيضاوي بطل المغرب واللذين التقيا في ساعة متأخرة من مساء أمس في مدينة مراكش.

اما غوانغـــزو فيلتقي في اليوم ذاته فـــي مراكش ايضا مع الخاسر في مباراة الفريقين البرازيلي والمغربي على المركز الثالث.

ويسعى بايرن ميونيخ الى إحراز اللقب الذي سبق ان ناله مرتين بالنظام القديم، أي الكأس القارية »انتركونتين­نتال « عامي ١٩٧٦ و٢٠٠١ عندما كانت تقام من مباراة واحدة.

وحقق بايرن ميونيخ موسما استثنائيا بفوزه بثلاثية نادرة هي الدوري والكأس المحليان ودوري أبطـــال أوروبا بقيادة نجميه الدوليين الهولندي اريين روبن الغائب الأكبر عن المونديال بســـبب الإصابة، والفرنسي فرانك ريبيري المرشح لجائزة الكـــرة الذهبية لعام ٢٠١٣ الى جانـــب الأرجنتينـ­ــي ليونيل ميسي صاحبها في السنوات الــــ ٤ الأخيـــرة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأضاف الفريق الباڤاري لقبا رابعا مطلع الموسم الجديد عندما توج بالكأس الســـوبر القارية على حساب تشلسي الانجليزي، وفشل في الظفر بالخامس في الكأس السوبر المحلية بخسارته أمام غريمه ووصيفه بوروسيا دورتموند، وبالتالي فإنه يسعى الى التعويض في المغرب لإحراز اللقـــب الخامس في الموســـم في إنجـــاز غير مســـبوق في تاريخه.

في المقابل توقفت مغامرة غوانغـــزو فـــي دور الـ ٤ في أول مشـــاركة له فـــي العرس العالمي.

وأبقى الإسباني غوارديولا مـــدرب بايـــرن ميونيخ على توماس مولر والإسباني خافي مارتينيز والبرازيلي دانتي على مقاعد البـــدلاء ومنح الفرصة للاســـبان­ي ثياغـــو الكانتارا والبرازيلي الآخر رافينيا.

وأجرى مـــدرب غوانغزو، الإيطالـــ­ي مارتشـــيل­و ليبي، تغييرا واحدا على التشـــكيل­ة التي تغلبت على الأهلي المصري )٢ ـ ٠) فـــي دور ربع النهائي، حيث أشرك جوري زهاو مكان لين غاو.

وصمد الفريق الصيني ٤٠ دقيقة أمام المد الهجومي الباڤاري قبل ان يستسلم ويتلقى هدفين في مدى ٤ دقائق.

ولم يشـــهد الشوط الأول اي محاولـــة صينية خطيرة باستثناء كرتين قطعهما الدفاع الألماني فـــي منتصف الملعب، فيما سنحت العديد من الفرص أمام الفريق الباڤاري وانتظر الدقيقة ٤٠ لترجمة سيطرته الى هدف.

وتابـــع بايـــرن ميونيـــخ أفضليته في الشـــوط الثاني وأهدر مهاجموه اكثر من فرصة. ومنح ريبيري التقدم لبايرن من تسديدة قوية بيسراه من مســـافة قريبة مســـتغلا كرة مبعدة من المدافع يونغ غوون كيم (٤٠ .(

وأضاف ماندزوكيتش الهدف الثانـــي بارتماءة رأســـية من مســـافة قريبة اثر تمريرة من ثياغو فارتطمت بالقائم الأيمن وعانقت الشباك (٤٤ .(

وأضاف ماريو غوتسه الهدف الثالث من تســـديدة قوية من خارج المنطقة على يمين الحارس تشينغ زينغ (٤٧ .(

 ??  ?? مدافع بايرن ميونيخ دانييل فان بويتن يتدخل بقوة على مهاجم غوانغزو داريو كونكا
(أ. ف.پ)
مدافع بايرن ميونيخ دانييل فان بويتن يتدخل بقوة على مهاجم غوانغزو داريو كونكا (أ. ف.پ)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait