Al-Anbaa

أبوتريكة يؤجل قراره حتى العودة إلى القاهرة

وليد يفكر في الرحيل عن الأهلي بسبب »الملل «

- القاهرة ـ سامي عبدالفتاح

على الرغم مـــن تأكيدات صانع ألعـــاب الأهلي محمد أبوتريكة اعتزاله اللعب نهائيا بعد نهاية كأس العالم للأندية المقامـــة حاليا في المغرب، إلا أنه ســـيبلغ الفريق الأحمر بقراره النهائي عقب العودة إلى القاهرة.

وكانت محاولات قد أجراها مسؤولو الأهلي خلال تواجد الفريق بالمغرب من أجل إقناع أبو تريكة بالعدول عن قرار اعتزاله.

وأكد أبوتريكة للمسؤول عن قطاع الكرة بالأهلي هادي خشبة انه ســـيبلغه بالقرار النهائي عقب العودة للقاهرة حتى لا يؤثر علـــى الفريق بالبطولة.

من جانب آخر، أكد سمير السيد وكيل لاعب وسط الأهلي وليد ســـليمان انه واللاعب يبحثان عن عروض لاحتراف الجناح الأيسر خارج مصر.

وقال السيد أثناء تواجده بالمغرب »نعم، وليد يرغب في الرحيل« . وسرد وكيل اللاعب المشارك في مونديال الأندية حاليا أسباب رغبة سليمان فـــي الرحيل، قائـــلا : »الملل، والمستحقات المتأخرة «. وفسر »لقد سئم اللاعب من عدم وجود نشاط كروي مستقر في مرحلة عمرية يحتاج فيها للظهور والمشاركة« ، فبينما يشارك الأهلي في دوري أبطال أفريقيا ومونديـــا­ل الأندية، لا يوجد نشـــاط كروي محلي بسبب إلغائه ٣ مرات متتالية.

يوسف مدرباً لأهلي طرابلس

على صعيد آخر، توصلت إدارة النادي الأهلي بطرابلس

طلعت يوسف بديل البدري في أهلي طرابلس الليبي

برئاسة ساسي أبوعون لاتفاق مع المدرب المصـــري طلعت يوسف لتولي تدريب الفريق الأول لكرة القدم خلال المرحلة المقبلة من جولة الإياب لدوري الكرة الليبي، الذي سيستأنف نشاطه عقب مشاركة المنتخب الليبـــي في بطولـــة أفريقيا للاعبـــين المحليـــي­ن بملاعب جنوب أفريقيا خلال شـــهر يناير المقبل.

وسيباشر المدرب المصري الجديد مهامه رســـميا مطلع الأسبوع المقبل خلفا لمواطنه حسام البدري الذي قاد الأهلي خلال مرحلة الذهاب، وستكون مشـــاركة الفريق في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي، والتي ســـيواجه فيها ممثل الكرة الليبية فـــي الدور التمهيدي فريق أولمبي باماكو المالي أول اختبار حقيقي ليوسف.

يذكـــر أن فريـــق الأهلي عزز صفوفه استعدادا لهذه المشاركة باللاعبين المحترفين أيمن حفني صانع ألعاب طلائع الجيـــش والمهاجم الليبيري ويليام جيبور.

أزمة البث

وفي شـــأن بعيد، أعلنت لجنة الأندية اختيار ملعبي الدفاع الجوي بالقاهرة الجديدة والكلية الحربية لاستضافة مباريات الأهلـــي والزمالك، في الموســـم الكروي الجديد الـــذي ينطلق في الأســـبوع الأخير من الشـــهر الجاري، فيما قـــررت اللجنة اختيار ملعـــب الجيش بالســـويس لاســـتضاف­ة مباريات فريق المصري البورسعيدي.

جاء القـــرار بعد اجتماع لجنة الأندية برئاسة د.كمال درويش والذي قرر أن تقام جميع مباريـــات الأندية في الثانيـــة والنصـــف عصرا باســـتثنا­ء مباريات الأهلي والزمالك تقام في الخامســـة مساء.

ومن المقرر أن تعقد لجنة البث برئاســـة جمـــال علام اجتمـــاع مع رئيـــس هيئة الإذاعة والتلفزيون من أجل اعتماد قرار لجنة الأندية ببيع الدوري إلى التلفزيون المصري مقابل ٧٠ مليون جنيه وتفعيل الاتفاق رسميا.

وسيشمل الاجتماع أيضا بحـــث لأزمـــة شـــارة البث الفضائي التي مازال سعرها المبالغ فيه مثار جدل وخلاف بين لجنـــة البث والتلفزيون المصري، خاصـــة أن اللجنة مازالت تسعى بكل قوة وبأي وســـيلة لقطع الطريق أمام الأهلـــي لتســـويق مبارياته منفردا عن طريق الحصول على قرار يقضي بعدم منح أي نادي لشارة البث بشكل منفرد مما يجبر الأهلي على الدخول في التسويق الجماعي.

وقال عضو مجلس إدارة الأهلي خالد الدرندلي إن مجلس الأهلي سيعقد اجتماعا طارئا لبحث قرار لجنة الأندية ببيع مباريات الدوري للتلفزيون المصري مقابل ٧٠ مليون جنيه بشكل حصري دون الرجوع إليه.

وأوضح الدرندلي أن النادي سيبحث الحفاظ على حقوقه يوم الأربعـــا­ء (أمس) خلال اجتماع خاص، انه سيتم بحث الأمر من جميع الجوانب.

وشدد عضو مجلس إدارة الأهلـــي علـــى ان النادي لن يتنازل عن البث المنفرد بعد الموقف السيئ الذي حدث خلال انتخابات لجنة الأندية، كما أن النادي سيتخذ قرارا بشأن ما يحدث وهو ما يلتزم بمصلحة الأهلي فقط.

 ??  ?? وليد سليمان يدرس العروض الخارجية بجدية لرحيله عن الأهلي في يناير
(أ. ف.پ)
وليد سليمان يدرس العروض الخارجية بجدية لرحيله عن الأهلي في يناير (أ. ف.پ)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait