Al-Anbaa

الرجاء أول فريق عربي يصل إلى نهائي مونديال الأندية

البنزرتي: تأهلنا لم يكن مصادفة.. و» كوكا مينيرو« يعتبر الخسارة مخجلة

-

أعلـــن التونســـي فوزي البنزرتـــ­ي مـــدرب الرجـــاء البيضاوي ان فريقه اول فريق عربي يصل الى النهائي وثاني فريق أفريقـــي بعد مازيمبي الكونغولي وقـــال:ان فريقه ببلوغه المباراة النهائية لكأس العالـــم للأندية لكـــرة القدم أكد أن تأهله الـــى دور الـ ٤ لم يكن مصادفة وذلك عقب فوزه »المستحق « على أتلتيكو مينيرو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية ٣ ـ ١ .

وقال البنزرتي في مؤتمر صحافي عقب المباراة : »أكدنا ان تأهلنا الى نصف النهائي لم يكن مصادفة. قدمنا مباراة ممتازة جدا في جميع النواحي خاصة الدفاعية، فاتليتيكو مينيـــرو قوي وله لمســـات برازيليـــ­ة ولاعبون مميزون وبالتالي كان من الضروري وضع الخطة المناسبة لإيقاف زحفه« .

وكشف البنزرتي ان السر في فوز فريقه هو »التركيز القوي والمعنويــ­ـات القوية والتكتل والتضامن والضغط على الفريق البرازيلي وحرمانه من تطوير أسلوب لعبه وعدم ترك المساحات.

قدم اللاعبون الكثير وأنا سعيد لما قدموه وبتأهلهم إلى المبـــارا­ة النهائية وهو إنجاز رائع علما اننا خضنا ٣ مباريـــات قوية في مدى ٨ أيام« .

وأكد البنزرتي »ما حققناه شرف للكرة المغربية التي لم تعش مثل هذه الانتصارات منذ فترة طويلة. نحن قادرون على تحقيق الأفضل، فتسجيل ٣ أهداف في مرمى فريق كبير مثـــل أتلتيكو مينيرو إنجاز خارق« .

وأردف قائلا : »كنت أؤمن بحظوظـــي وحظوظ فريقي عندما تسلمت المهمة، فالرجاء البيضاوي فريق كبير ويملك لاعبين كبارا، وبالتالي لم يكن لدي أي شـــك في قدرته على تقديم عروض جيدة وبلوغ المباراة النهائية، وأشكر الرجاء البيضاوي على منحي فرصة التواجد معه هنا في العرس العالمي« .

وتابع: »حتى أكون صريحا، لم أكن أفكر في المباراة النهائية لأنني بطبعي أخوض مباراة مباراة، ركزنـــا على المباراة الأولى وكســـبنا والأمر ذاته في الثانية، فيما كانت الثالثة أقوى ودخلناها بنفس العزيمة والطمـــوح وتمكنا من الفوز أيضا« .

وأشـــار البنزرتي إلى انه هدفه هو إسعاد الجماهير التي يعود إليها الفضل أيضا في هذا الإنجاز، وقال : »لا أفكر في نفسي، أفكر في الجماهير التي تبذل الغالي والنفيس من أجل مساندة الفريق «.

وبخصـــوص المبـــارا­ة النهائية أمام بايرن ميونيخ، قال البنزرتي : »من المؤكد اننا سنبذل مجهودات أكبر، ولذلك يتعين علينا استعادة حيويتنا في اليومين المقبلين، فبايرن ميونيخ فريق كبير ليس مثل الفرق الأخرى ويشرف على تدريبه مدرب كبير الإسباني غوارديـــو­لا الـــذي أصبحت بصماته واضحـــة على أداء الفريق البافاري الذي أصبح يلعب بنفس الأسلوب الذي كان يفرضه غوارديولا عندما كان يشرف على برشلونة «.

وتابـــع: »ســـنبذل كل ما في وســـعنا لإيقـــاف بايرن العملاق صاحـــب الرباعية الموسم الماضي، فالألمان لهم شخصيتهم ويلعبون بواقعية وقتالية، سنحاول حرمانهم من تهديد مرمانا طيلة الوقت وان نشككهم في انفسهم، ودائما لدينا الثقة في انفســـنا وفي لاعبينا« . ياجور أفضل لاعب بالمباراة

مـــن جهته، قـــال مهاجم الرجاء البيضاوي محســـن ياجور الذي اختير افضل لاعب في المباراة : »تأهلنا عن جدارة واســـتحقا­ق، لعبنا كرة قدم جميلة وحققنا الأهم ببلوغ النهائي« .

وأضاف »يجب ان نثق في إمكانياتنا أمام بايرن ميونيخ، فكل شيء ممكن في كرة القدم، مـــا يجب ان نتحلـــى به هو العزيمة القوية «.

مدرب مينيرو حزين

وصـــف مـــدرب أتلتيكو مينيـــرو البرازيلــ­ـي بطـــل أميركا الجنوبية كوكا خسارة فريقه أمام الرجاء البيضاوي بالمخجلة.

وقال كوكا : »انها خسارة مخجلة، لعبنا بطريقة سيئة وارتكبنـــ­ا بعـــض الأخطاء وتحديدا في خـــط الهجوم وفشلنا في الاحتفاظ بالكرة وأهدرنا الكثير من الفرص «، مضيفا: »أسعدنا الجماهير لمـــدة عامين ولكننـــا خيبنا آمالهم هذه المـــرة لم نظهر بمستوى الفريق الذي توج بليبرتادور­يس، هذا مخجل وأتقدم بالاعتذار الى جماهير النـــادي. نحـــن مطالبـــون بمصالحتهــ­ـم فـــي الدوري المحلي ودوري أبطال أميركا الجنوبية والعودة هنا مرة أخرى« .

وتابع: »أحيانا لا نحترم التعليمات التي يأمر بها المدرب وبالتالي نحصد الهزيمة. دخل مرمانا هدف من هجمة مرتدة والثاني من ركلة جزاء والثالث في الوقت الـــذي كنا نبحث فيه عـــن التعادل. أعتقد اننا لم نحسم النتيجة في الشوط الأول. شـــرحنا إلى اللاعبين مـــا يتعين عليهم فعله ولكن الأمر كان مختلفا على أرضية الملعـــب« . وقـــال: »يجب ان نرفع رؤوسنا بسرعة لايزال ينتظرنا الكثير من العمل كما يجب ان نضع في الاعتبار ان الفـــرق الجيدة لا تفوز دائما ولكن من الممكن ان تخســـر أمام فرق مـــن فئات أخرى، وقد فوجئ الجميع بالأهداف الثلاثة التي ســـجلها الرجاء البيضاوي« .

وأشـــار إلـــى ان الفريق المغربي كان واثقا من مؤهلاته على غرار المباراتين السابقتين »لديـــه لاعبون ســـريعون ويلعبون الكـــرات الطويلة وكانـــوا حاضريـــن في كل مكان« .

وختم: »سنستعد للمباراة المقبلـــة باحترافيــ­ـة كبيرة وسنحاول الخروج من هذه البطولة بتحقيق فوز واحد على الأقل «.

 ??  ?? فرحة جماهير الرجاء البيضاوي بالتأهل إلى نهائي مونديال الأندية
فرحة جماهير الرجاء البيضاوي بالتأهل إلى نهائي مونديال الأندية
 ??  ?? رونالدينيو الساحر البرازيلي سجل هدفا وأخفق في تخطي الرجاء
رونالدينيو الساحر البرازيلي سجل هدفا وأخفق في تخطي الرجاء
 ??  ?? مدرب مينيرو كوكا مطأطئا رأسه بعد الهزيمة النكراء
مدرب مينيرو كوكا مطأطئا رأسه بعد الهزيمة النكراء

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait