Al-Anbaa

فوز سهل للأصفر على الأخضر في دوري السلة

العنابي يهزم الشباب ضمن الجولة الـ ١٢

- يحيى حميدان

واصل القادسية سلسلة انتصاراتــ­ـه فـــي الدور التمهيدي لبطولة دوري كرة السلة بعد فوزه على العربي ٨٥ ـ ٦٤ في المباراة التي جمعتهما مساء أول من امس في صالة يوسف الشـــاهين بنادي كاظمة ضمن الجولة الـ ١٢، والتي شـــهدت فوز كاظمة على الساحل ٨٩ ـ ٤٧ .

وتغلـــب النصر على الشباب ٨١ ـ ٧٦ بعد مباراة مثيرة جمعتهما في صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر، وتلاها لقاء آخر فاز خلاله الجهراء على الصليبخات ٦٩ ـ ٦١ .

ورفع القادسية رصيده إلى ١٨ نقطة منفردا بصدارة الترتيب بعد فوزه التاسع على التوالي، ويأتي خلفه النصر برصيد ١٧ نقطة، ثم الكويت وكاظمة والجهراء بــــ ١٥ نقطـــة، والعربي ١٣ نقطـــة، والتضامـــ­ن والصليبخات والشباب ١١ نقطة، واليرموك ٩ نقاط، وأخيرا في المركز الحادي عشـــر والأخير الساحل برصيد ٨ نقاط بهزيمته في جميع مبارياته.

وبالعـــود­ة إلى مباراة القادسية والعربي، تقدم الأصفـــر في البداية ١١ ـ ٥ بفضل النجاح الهجومي للاعبيـــه عبدالعزيــ­ـز الحميدي والأميركي انتوني غرين واحمد درويش في المتابعة والتسجيل.

فيمـــا افتقـــد لاعــبـو الأخضر التجانس المطلوب لاســـيما فـــي النواحـــي الهجومية وهو ما كلفهم فقدان الكرة بسهولة في كثير من الأحيان، لينتهي الربع الأول لصالح القادسية بنتيجة ٢٣ ـ ١٢ .

وحاول مدرب العربي سعود الرباح الاستفادة من طول محترفه الأميركي براندن كول بعدما زج به فـــي الربع الثاني بدلا من مواطنه كـــوري بايـتون الذي لـــم يقـدم الـمأمـول منه، إلا أن لاعبي الأصـفر عرفـــوا كيـــف يحكـمون سيطرتهم على مجريات الربع الذي انتهى بنـتيجة ٤١ ـ ٢٥ .

واستغل العربي حالة التراخـــي التـــي أصابت لاعبي القادسية في الربع الثالث ليقلصوا الفارق إلى ٦ نقاط (٣٧ ـ ٤٣)، وتميز من جانبهم براندن وفهد الرباح، ولـــم يقدم »بنو قادس« المطلـــوب منهم للدفاع عن سلتهم، إلا أن لاعبي الأخضر لم يتمكنوا من قلـــب الطاولـــة عند نهاية الربع والذي انتهى بنتيجـــة ٥٧ ـ ٥٠ لصالح القادسية.

واســـتعاد الأصفـــر سيطرته الكاملة على الربع الرابع والأخير، بعد أن رمى مدربه البوسني منصور بايراموفيت­ـــش بكل ثقله لضمان تحقيق فوز مريح وهو ما نجح في تحقيقه عند نهاية المباراة بنتيجة ٨٥ ـ ٦٤ .

قـــاد اللقـــاء الحـــكام عبدالله السبتي ومحمد سبتي ومشعل الخضر.

 ??  ?? لاعب القادسية عبدالله سالمين يرتقي للتسجيل في سلة العربي(عادل اليعقوب)
لاعب القادسية عبدالله سالمين يرتقي للتسجيل في سلة العربي(عادل اليعقوب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait