Al-Anbaa

الحكم في قضية النفيسي ٣٠ المقبل

- إعداد: مؤمن المصري

حجزت الدائرة الجزائية العاشرة بالمحكمة الكلية أمس برئاسة المستشار عدنان الجاسر وأمانة سر خالد القيس قضية أمن الدولة رقم ٥٣٥ /٢٠١٣ المتهم فيها د.عبدالله النفيسي بشـــق الوحدة الوطنية لجلسة ٣٠ يناير للحكم.

وكانت النيابة العامة قد اسندت للنفيسي انه باشر نشاطا من شأنه الإضرار بالمصالح القومية للبلاد، وذلك من خـــلال حديثه في الندوة العامة المقامة في ديوانية حسين براك الدوسري والمذاعة في الخارج على موقـــع التواصل الاجتماعي عبر شبكة المعلومات الدولية والتي أورد بها العبارات المبينة بالأوراق تضمنت أخبارا وبيانات كاذبة حول الاوضاع الداخلية للبلاد والتي من شأنها اضعاف هيبة الدولة واعتبارها والاضرار بمصالحها القومية. وأضافت النيابة: دعا وحض علنا عن طريق القول على كراهية وازدراء فئة من فئات المجتمع وإثارة الفتن الطائفية بالبلاد من خلال حديثه في الندوة سالفة البيان وأورد بها العبارات المبينة بالأوراق والتي من شأنها ان تؤدي الى كراهية وازدراء فئة من فئات المجتمع وإثارة الفتن الطائفية بالبلاد والتي جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي عبر شبكة المعلومات الدولية.

كانت النيابة العامة قد أخلت سبيل د.النفيسي بكفالة ٥ آلاف دينار مع منعه من السفر بعد انتهاء التحقيق معه. يذكر ان النفيسي أنكر التهم الموجهة إليه أمام النيابة »مباشـــرة نشاط يضر بالمصالح القومية وازدراء فئة من فئات المجتمع وإثارة الفتنة بالبلاد« ، مؤكدا ان ما ذكره في إحدى الندوات من معلومات يعتبر كلاما عاما منشورا في الصحف.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait