Al-Anbaa

«زين» تنضم إلى االتفاق العاملي لﻸﱈ املتحدة ملمارسات األعمال املسﺆولة

أكبر مبادرة عاملية الستدامة الشركات وتوسيع احللول التي تعالﺞ التحديات العاملية بدر اخلرافي: نلتزم بتضمني املبادئ العشرة للميثاق العاملي لﻸﱈ املتحدة كجزء من عملياتنا املجموعة من املﺆسسات التي تدافع بقوة عن املبادرات التي تتناول أهداف التنمية املستدامة

-

انضمــت مجموعة زيــن إلى مبادرة امليثــاق العاملــي لــﻸﱈ املتحــدة، وهي منصة للقيادة التطوعية لتطوير وتنفيذ ﳑارسات األعمال املسؤولة، إذ تسعى هذه املبادرة إلى دفع التعاون الدولي واملؤسسي لبناء شــراكات حقيقية، وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات املشــتركة وﳑارسة األعمال بطريقة مسؤولة.

وكشفت مجموعة زين الشركة الرائدة في االبتكارات الرقمية في أسواق الشرق األوسط وأفريقيا، أنها تفخر باالنضمام إلى قائمة تضم آالف الشركات واملؤسسات على مستوى العالم في هذه املبادرة العاملية، التي تبدي التزاما باتخاذ إجراءات جتارية مسؤولة خللق العالم الذي نريده جميعا.

وبينمــا ﲢتــاج األﱈ املتحــدة إلى وضع اخلطط والسياســا­ت الصحيحة، فﺈنها ســتحتاج أيضا إلى بناء شراكات مع احلكومات واملجتمع املدني، والقطاع اخلاص لتسخير املوارد وابتكار األفكار واملهارات، لــذا فﺈن نقل الشــراكات إلى املستوى التالي أكثر أهمية من أي وقت مضى، حيث ستكون زيادة التعاون بني القطاعات حاســمة للﻐاية في النهوض بخطط التنمية املستدامة.

واالتفــاق العاملــي لــﻸﱈ املتحــدة

هــو مبنزلــة دعــوة للشــركات ملواءمة استراتيجيا­تها وعملياتها مع عشرة مبادئ عاملية تتعلق بحقوق اإلنســان، العمل، البيﺌة، مكافحة الفساد، واتخاذ اإلجراءات التي تعزز األهــداف املجتمعية وتنفيذ أهــداف التنمية املســتدام­ة (SDGs) من خالل إشراك اﻵالف من الشركات من جميع األحجــام والقطاعات من مختلف أنحاء العالم، كما يستهدف هذا االتفاق تعبﺌة حركة عاملية من املؤسســات املســؤولة التي تدمج االستدامة في استراتيجيا­تها وعملياتها األساسية، ليس فقط لصالح مجتمعاتها بل ملصلحتها اخلاصة أيضا.

وباعتبارهـ­ـا أكبــر مبــادرة عامليــة الستدامة الشركات، فﺈن االتفاق العاملي لﻸﱈ املتحدة في وضع فريد لتعزيز هذا التعاون لتقدﱘ وتوسيع نطاق احللول التي تعالج التحديات العاملية، علما أن إطالق امليثاق العاملي لﻸﱈ املتحدة جاء مع بداية األلفيــة احلالية، مع أكثر من ٠٠٠٥١ شركة، و٠٠٠٣ موقع غير جتاري فــي أكثر مــن ٠٦١ دولــة، وأكثر من ٠٧ شبكة محلية.

وقال نائــب رئيس مجلــس اإلدارة

والرئيــس التنفيذي فــي مجموعة زين م. بدر ناصر اخلرافي: إن االجتاه العاملي العتمــاد أهداف التنمية املســتدام­ة قاد املؤسسات والشركات إلى االلتزام بتسريع التقدم في ﲢقيق أهداف التنمية املستدامة ،(SDGs) ومنحها أيضا تفويضا لتكثيف جهودها، لذا تلتزم زين بتضمني امليثاق العاملي لﻸﱈ املتحدة، ومبادئه العشرة كجزء من االستراتيج­ية الشاملة لعملياتها في املنطقة.

وأضاف: في إطار وعدنا الدائم بـ )عالم جميل(، نلتزم بﺈسهاماتنا املستمرة في اجلهود الدولية للتصدي لتﻐير املناخ، دعم حقوق اإلنسان، حماية األطفال في املجالني الرقمي واملادي، وتضييق اخلناق على الفســاد، حيث يتحتم علينا العمل من أجل مستقبل مستدام وعادل وشامل.

ومن خالل االنضمام إلى االتفاق العاملي لﻸﱈ املتحدة، فﺈن زين تعيد التزامها بدعم حقوق اإلنسان واحترامها، وينعكس هذا بالفعل في مدونة قواعد السلوك وسياسة املوارد البشرية وسياسة قواعد سلوك املورديــن، وﲢترم الشــركة موﻇفيها وتعاملهم جميعا على قدم املساواة دون أي شكل من أشكال التمييز.

وتعتمــد اســتراتيج­ية االســتدام­ة اخلاصــة بـ «زين» علــى توفير اتصال هادف يؤدي إلى تﻐيير منهجي شــامل، حيث ﳝكن أن تلعب صناعة االتصاالت وتكنولوجيا املعلومات دورا حاسما في التﻐيير املنهجي عند التعامل مع ﲢديات تﻐير املناخ، فالتأثيرات التي ستحدثها حينها ستكون إيجابية في هذه القضية، في ﻇل هــذه التطــورات العاملية تؤمن مجموعة زين مبسؤوليتها في لعب دور مؤثر في التصدي لهذه التحديات.

وتعد صناعة االتصاالت املتنقلة من القطاعات األولى التــي التزمت بأهداف التنمية املستدامة لﻸﱈ املتحدة مع التركيز على «العمــل املناخي»، إذ يﻈهر القطاع بأكملــه ريادته وجديته في هــذا األمر، حيث عانــى قطاع االتصــاال­ت املتنقلة من تأثيــرات تﻐير املنــاخ مثلما عانت األنشطة االقتصادية األخرى، وذلك من خالل الفيضانــا­ت واجلفاف، فضال عن ارتفــاع درجات احلرارة التي تؤثر على البنية التحتية، وعلى العمر االفتراضي لﻸصول، ألنه ينبﻐي أن يضمن مشﻐلو االتصاالت املتنقلــة أن يوفروا االتصال ملاليني األشخاص في أنحاء العالم، فﺈن استمرارية األعمال هي جانب مهم، وفي ﻇل التحول الرقمي الذي يحدث في أنحاء العالــم من خالل تطوير الطرق الرقمية الســريعة، يواصل مشــﻐلو االتصاالت املتنقلة االستجابة لالحتياجات والطلب املتزايد من جانب أصحاب املصلحة.

 ?? ??
 ?? م. ﺑدر ﻧاﺻر اﳋراﻓﻲ ??
م. ﺑدر ﻧاﺻر اﳋراﻓﻲ

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait