Al-Anbaa

«التجارية العقارية» تقفز بﺄرباحها ٦٫٩٣١٪ إلى ٦٫٨ ماليني دينار بالنصف األول

ارتفاع العائد على إجمالي األصول إلى ٨٫١٪ محققا قفزة بنسبة ٦٫٩١١٪ معرفي: الشـركة اسـتمرت في اﶈافظة على أدائها املميز بنمو إيرادات التشـغيل ٨٫٩١٪

-

أعلن رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية العقارية عبدالفتاح معرفي، عن نتائج أعمال الشركة للفترة املنتهية في ٠٣ يونيو ٢٢٠٢، والتي أسفرت عن ﲢقيق صافي أرباح بلﻐت ٨٥٫٨ ماليني دينار، بزيادة نسبتها ٦٫9٣١٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وتعقيبا على النتائج املالية للنصف األول من ٢٢٠٢، قال معرفي إن الشركة استمرت باحملافﻈة على أدائها املميز مبا في ذلك النمو في اإليرادات التشﻐيلية من العقارات والفندق، حيث كان هناك ﳕو خالل النصف األول من العام احلالي بنســبة ٨٫9١٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام املاضي.

وفيمــا بلــﻎ العائــد علــى حقوق املساهمني ٣٪ بزيادة مقدارها ٢٫٣٣١٪، والعائد علــى رأس املال ٧٫٤٪ بزيادة مقدارها ٦٫9٣١٪، والعائد على إجمالي األصــول ٨٫١٪ بزيادة مقدارها ٦٫9١١٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

كما أكد أن الشــركة مســتمرة في تطبيــق اســتراتيج­ياتها لتحقيــق األهداف املرجوة وعلى رأسها تعزيز حقــوق املســاهمن­ي وضمــان متانة املركــز املالــي والتركيــز علــى ﳕو األرباح التشﻐيلية وزيادة التدفقات النقدية للشركة، باإلضافة إلى وضع اخلطط لضمان استمرار العمل وتقدﱘ اخلدمات للعمالء.

واســتمرار­ا ملنهجيــة الشــركة واســتراتي­جيتها القائمة على أساس احملافﻈة على تنوع احملفﻈة العقارية من حيث حجم وطبيعة االستثمارا­ت والتوزيع اجلﻐرافي ضمن خطة عمل تهدف إلى املوازنة بني املخاطر والعوائد من خالل الدخول باستثمارات واعدة ومدرة للدخل، حيث أعلن معرفي عن استثمارات جديدة في الواليات املتحدة وأوروبا مع مجموعة من املستثمرين االســترات­يجيني عن طريق الشركات االستثماري­ة احمللية واخلليجية.

والربــع الثانــي مــن عــام ٢٢٠٢، استثمرت التجارية والشركات التابعة لها في محفﻈة عقارات مكتبية تقع في مدينتــي روما وميــالن، باجلمهورية اإليطالية. كما استثمرت التجارية في محفﻈــة عقارات الســكنية في والية فلوريدا، الواليات املتحدة األميركية.

وعلى صعيد املسؤولية االجتماعية وانطالقا من دورها الريادي في مجال املســؤولي­ة االجتماعية وﲢت شعار «نحن نهتم»، نﻈمت الشركة التجارية العقاريــة حملة للتبــرع بالدم ﲢت عنوان «خذ وقتا من مشــاغل احلياة، إلنقاذ حياة» في برج التجارية القائم في قلب العاصمة.

وقد تكللت حملة التبرع بالنجاح الباهر مبشاركة عدد كبير من موﻇفي الشــركة التجارية العقارية باإلضافة الى عدد كبير من املستأجرين وموﻇفي وزوار البرج وتبرعاتهم التي أسهمت بدعم احتياجات بنك الدم املركزي.

وفي اخلتام، توجه معرفي بالشكر والتقدير جلميع املساهمني وأعضاء مجلــس اإلدارة واإلدارة التنفيذيــ­ة وجميع العاملني بالشركة على اجلهود املبذولــة والدعــم والعمــل الدؤوب وتفانيهم الســتمرار األعمال، وختم معرفي متمنيا للكويت والعالم أجمع زوال األزمــات وتبعاتها وأن يحفﻆ اهلل الكويت وشــعبها وحكامها من كل مكروه.

 ?? ﻋﺒدالفﺘاح مﻌرﻓﻲ ??
ﻋﺒدالفﺘاح مﻌرﻓﻲ

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait