Al-Anbaa

٥٫٨٢ مليون جنيه إسترليني إيرادات «غيتهاوس» في ١٢٠٢.. بنمو ٠٣٪

٤٢ ٪ ﳕو األصول إلى ٣٠٫١ مليار جنيه إسترليني.. و٦٫٣ ماليني إجمالي األرباح

-

أعلن بنــك غيتهــاوس، إحدى شركات مجموعة بيت األوراق املالية، عن تضاعف األربــاح قبــل الضرائــب لتصل إلى ٦٫٣ ماليني جنيه إســترليني للســنة املاليــة املنتهية في ١٣ ديسمبر ١٢٠٢.

وبهــذه املناســبة، قــال رئيــس مجلــس إدارة بنك غيتهاوس فهد بودي: «شهد عام ١٢٠٢ ﳕوا قويا في جميع مؤشرات البنك، حيث ارتفع إجمالي األصول بنحو ٤٢٪ ليصل إلى ٣٠٫١ مليار جنيه إسترليني، مقارنة بـ ٨٫٤٢٨ مليون جنيه إسترليني في ٠٢٠٢، وارتفعــت اإليرادات بنحو ٠٣٪ لتصل إلى ٥٫٨٢ مليــون جنيه إســترليني، مقارنة بـ ٧٫٢٢ مليون جنيه إسترليني في ٠٢٠٢».

مــن جانبه، قال الرئيس التنفيــذي للبنــك تشــارلز هاريسنيب: «رغم التحديات املســتمرة بســبب تداعيات جائحــة كوفيــد-9١، فقــد ﲤكن البنك من ﲢقيق تقدم ملحوظ السيما التوسع في اخلدمات التي يقدمها البنك،

وترجم ذلك كله إلى ﳕو في قاعدة العمالء وارتفاع األرباح للعام الثاني على التوالي».

وأضــاف قائــال: «أحــد الدوافع الرئيسية لهذا النمو فــي عــام ١٢٠٢ كان االبتكار في املنتجات، مع طرح خطة ملنتجــات االدخــار ضمــن مشــروعات إنقــاذ الﻐابات، إلى جانب طرح سلسلة من املنتجات التي تتميز بنسبة أفضل للتمويــل إلى القيمة ﳑا أدى إلى كسب عدد كبير من عمالء ﲤويل العقارات».

وتابع: «كنا هناك تطور في أعمال البناء للتأجير ﳑا كان له أكبر األثر في تعزيز مركزنا كأحد رواد السوق في هذا القطاع، وشهدت احملفﻈة التمويليــ­ة ﳕوا قويا بنحو ٠٤٪ لتصل إلى ٢٦٧ مليون

جنيه إسترليني. كما ارتفع إجمالي الودائع بنسبة ٨٢٪ لتصل إلى ٧9٨ مليون جنيه إسترليني».

وعلــى صعيــد قطــاع «البنــاء للتأجيــر» فقــد ﰎ بيــع أول صنــدوق للقطاع اخلاص املؤجر إلى مصرف جولدمان ساكس بقيمة ٠٥١ مليون جنيه إسترليني كأول عملية بيع مــن نوعها، ﳑا أدى إلى تعزيز مكانة البنك كرائد في هذا املجال.

كمــا ﰎ إطــالق صندوق ثالث للقطاع اخلاص املؤجر في مشــروع مشترك بقيمة ٠٠٥ مليون جنيه إسترليني مع مجموعة تكساس باسفيك العقارية يستهدف بناء ٠٠٥٫٢ منزل لتأجيرها للعائالت في اململكة املتحدة.

 ?? ﻓﻬد ﺑودي ??
ﻓﻬد ﺑودي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait