Al-Anbaa

«األرجان» تدشن مشروع «سراي» في املغرب

على مساحة بناء ٣٦ ألف متر مربع

-

أعلنت شركة األرجان العاملية العقارية تدشني مشــروع عقاري مبتكر ومتعدد االستخداما­ت للشركة في املﻐرب «سراي»، حيث ﳝتد على مساحة تصل إلى ٠٠٠٣٦ متر مربع في قلب مدينة الدار البيضاء النابﺾ باحلياة، وهو يأتي كثمرة ﲢالف جتمع «األرجــان»، واملهندس املعماري اللبناني العاملي برنارد خوري واملهندس املعماري املﻐربي صاحب اخلبرة املميزة عمر العلوي وفريقه.

هذا، وقد صرح نائب رئيس مجلس اإلدارة والرئيس التنفيذي لشركة األرجان العاملية العقارية م.خالد املشــعان بان مشــروع ســراي يتميــز بالديناميك­ية واملرونــة التــي تؤهلــه للتطــور وفق احتياجات ساكنيه، وأن فكرة املشروع اســتﻐرق إﳒازها عامني لتــرى النور نوقش خاللها ما ال يقل عن ٢١ دراســة مــن ضمنها دراســات تتعلق بالســوق التجاري والسكني، وﲢليل حركة املرور، ودراسات أخرى حلركة الرياح، وكذلك وصول أشعة الشــمس للمباني، بﻐية الوصول الى أعلــى درجات اإلتقان في التصميم وعدم ترك أي مجال للصدفة.

وأردف املشعان: كذلك ينفرد سراي مبوقع الصدارة ملا يتضمنه من عناصر متناغمــة يتكامــل في إطارهــا مفردات التنــوع الوﻇيفــي والترفيهي واحلياة املثاليــة في احلي من أجل وضع الزوار والساكنني في قلب ما يحتويه من مكونات متفردة شــكال ومضمونــا، موضحا أن وجهات النﻈر املشــتركة التي وضعها القائمون على املشروع تبلورت في خلق مساحة معيشية تتناغم مع أرقى املعايير الهندسية احلضرية.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي باإلنابة ملنطقة شمال أفريقيا في شركة األرجان العاملية العقارية كرﱘ يزبك: يقدم مشروع سراي العقاري لﻸرجان في املﻐرب مفهوما جديدا للمدن احلضرية التي تتميز ببصمة معماريــة فريدة تتناغم فــي إطارها مع اخلطوط اإلبداعيــ­ة احلديثة والتصميم املستوحى من التراث املﻐربي ما يجعلها بيﺌــة مثالية للعيــش مبكونات متكاملة

وصديقــة للبيﺌة، مشــيرا إلى التصميم املميز لسراي على هيﺌة جزيرة في قلب الدار البيضاء تقع بني املعاريف وشارع غاندي ﲢديدا في حي األميرات السكني الفاخر والديناميك­ي ليؤكد بتفرده املعماري الالفت مكانته كمشروع عقاري استثنائي يحاكــي في تفاصيله اخلالبة واملتناغمة التجدد الذي يحتوي األصالة بدرجة امتياز.

وأضاف يزبك: صمم ســراي ليكون مساحة معيشية متوازنة توفق بني احلياة احلضرية والطبيعة، وهو مشروع فريد من نوعــه متعدد املكونات موزعة على مبــان من ٥ طوابق والتي ﲢتوي على شقق عالية املســتوى ومكاتب وفندق عصري ومتاجر ومساحات ترفيهية و٣ مسابح أحدها أطول مسبح على السطح في الــدار البيضاء، إضافة إلى الشــقق بحدائق معلقة، واملســاحا­ت اخلضراء املوزعة بدقة هندسية مدروسة.

من جهتــه، قال املهنــدس املعماري برنارد خوري إن فكرة التصميم املعماري الفريد ملشروع «سراي» عميقة املضمون وهــي مســتوحاة مــن املــدن املﻐربية العتيقة، بقلبها النابﺾ باحلياة وروحها املجتمعية. ليكون مبنزلة عنصر الذاكرة الذي يفرض نفسه في هذا املكان احليوي، دون انتــزاع أي عنصــر من هندســته املعمارية احلضرية واحلديثة.

وأضاف خوري أن في قلب مشروع «سراي»، يفسح املبنى التقليدي املجال ملساكن مشرقة ومعلقة، وتتوافر الشقق على مداخل فريدة بفضل مجموعة متقنة من املمرات واألزقة التي تعطي للمالكني اخلصوصية، للدخول إلى منازلهم ال تقل في شيء عن املنازل الفردية. وﳝثل سراي بداية عصر سكني جديد، يضمن للمدينة وللمشــتري­ن مناﻇــر طبيعية وجتربة فريدة ومبتكرة.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait