Al-Anbaa

غوارديوال: هاالند يذّكرني ﲟيسي

توخيل: نحتاج لتجديد الدفاع معركة قضائية بانتظار غيغز

- الدوحة - فريد عبدالباقي

أكد مدرب مان سيتي بيب غوارديوال أنه أحب سماع مهاجمه اجلديد إيرلينﻎ هاالند، يندب حﻈه خالل مقابلة تلفزيونية مباشرة.

وسجل هاالند هدفي فريقه في الفوز على وست هام يونايتد )٢-٠( مساء أول من امس في ختام اجلولة األولى من الدوري االﳒليزي املمتاز، وأوضح فــي مقابلة تلفزيونية بعد اللقاء، أنه توجب عليه أن يسجل هدفا ثالثا.

وقــال غوارديوال فــي وقت الحق إن ذلك ذكــره بالنجم األرجنتيني ليونيل ميســي، قائال إن األخير لم يشعر بالرضا عندما كان بﺈمكانه تسجيل املزيد لفريقه.

وقــال غوارديوال فــي تصريحات نقلتها صحيفــة «ديلــي ميــل»: «أحب ذلــك. كنت محﻈوﻇا كمدرب أن أكون مع ميسي وإذا سجل هدفني، فﺈنه يريد ثالثة. إذا سجل ثالثة، فﺈنه يريد أربعة. إذا حصل على أربعة، فﺈنه يريد خمســة. ال يرضى كبار الهدافني واملهاجمني أبدا. إنهم يتضورون جوعا دائما».

وعندمــا ﰎ ارتــكاب خطــأ ضــد هاالند ليحتســب احلكم ركلة جزاء لـ «الســيتي»، استحوذ املهاجم النرويجي على الكرة على الفور ليسدد الكرة بنفسه، وعن ذلك قال غوارديوال: «أعتقد أنه إذا أخذ شخﺺ ما هذه الكرة، لكان )هاالنــد( قد لكمه في الوجــه، أنا متأكــد من ذلك

وهذه عالمة جيدة».

مــن جهته، قال هاالنــد في تصريحات لشــبكة «سكاي سبورتس»: «كانت بداية جيدة، ليس هناك الكثير ألقوله غير ذلك.. وعلينا االســتمرا­ر». وأضــاف: «كما كان متوقعا، رأينا اإلمكانات احملتملة ضد بايرن ميونيخ )في الفترة التحضيرية(، وانخفﺾ األداء قليال أمام ليﭭربول )في درع املجتمع(.. سيتحسن األمر مع املباريات، وكان يجب أن نسجل أكثر أمام وست هام».

وحــول ما إذا كان بﺈمكانه إحراز املزيد من األهداف أمام وســت هــام، قال هاالند: «نعم.. كان يجب أن أكون هناك )اللتقاط عرضية إيلكاي غوندوغان(.. يتعلق األمر بالتواصل الذي نقوم به كل يوم في التدريب، واملمارسة حتى نتحسن.. وهذا سيحدث».

وأردف: «كانت هناك بعﺾ االحتفاالت اجليدة، لذا أنا سعيد.. جميل أن أبي رأى الهدفني، ألنها حلﻈة كبيرة بالنســبة لي، نﻈــرا لكونــي مبتدئا في هذه املســابقة.. اﻵن أيضا مر مــا يقرب من ٠٣ دقيقة، منذ أن ســجلت الهدف األخير، لذا يجب أن أواصل التقدم».

وسجل هاالند هدفي اللقاء في الدقيقتني ٦٣ )من ركلة جزاء( و٥٦.

أﻋرب مدرب ﺗشلﺴــﻲ ﺗوماس ﺗوﺧيﻞ ﻋﻦ سﻌادﺗﻪ ﺑﺄداء ﺗياﻏو ســيلفا وســيﺰار أزﺑيليﻜويﺘ­ا وﻛاليدو ﻛوليﺒالﻲ يوم الﺴﺒﺖ اﳌاﺿﻲ، لﻜﻦ مﻊ وﺻول مجموع أﻋمارﻫم إلﻰ ٠٠١ ﻋام، ﻓﻬو يدرك أن النادي يﺤﺘاج إلﻰ ﺟيﻞ ﻗادم مﻦ ﻻﻋﺒﻲ اﳋﻂ اﳋلفﻲ. وﻗال اﳌدرب اﻷﳌاﻧﻲ ﳌوﻗﻊ النادي ﻋلﻰ اﻹﻧﺘرﻧﺖ »ﻧﺤﻦ سﻌداء ﺟدا ﺑوﺟود ﻻﻋﺒﲔ مﺜﻞ أزﺑليﻜويﺘا وﺗياﻏو وﻛاليدو، لﻜﻦ مﻦ اﳌﻬم أيﻀا أن يﻜون لدينا اﳉيﻞ الﻘادم ﻻسﺘﻼم اﳌﺴﺆوليﺔ منﻬم ﻓﻲ ﻧﻬايﺔ اﳌﻄاف ﻓﻲ الﺴنوات اﳌﻘﺒلﺔ«. وأﺿاف »ﺗﻌﺘمد اللﻌﺒﺔ ﺑشــدة ﻋلﻰ اﳉاﻧــﺐ الﺒدﻧﻲ.. ﻫﺬا ﻫو الواﻗﻊ، لﺬلــﻚ ﻧﺤﻦ ﺑﺤاﺟﺔ إلﻰ ﻻﻋﺒﲔ آﺧريﻦ لﺘناوب اللﻌﺐ مﻊ ﻫﺆﻻء الﻼﻋﺒﲔ«.

مﺜﻞ مــدرب اﳌنﺘﺨﺐ الويلﺰي واﳉناح الدولﻲ الﺴــاﺑق ﳌان يوﻧايﺘد اﻹﳒليﺰي، رايﻦ ﻏيﻐﺰ أمام اﶈﻜمﺔ أمس ﺑﺘﻬمﺔ اﻻﻋﺘداء وســلوك ﻋدائﻲ وﻋنيﻒ ﲡاه ﺻديﻘﺘﻪ الﺴــاﺑﻘﺔ، ﻓﻲ ﻗﻀيﺔ ﻗلﺒﺖ مﺴيرﺗﻪ الﺘدريﺒيﺔ رأسا ﻋلﻰ ﻋﻘﺐ. ودﻓﻊ الويلﺰي، الﺒالﻎ ٨٤ ﻋاما، ﺑﺒراءﺗﻪ ﻓﻲ الﺘﻬم اﳌوﺟﻬﺔ إليﻪ والﺘﻲ ﺗﺼــﻞ ﻋﻘوﺑﺘﻬا إلﻰ الﺴجﻦ ﺧمس ســنوات ﻛﺤد أﻗﺼﻰ. واﺗﻬــم ﻏيﻐﺰ ﺑاﻻﻋﺘداء ﻋلﻰ ﺻديﻘﺘﻪ الﺴاﺑﻘﺔ الﺘﻲ ﺗﻌمﻞ ﻛمديــرة ﻋﻼﻗــات ﻋامﺔ ﻛايﺖ ﻏريفيﻞ، ما ﺗﺴﺒﺐ لﻬا ﻓﻲ ﺿرر ﺟﺴــدي ﻓﻲ اﻷول مﻦ ﻧوﻓمﺒر ٠٢٠٢، وذلﻚ ﻋندما ﰎ اسﺘدﻋاء الشرﻃﺔ إلﻰ منﺰلﻪ ﻓﻲ ماﻧشﺴﺘر.

وافق املنتخب القطري األول لكرة القدم على مشاركته في بطولة ﭬيينا الدولية التي ستقام خالل الفترة من ٠٢ إلى ٦٢ أغسطس اجلــاري بجانــب منتخبات املﻐــرب وغانا وجامايكا، وتأتي البطولة ضمن استعدادات منتخبات العنابي واملﻐربي والﻐاني خلوض غمار منافسات كأس العالم قطر ٢٢٠٢.

وينﻈم االﲢاد النمساوي البطولة احتفاال بذكرى العبه السابق إرنست هابل الذي توفي عام ٢99١، حيث تقام املباريات على امللعب الذي يحمل اسم النجم الراحل والذي يتسع حلوالــي ٥٦٨٠٥ متفرجا. وكشــف االﲢاد النمســاوي عن جدول مباريــات البطولة، حيث يبدأ العنابي مشواره مبواجهة شقيقه املنتخب املﻐربي في ٠٢ أغسطس، بينما تلعب غانــا مع جامايكا، وفــي اجلولة الثانية ٣٢ أغسطس يلتقي العنابي مع غانا، واملﻐرب مع جامايكا، وفي اجلولة الثالثة ٦٢ أغسطس يلتقي العنابي مع جامايكا، واملﻐرب مع غانا.

يذكر أن قطر تلعب في املجموعة األولى

مبونديــال ٢٢٠٢ برفقة منتخبــات هولندا والســنﻐال واإلكوادور، فيما تلعب املﻐرب فــي املجموعة السادســة بجانب منتخبات بلجيــكا وكندا وكرواتيــا، وتلعب غانا في املجموعة الثامنة برفقة منتخبات البرتﻐال وكوريا اجلنوبية واألوروغوا­ي.

من جانب اخــر، تنطلق اليوم مباريات اجلولــة الثانية من الدوري القطري بﺈقامة مباراتني، يلتقي في األولى أم صالل مع السد في الـ ٠٣:٥ مساء على ستاد خليفة الدولي، والثانية يلتقي قطر مع املرخية في الـ ٠٤:٧ مساء على ستاد املدينة التعليمية.

وتســتكمل غدا مباريات اجلولة، حيث يواجه الﻐرافة نﻈيــره الوكرة في الـ ٠٣:٥ مساء على ستاد خليفة الدولي، ثم السيلية مع الشــمال في الـ ٠٤:٧ مســاء على ســتاد املدينة التعليمية، وتختتم اجلولة اخلميس، حيــث يلعب األهلي مع الدحيل في الـ ٠٣:٥ مساء على ستاد أحمد بن علي، وفي الـ ٠٤:٧ مســاء تقام أول مباراة على ســتاد لوسيل املونديالي والذي يجمع العربي والريان في ديربي الكرة القطرية.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait