Al-Anbaa

برشلونة يحرز كﺄس جوان غامبر

-

قدم برشلونة اإلسباني استعراضا هجوميــا باكتســاحه ضيفه بوماس املكســيكي ٦-٠، ليحرز كأس جوان غامبر في مباراة ودية سنوية يقيمها تكرﳝا ملؤسس النادي.

وقبل أقل من أســبوع على بداية الدوري اإلسباني، قدم الوافدون اجلدد الى برشلونة أداء الفتا وعلى رأسهم الهداف الﭙولندي روبرت ليﭭاندوفسك­ي الذي افتتح التســجيل منــذ الدقيقة الثالثة بتسديدة من زاوية ضيقة.

ولم ينتﻈر برشلونة سوى ثوان معدودة إلضافة الثاني عبر الشــاب بيدري )٤( قبل أن يسجل الثالث بعد

حقــق الكرواتي إيﻐور تــودور بداية موفقة كمدرب ملرسيليا وصيف البطل رغم صافرات االستهجان التي وجهت له، وذلك مــن خالل الفوز الكبيــر على رينس ٤-١ في املرحلة األولى من الدوري الفرنسي.

وخاض تودور مباراته الرسمية األولى خلفا لﻸرجنتيني خورخي سامباولي وسط أجواء مشحونة بسبب التذمر من أساليبه التدريبية وحتى من الرئيس اإلســباني للنادي بابلو لونﻐوريا، ثم ازدادت النقمة علــى العب يوﭬنتوس اإليطالي الســابق نتيجة بدء املباراة من دون القائد دﳝتري باييــت، ما أدى بقســم مــن اجلمهور الى توجيه صافرات االستهجان قبيل البداية.

وعلق تودور قبيل صافرة البداية على خياراتــه، قائال لقناة «بــراﱘ ﭬيديو» إن «دﳝيتري العب مهم، هذا خيار. إنه خيار لهذه املباراة وال شيء أكثر من ذلك. هناك خمسة تﻐييرات في املباراة وبﺈمكان ذلك أن يﻐير وجهة اللقاء».

وكان الكرواتــي موفقــا فــي خيــاره بخروجه منتصرا من اختباره الرســمي ٥ دقائق بواســطة الفرنســي عثمان دﳝبيليه بعد ﲤريرة من الوافد اجلديد اﻵخر البرازيلي رافينيا.

ولعب بعدها ليﭭاندوفسـ­ـكي دور املــرر في الهدف الرابع الذي ســجله بــدري أيضا )9١(، ثم بقيت النتيجة على حالها حتى بداية الشوط الثاني حني حان دور املهاجم الﻐابوني بيارإﳝيريك أوباميانﻎ لتسجيل اخلامس )9٤(، قبل أن يضيف الهولندي فرنكي دي يونﻎ السادس قبيل نهاية اللقاء )٣٨(.

وشهدت املباراة مشاركة الفرنسي جــول كونديه للمــرة األولى بألوان األول مع وصيف البطل، منهيا الشوط األول متقدما بهدفني نﻈيفني سجلهما البلجيكي ووت فايس عن طريــق اخلطأ في مرماه خالل اعتراضــه عرضيــة الوافد اجلديد جوناتــان كلــوس )٣١(، والوافد اجلديد اﻵخــر البرتﻐالي نونــو تافاريس بعدما وصلته الكــرة من األرجنتيني ليوناردو باليردي )١+٥٤(.

وانتﻈر النادي املتوسطي حتى الدقيقة ٥٧ ليحسم النتيجة نهائيا بﺈضافة الهدف الثالث عبر الوافد اجلديد البديل الكولومبي لويس سواريس إثر ركلة ركنية، قبل أن يزج تودور بعد دقيقتني من الهدف بباييت لكن األخير عجز عن ترك بصمته بل على العكس، إذ ﳒح رينس في تقليﺺ الفارق برأسية ابن الـ١٢ عاما اإلﳒليزي- األميركي فوالرين بالوغان )٤٨(.

إال أن سواريس، القادم هذا الصيف من غرناطة اإلسباني، أعاد الفارق الى ثالثة بهدفه الشخصي الثاني إثر هجمة مرتدة وﲤريرة من سيدريك باكامبو .(9٠+٤)

وبعدما خسر مواجهاتهما الثالث املوسم النــادي الكاتالوني بعــد دخوله في الدقيقــة ١٦، فيما غاب الوافد اجلديد اﻵخر الدﳕاركي أندرياس كريستنسن بسبب أوجاع في العنق.

وقام العبو برشــلونة باالحتفال بالعب بوماس، البرازيلي داني ألفيش، بطريقة خاصة، داخل ملعب كامب نو بعد انتهاء أحداث اللقاء، باإلضافة إلى قيام سيرجيو بوسكيتس العب خط وسط «البلوغرانا» بدعوة ألفيش لرفع كأس جوان غامبر كنوع من التقدير بعد مسيرته الطويلة مع «البارسا» والتي كان آخرها ﲤثيله للفريق في النصف الثاني من املوسم املاضي. املاضــي، إحداها في الــكأس، من دون أن يسجل أي هدف مقابل 9 في شباكه، احتاج لوريان الى هدف بالنيران الصديقة سجله في الدقيقة ٦٦ عن طريق اخلطأ في مرماه الوافــد اجلديد البلجيكــي أرثر تيات كي يسقط رين، رابع املوسم املاضي، في معقله ويحقق فوزه األول على منافســه خارج الديار منذ سبتمبر ‪.(١-٢) ٢١٠٢‬

أملانيا

ولم تكن عودة شالكه الى دوري األضواء بعد موســم فــي الدرجة الثانيــة موفقة، إذ ســقط في أرض كولن بهدف ملاريوس باتلر )٦٧( مقابل ثالثة للوكا كيليان (٤9) والنمساوين­ي فلوريان كاينتس )٢٦( وديان ليوبيشيتش )٠٨( في ختام اجلولة األولى من الدوري األملاني.

وتأثــر شــالكه بالنقﺺ العــددي في صفوفه منذ الدقيقة ٥٣ بعد طرد دومينيك دريكسلر، ما عقد مسعاه لفك عقدته أمام كولن وﲢقيق فوزه األول عليه في الدوري منذ مارس ‪)٣-١ ٦١٠٢‬ خارج الديار(.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait