Al Jarida (Kuwait)

«التقدم العلمي»: فتح باب الترشح لجائزة «أنور النوري» لعام 2024

• ألفضل أطروحة دكتوراه في مجال التربية بالعالم العربي • قيمتها 35 ألف دوالر وتمنح كل سنتين بتمويل من مبرة النوري

-

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي )KFAS( بــــدء اسـتـقـبـا­ل طـلـبـات الـتـرشـح لــجــائــ­زة أنــــور الـــنـــو­ري لــعــام 2024 التي تخصصها المؤسسة كل سنتين بتمويل مــن مـبـرة أنـــور الــنــوري ألفـضـل أطـروحـة دكتوراه في مجال التربية بالعالم العربي.

وقـــالـــ­ت الــمــؤسـ­ـســة، فـــي بــيــان لــهــا، إن الـجـائـزة تـكـرم المتميزين ممن حصلوا على شهادة الدكتوراه وأنجزوا أطروحات أصيلة في مجال العلوم التربوية، مضيفة أن جائزة هذا العام ستكون مخصصة في موضوعات «تكنولوجيا التعليم والمناهج وطرق التدريس»، فيما ينتهي التقديم لها في 31 مايو المقبل.

وأفــــادت المؤسسة التي تقوم بمهمة اإلشراف الكامل على األمور الفنية والعلمية لـلـجـائـز­ة وفــقــا لـلـسـيـاس­ـات واإلجـــــ­ـراء ات المعتمدة مـن مجلس الجوائز ومجلس إدارة المؤسسة بأن الجائزة التي انطلقت عام 2016 بهدف تعزيز وتحسين نوعية األبــــحـ­ـــاث فــــي مـــجـــال الـــعـــل­ـــوم الــتــربـ­ـويــة والتشجيع على معالجة الموضوعات التربوية الجديدة تسهم في اكتشاف وإبراز الباحثين الشباب والمتميزين والتعريف بهم في هذا المجال.

وأوضـــحــ­ـت أن الــجــائـ­ـزة يـتـم تمويلها بـعـطـاء سـخـي قيمته 35 ألـــف دوالر من قبل وقــف أنــور الــنــوري، مبينة أن إنشاء الجائزة باسم المرحوم أنور النوري يأتي تقديرا لدوره الكبير في مجال التربية على مستوى الكويت والوطن العربي لمدة تزيد على 50 سنة منذ تخرجه فـي الجامعة سنة ،1962 وخدمة المؤسسة كعضو في مجلس إدارتها.

وأكــدت المؤسسة أهمية الــدور الذي تؤديه الجائزة والـــذي يهدف إلـى تعزيز نـوعـيـة الـبـحـث فــي الـعـلـوم الـتـربـوي­ـة في العالم العربي واكتشاف وإبراز الباحثين الشباب والمتميزين العرب، موضحة أنها تقبل نـمـاذج المتقدمين مـن الحاصلين على درجـة الدكتوراه من خالل الترشيح الذاتي أو من الجامعات المانحة لدرجة الدكتوراه، ولالطالع على شروط الجائزة والتقديم والمزيد من المعلومات يمكن زيـارة موقع المؤسسة على: www.kfas. org/anwaralnou­ri2024

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait