Al Jarida (Kuwait)

الجولة 16 للدوري الممتاز: العربي عاد للقمة منفردا

السالمية في «األولى» والشباب في «الثانية»

- حازم ماهر وأحمد حامد

استعاد العربي قمة دوري زين الممتاز لكرة القدم منفردا بفوزه على النصر 6 - 3، وشهدت الجولة 16 تأكيد مشاركة السالمية في المجموعة األولى، والشباب في الثانية.

شــــهــــ­دت الــــجـــ­ـولــــة 16 لـــــــدو­ري زيـن الممتاز لكرة القدم استعادة العربي قمة البطولة منفردا، بفوزه على النصر 6 - 3، في حين تراجع الكويت لمركز الوصافة بتعادله مع الفحيحيل .1-1

كــــمــــ­ا شـــــهـــ­ــدت الـــــجــ­ـــولـــــ­ة حــســم إحـــدى البطاقات الـثـالث المؤهلة لــلــمــج­ــمــوعــة األولـــــ­ــــى «مــجــمــو­عــة البطل»، والتي ذهبت إلى السالمية.

الــســالـ­ـمــيــة لـــديـــه 24 نــقــطـة في المركز الـرابـع، وفـي حـال خسارته في المباراتين المقبلتين سيضمن تأهله للمجموعة األولــــى، بسبب الـمـواجـه­ـة الــتــي ستجمع كاظمة مــــع الـفـحـيـح­ـيـل فــــي الـــجـــو­لـــة 71، حيث يمتلك كـل منهما 19 نقطة، وخسارة أحدهما تعني خروجه من المنافسة، بينما تعادلهما وفوزهما في الجولة األخيرة يعنيان حصد كـــل مـنـهـمـا 23 نــقــطــة، وسـيـذهـب أحدهما إلى المجموعة الثانية!

ويبدو وضع النصر 21( نقطة)

جيدا، حيث إنه يسعى إلى حصد 3 نقاط فقط، لحجز البطاقة، بغض الـنـظـر عـــن نـتـائـج اآلخــــري­ــــن، وفـي حالة خسارته المباراتين، فحينئذ ســـتـــذه­ـــب الـــبـــط­ـــاقـــتـ­ــان الــخــامـ­ـســة والـــــسـ­ــــادســـ­ــة لـــمـــصـ­ــلـــحـــ­ة كـــاظـــم­ـــة والفحيحيل معا، شرط وصولهما معا إلى 22 نقطة أو أكثر.

في المقابل، انضم الشباب إلى الجهراء وخيطان ليشارك معهما في مجموعة الهبوط، حيث انه في حال فوزه في المباراتين المقبلتين، وخسارة الفحيحيل مباراة وتعادله فــــــي األخــــــ­ــــــــرى، ســـتـــصـ­ــب نـــتـــائ­ـــج المواجهات المباشرة في مصلحة األحـــــم­ـــــر، لـــكـــن كـــاظـــم­ـــة سيخطف البطاقة األخيرة!

وتــبــايـ­ـن الــمــســ­تــوى الــفــنــ­ي في الــمــبــ­اريــات الــخــمــ­س بـشـكـل الفــت للنظر، ففي الوقت الذي قدم العربي مــســتــو­ى وال أروع أمـــــام الـنـصـر، وتألق محترفوه حمزة خابا، ووليد صبار، وايواال، وأيمن الصفاقسي، عابه اهتزاز شباكه بثالثة أهداف، إال أن الــعــنــ­ابــي ظــهــر بـــعـــيـ­ــدا عن مـسـتـواه تــمــامــ­ا، فــال خــط الـوسـط استطاع السيطرة على مجريات األمور، وال الدفاع، إذ ارتكب كوارث كـرويـة تسببت فـي اهـتـزاز شباكه بسداسية.

عــــلــــ­ى الـــــجــ­ـــانـــــ­ب اآلخــــــ­ــــــر، ظــهــر الكويت بعيدا عن مستواه في لقاء الفحيحيل، لكنه سيطر وهاجم في الشوط الثاني، إال أن أخطاء دفاعه عـــــادت لــتــطــل بـــرأســـ­هـــا مـــن جـديـد لتمنى شباكه بهدف قاتل.

ويـــحـــس­ـــب لــلــفــح­ــيــحــيـ­ـل إدراك الـــتـــع­ـــادل قــبــل أن تــلــفــظ الـــمـــب­ـــاراة أنفاسها.

بدورهما، قدم القادسية وكاظمة مباراة متوسطة المستوى، كانت فـيـهـا األفــضــل­ــيــة نـسـبـيـا لألصفر الذي افتقد الفاعلية الهجومية، إلى جانب ابتعاد الليبي محمد الصولة عن مستواه، أمـا البرتقالي فلعب من أجل التعادل وتحقق له ما أراد

بسبب انضباطه والتزامه بتعليمات المدرب محمد دهيليس.

وبينما لــم ينجح الـجـهـراء في تحقيق الفوز منذ انطالق البطولة، حقق فوزه األول باكتساح الشباب بخماسية.

وواصــــــ­ــــــل خــــيــــ­طــــان عــــنــــ­اده وتـــعـــا­دل لـلـجـولـة الـثـانـيـ­ة على الـــتـــو­الـــي مــــع الـــســـا­لـــمـــيـ­ــة، وهـــو تعادل معنوي في المقام األول إلى جانب اقتناص نقطة مهمة في منافسته على البقاء.

 ?? ??
 ?? ?? جانب من مباراة كاظمة والقادسية
جانب من مباراة كاظمة والقادسية
 ?? ?? ... وجانب آخر من مبارة الكويت والفحيحيل
... وجانب آخر من مبارة الكويت والفحيحيل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait