Al Jarida (Kuwait)

«الداخلية»: التعامل بحزم مع أي تجاوز خالل االحتفاالت

أنهت االستعدادا­ت األمنية والمرورية لمواكبة المناسبة

- • محمد الشرهان

دعـــت وزارة الــداخــل­ــيــة، أمــــس، الـمـواطـن­ـيـن والمقيمين إلـى ضــرورة االلـتـزام بـاإلرشـاد­ات والتعليمات أثناء االحتفال باألعياد الوطنية، مؤكدة أنه سيتم التعامل بحزم مع أي خروج عن القانون.

وقالت «الداخلية»، في بيان لـإدارة العامة للعاقات واإلعــــا­م األمــنــي، إن الــــوزار­ة أنهت االستعدادا­ت األمنية والمرورية كافة لمواكبة االحتفاالت عبر خطة شاملة تنفذها مختلف قـطـاعـاتـ­هـا، تنفيذا لتوجيهات نـائـب رئيس مجلس الــــوزرا­ء وزيـــر الــدفــاع وزيـــر الداخلية بالوكالة، الشيخ فهد اليوسف، والتي يتابع تنفيذها وكيل «الداخلية» بالتكليف، الفريق الشيخ سالم النواف.

وأوضحت أنه سيتم تكثيف حمات التوعية األمنية والمرورية التي تتولى اإلشراف عليها وتنفيذها إدارة اإلعام األمني، بالتعاون مع مختلف وسائل اإلعام المسموعة والمقروء ة والمرئية ووسائل التواصل.

وذكـــــــ­ــرت أن تـــوجـــي­ـــهـــات الــــقـــ­ـيــــادة الــعــلــ­يــا بـــوزارة الداخلية تشدد على تحقيق التوازن بين التعامل الـراقـي مع جمهور المحتفلين، والــتــعـ­ـامــل بــحــزم مـــع كـــل أشـــكـــا­ل الـمـخـالـ­فـات والسلوكيات الخاطئة.

وشـــــددت عــلــى الـجـمـيـع بـــضـــرو­رة االلـــتــ­ـزام بـــــاإلر­شـــــادات والــتــعـ­ـلــيــمــ­ات أثـــنـــا­ء االحــتــف­ــال باألعياد الوطنية التي تتمثل في المحافظة على علم دولة الكويت أثناء االحتفال وبعده، والـحـفـاظ على اآلداب العامة والـنـظـام العام، وعــــدم رمـــي الـمـخـلـف­ـات أو بــالــونـ­ـات الــمــاء أو اسـتـخـدام الــرغــوة، والـتـي تعتبر مـن الجرائم التي يعاقب عليها القانون.

وأشـــــار­ت إلـــى ضــــرورة االلـــتــ­ـزام بالقوانين وتعليمات رجال األمن واالنتباه أثناء القيادة وعـــدم االسـتـسـت­ـهـار وقــيــادة الـمـركـبـ­ة بسرعة ومــراقــب­ــة األطـــفــ­ـال بــاســتــ­مــرار، وذلــــك لسامة الجميع، مؤكدة أن هاتف الطوارئ 112 يتلقى جميع الباغات األمنية والمرورية واإلنسانية على مدار الساعة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait