Al Jarida (Kuwait)

إعالميون إماراتيون: زيارة األمير تعزز الشراكة االستراتيج­ية والتضامن الخليجي

-

أكـــد إعــامــيـ­ـون إمـــاراتـ­ــيـــون، أهـمـيـة زيــــارة سمو أمــيــر الــبــاد الـشـيـخ مـشـعـل األحــمــد إلـــى اإلمــــار­ات باعتبارها داللة على أن تعزيز الروابط الخليجية يـتـصـدر أولـــويــ­ـات ســمــوه، مشيرين إلـــى أن سموه ماض على نهج أسافه األمراء الراحلين في األهمية االستراتيج­ية للبعد الخليجي بالنسبة للكويت.

وأجمع اإلعاميون في تصريحات لـ»كونا»، أمس، على تميز العاقات الوثيقة والتاريخية بين الكويت واإلمارات وأن هذه العاقة االستراتيج­ية من شأنها تعزيز التعاون والتضامن بين البلدين الشقيقين في مختلف المجاالت.

ومن جانبه قال المدير العام لوكالة أنباء اإلمارات (وام) مـحـمـد الــريــسـ­ـي، إن الــعــاقـ­ـات األخـــويـ­ــة بين اإلمـــارا­ت والكويت عميقة الـجـذور وقوية المرتكز في مــوازاة التعاون المثمر والمستمر بينهما في مختلف المجاالت.

وأضـــاف الـريـسـي أن الـعـاقـات الثنائية تعكس

أيضا التاريخ المشترك والوشائج الوثيقة بينهما وسط جهود مشتركة لتعزيز التعاون الثنائي في مجاالت االقتصاد والثقافة والسياسة وغيرها.

ولفت إلى ما تحظى به الكويت من مكانة خاصة ومميزة في قلوب اإلماراتيي­ن الذين يثمنون دورها اإلنساني والسياسي في دعم القضايا الخليجية والعربية واإلنسانية عاوة على أن الكويت شريك استراتيجي مهم لــامــارا­ت فـي تحقيق االستقرار والتنمية في المنطقة والعالم. تعزيز التعاون

فيما قـال رئيس قسم اإلعــام بجامعة اإلمــارات العربية المتحدة د. أحـمـد الـمـنـصـو­ري، إن زيــارة سمو أمير الكويت إلى اإلمارات ولقاءه رئيس دولة اإلمـــارا­ت سمو الشيخ محمد بن زايــد تأتي ضمن الجهود التي يبذلها سمو أمير الكويت في إطار التواصل وتعزيز مجاالت التعاون بين األشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار إلى أن هذه الزيارة المباركة تأتي في وقت تشهد المنطقة العربية تطورات سياسية بدءا من حرب اإلبادة التي يشنها االحتال اإلسرائيلي على األشقاء في غزة وتطورات األوضاع في منطقة البحر األحمر وفي العراق وسورية.

وقال «ال شك أن من أولويات القادة الخليجيين العمل على وقف العدوان وتأكيد فتح المعابر من أجـــل إغــاثــة سـكـان غـــزة والـعـمـل عـلـى حــل القضية الفلسطينية حا عادال وتحقيق األمن واالستقرار في المنطقة».

من ناحيته، أكد الرئيس التنفيذي لدائرة االتصال والـعـاقـا­ت الحكومية فـي شبكة أبوظبي لاعام عـبـدالـرح­ـيـم الـنـعـيـم­ـي أن زيــــارة سـمـو األمــيــر إلـى اإلمارات تحمل دالالت واعتبارات مهمة ألنها الزيارة األولى لسموه بعد توليه مقاليد الحكم.

وبين النعيمي، أن القمة بين سمو األمير وسمو الشيخ محمد بن زايــد آل نهيان كونهما زعيمين بارزين من حكماء وزعماء العرب والعالم لها دالالت كـبـيـرة مـــن حـيـث تـوقـيـتـه­ـا وأهـمـيـتـ­هـا ومـــن حيث نتائجها فهي تبرهن بما ال يدع مجاال للشك على أن األهداف واحدة والغايات متوافقة. فرص واعدة

وبـــدوره قــال الرئيس التنفيذي لمركز االتـحـاد لألخبار حمد الكعبي، إن اإلمارات والكويت تدشنان عهدا متجددا من التعاون المشترك مع تولي سمو األمـــيــ­ـر الــشــيــ­خ مـشـعـل األحـــمــ­ـد مـقـالـيـد الــحــكــ­م مع وجود العديد من الفرص الواعدة لتطوير عاقات البلدين في إطار اهتمامهما المتبادل بالحفاظ على االلتزامات الخليجية والعربية واستمرار دورهما الفاعل على الصعيدين اإلقليمي والدولي.

وأكد الكعبي أن الزيارة تمهد الطريق نحو المزيد من الشراكة لتوسعة أطر العمل لدعم وتعزيز مسيرة األشقاء في مجلس التعاون الخليجي ومناقشة أبرز القضايا ذات االهـتـمـا­م المشترك على نحو يعزز التعاون الـدولـي ودعــم الــدور العربي في المحافل الدولية.

مـن ناحيته، قــال رئيس تحرير جـريـدة (العين) اإلمـــارا­تـــيـــة أحــمــد الــعــلــ­وي، إن زيــــارة سـمـو األمـيـر تعتبر حدثا مهما يعكس التقدير واالحـتـرا­م بين البلدين الشقيقين ومــن شأنها ترسيخ العاقات الـتـاريـخ­ـيـة واالسـتـرا­تـيـجـيـة بينهما فــي مختلف الـمـجـاال­ت السيما أن الجانبين تربطهما روابــط أســـريـــ­ة واجــتــمـ­ـاعــيــة وتــاريــخ­ــيــة تـمـتـد إلــــى عـقـود طويلة وتتجسد في مواقف التآزر والتعاضد في كل الظروف واألزمات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait