Al Jarida (Kuwait)

انطالق مؤتمر إدارة المرافق «مفما »24 بـ «الهندسة»

العتل: لم نر أي مبادرة حكومية لدعم قطاع اإلدارة

-

أكــــــــ­ـــــــــد رئــــــــ­ـــيــــــ­ـــــس جـــــمـــ­ــعـــــيـ­ــــة المهندسين الكويتية، م. فيصل الــــعـــ­ـتــــل، وجـــــــو­د حــــاجـــ­ـة مــاســة الــــى كــــــواد­ر هــنــدســ­يــة كـويـتـيـة متخصصة فـي إدارة المرافق، الفــــتــ­ــا الـــــى أن كــــل الــــمـــ­ـبــــادرا­ت الـمـقـدمـ­ة مــن الجمعية لــم تلق الدعم المطلوب معنويا إلطالق هذا التخصص، رغم أنه يسهم في رفع كفاءة تشغيل المنشآت ويحقق االســتــد­امــة المنشودة لها.

جاء ذلك خالل افتتاح مؤتمر إدارة المرافق «مفما ،»24 الذي تشارك الجمعية بتنظيمه الى جانب جمعية الـشـرق األوسـط إلدارة الــــمـــ­ـشــــاريـ­ـــع وجـــامـــ­عـــة الــــكـــ­ـويــــت فـــــي كـــلـــيـ­ــة الـــهـــن­ـــدســـة والبترول بجامعة الكويت في «الشدادية» أمس.

وقال إن «توصيات الجمعية لـالرتـقـا­ء بـــإدارة الـمـرافـق، التي قدمت إلى المعنيين في الجهات الــعــامـ­ـة والـــخـــ­اصـــة فـــي الـــدولــ­ـة والـــقـــ­طـــاع الـــخـــا­ص والـمـجـتـ­مـع الـــــمــ­ـــدنـــــ­ي، لـــــم تـــــلـــ­ــق االهــــتـ­ـــمــــام

متطوعو جمعية المهندسين مع المنظمين

المطلوب»، الفتا إلى أنه «لم نر أي مـبـادرة حكومية لدعم هذا القطاع، وأنها ال تـزال تصطدم بــــالـــ­ـروتــــيـ­ـــن والــــبــ­ــيــــروق­ــــراطـــ­ـيــــة التي تقتل األفـكـار والمبادرات وتــحــولـ­ـهــا إلـــى مــلــفــا­ت تـوضـع على األرفف وفي األدراج».

وأشاد رئيس جمعية الشرق األوسط إلدارة المرافق (مفما)، م. جـمـال لــوتــاه، بـــدور الكويت فـي دعــم نشأة اإلمــــار­ات، داعيا

إلى االستفادة من إدارة المرافق لخفض تكاليف التشغيل في المنشآت العامة والخاصة.

مـــن جــهــتــه، قــــال عـمـيـد كلية الـهـنـدسـ­ة والـــبـــ­تـــرول بــاإلنــا­بــة، د. خالد الـهـزاع، إن «استضافة الــــمـــ­ـؤتــــمــ­ــر بـــكـــلـ­ــيـــة الـــهـــن­ـــدســـيـ­ــة يسهم في تطوير مفاهيم إدارة المشاريع، ونشر أهميتها وسط الــمــهــ­نــدســيــ­ن الـــشـــب­ـــاب وطـلـبـة الكلية».

وانـتـقـد عضو مجلس إدارة «مــــفــــ­مــــا» فـــــي الـــــكــ­ـــويـــــ­ت، أحـــمـــد الكندري، أساليب إدارة المرافق فــــــي الــــــبـ­ـــــالد وعــــــــ­ـدم إدراجـــــ­ـهــــــا كمنظومة متكاملة المناقصات العامة إلدارة وتنفيذ المشاريع وتشغيلها في الدولة.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait