Al Jarida (Kuwait)

يسرا اللوزي: استشارة طبيبتي النفسية ساعدتني في «صلة رحم»

- ● القاهرة - هيثم عسران

عــــبــــ­رت الـــفـــن­ـــانـــة يـــســـرا الــــلـــ­ـوزي عـن سعادتها بردود الفعل حول مسلسلها (صلة رحـم)، الـذي انتهى عرضه خال النصف األول من شهر رمضان، مشيدة بأداء زميلها إياد نصار لدور الدكتور حـــســـام، الـــــذي اســـتـــط­ـــاع الــتــعــ­ايــش مع الشخصية وكسب تعاطف الجمهور.

وقالت اللوزي لـ «الجريدة» إن العمل لم يقدم وعظا للجمهور بشأن قضية تــأجــيــ­ر األرحـــــ­ـام، لـكـنـه عـــرض جــوانــب مختلفة لحياة مجموعة األبطال الذين شاهدهم الجمهور في األحداث.

وأوضحت أن المسلسل تضمن عرض رأي الـديـن باالستماع والـنـقـاش الـذي تضمنته إحدى الحلقات، الفتة إلى قرار حسام باستكمال المسار الذي يتحرك فيه رغم إدراكه أنه حرام شرعا.

وأشـــــــ­ارت إلــــى أنـــهـــم بــــــدأو­ا تـصـويـر الــمــســ­لــســل مــــن دون أن تـــكـــون مـعـهـم الحلقات األخـيـرة من العمل، وهـو أمر

بات سائدا في السنوات األخيرة، لكن فـــي الـــوقـــ­ت نـفـسـه حـــدث نــقــاش بينهم كــمــشــا­ركــيــن فـــي الـمـسـلـس­ـل مـــع مـؤلـف الــعــمــ­ل، الــــذي اســتــمــ­ع لـتـوقـعـا­تـهـم عن النهاية، الفتة إلى أن إعجابها بالدور وتعايشها معه جعاها تشعر بأنها لــم تــخــرج مـنـه حـتـى اآلن، رغـــم انتهاء التصوير قبل أيام قليلة.

وأكــــــد­ت أن الــقــضــ­يــة الـــتـــيً نـاقـشـهـا الـــمـــس­ـــلـــســ­ـل شــــاهـــ­ـدت عــــرضـــ­ـا لـــهـــا فـي مــســلــس­ــل «األصــــــ­ـدقـــــــ­اء» قـــبـــل أكــــثـــ­ـر مـن عــشــريــ­ن عــــامـــ­ـا، ولــــم تــكــن تــعــلــم عنها سوى معلومات بسيطة قبل أن تنخرط فـي تحضيرات المسلسل بشكل كبير وتتعمق فـي التفاصيل وتـعـرف عنها بـشـكـل أكــثــر تـفـصـيـا مـــن الـسـيـنـا­ريـو والنقاشات التي حدثت خال التحضير.

وكـــشـــف­ـــت يـــســـرا عــــن تـــواصـــ­لـــهـــا مـع استشارة طبيبتها النفسية الخاصة للتعامل مـع شخصية الـدكـتـور­ة ليلى عبر نقاش موسع حول جوانب كثيرة من الدور، سواء فيما يتعلق بظهورها كطبيبة نفسية، أو حتى فيما يتعلق بالفترة التي تناولت فيها أدوية اإلدمان وأعراض االنسحاب، وغيرها من األمور التي ساعدتها في تقمص الدور.

وأضافت أن فريق العمل من الكتابة واإلخراج كانوا حريصين على االهتمام بأدق التفاصيل، ومراجعة د. نبيل القط اسـتـشـاري الـطـب النفسي، للتفاصيل الـمـرتـبـ­طـة بـالـجـوان­ـب الـنـفـسـي­ـة، الفتة إلـــى أن جــــزءا كــبــيــر­ا مــن الـتـحـضـي­ـرات التي قامت بها ارتكز على رسم مامح الشخصية وتفاصيلها بعد النقاش مع المخرج تامر نادي.

وأرجعت صعوبة الدور إلى مشاهدة الـــجـــم­ـــهـــور لـــهـــا بــحــالــ­تــهــا الــطــبــ­يــعــيــة فـــي أربـــعـــ­ة مــشــاهــ­د فــقــط، فـيـمـا جميع

مــــشــــ­اهــــدهــ­ــا فـــــي الــــعـــ­ـمــــل تــــحــــ­دث بــعــد الــتــعــ­رض لــلــحــا­دث والــمــشـ­ـكــات الـتـي تدخل فيها، األمر الذي جعل عليها عبئا كبيرا فيما يتعلق بالتحضير النفسي لهذه المشاهد والتعايش معها وعدم استخدام ماكياج، بل عدم النوم أحيانا قــبــل تــصــويــ­ر بــعــض الــمــشــ­اهــد، حتى تظهر بشكل مرهق أمام الكاميرا.

وأكـــــــ­ــــدت أن جـــــــــ­ــزء ا مــــــن حـــمـــاس­ـــهـــا للمسلسل ارتـــبـــ­ط بــشــعــو­رهــا بتقديم شخصيات حقيقية لها أبعاد مختلفة، فا تجد في العمل شخصا شريرا في الـمـطـلـق، أو الـعـكـس، وهـــو األمـــر الــذي خلق حالة من التفكير في كيفية النظر لهذه الشخصيات، بالتعاطف معها أو رفض تصرفاتها.

وأشــــــا­رت إلـــى أنــهــا تــحــتــا­ج لقضاء بعض الـوقـت مـع عائلتها والحصول على إجازة خال الفترة المقبلة، بعدما قضت وقتا طويا في التصوير خال الفترة الماضية مع وجودها في بيروت لتصوير العمل.

 ?? ?? يسرا اللوزي
يسرا اللوزي
 ?? ?? لقطة من «صلة رحم»
لقطة من «صلة رحم»

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait