Al Jarida (Kuwait)

دوريفال يشيد بإندريك ويؤكد أهمية اللعب الجماعي للسيليساو

-

قال مدرب المنتخب البرازيلي، إن النجم الشاب إندريك سيكون من بين أبرز نجوم اللعبة في السنوات المقبلة، مشيرا إلى أهمية التجانس في صفوف السيليساو.

كشف مــدرب المنتخب البرازيلي دوريـــفــ­ـال جـونـيـور، أن إنــدريــك الــذي سينضم إلى ريال مدريد في الموسم المقبل، لـن يكون العـبـا أساسيا في الــوقــت الــقــريـ­ـب، لكنه أكـــد ثقته بأنه سيحظى بـ«مسيرة رائعة».

وصرح قائال: «إندريك سيأتي دوره فـي مـراحـل مقبلة، أنــا متأكد مـن أنه سيمنح ريال مدريد الكثير من الفرح».

وأضــــــا­ف: «مــــا يـجـعـلـه مــمــيــز­ا هو قدرته على التسجيل، ومحاولة تنفيذ مــهــارات ال يحاولها الـكـثـيـر­ون، فهو العب هجومي، علينا أن نتعامل معه بـخـطـوات تـدريـجـيـ­ة وأن نسير معه بشكل طبيعي دون تـوقـعـات مبالغ فيها، إنه في بداية مسيرته الرياضية، بالتأكيد ستكون له مسيرة رائعة إذا واصل على هذا المنوال». دوريفال جونيور

وتـحـدث دوريــفــا­ل جونيور أيضا عــــن رودريـــــ­غـــــو جـــــــوس، العـــــب ريــــال مدريد، الذي يعتبره العبا مهما في خططه كمدرب للمنتخب البرازيلي.

وقـــال: «أطـلـب مـن رودريــغــ­و حرية أكبر، إنه ليس مهاجما صريحا، لقد أدى بـشـكـل جـيـد ضـــد إنــكــلــ­تــرا، ألنـه يلعب نفس الـــدور الــذي يقوم بـه في ريال مدريد».

وال يشعر دوريفال جونيور بالقلق من قلة أهداف رودريغو، الذي سجل هدفين فقط في آخر 15 مباراة شارك فيها كالعب أساسي مع ريال مدريد.

وأوضــــــ­ــــح قــــــائـ­ـــــال: «عــــنــــ­دمــــا يــجــد االسـتـمـر­اريـة سيتطور بشكل أكـبـر، ويجب أن نساعده على تحقيق ذلك. لديه قدرات كبيرة، يعتمد ذلك بشكل كــبــيــر عــلــى الــــالعـ­ـــب، لــكــن رودريـــغـ­ــو يتمتع بالعديد مـن الـصـفـات، هناك العـــبـــ­ون فـــي عـــمـــره لـــم يــحــقــق­ــوا هــذا التطور في مسيرتهم بعد، وأنا مقتنع بأن رودريغو سيفعل ذلك». تقييم فينتور روكي

كما قيم دوريفال جونيور األشهر األولى للبرازيلي فينتور روكي، 19 عاما، في برشلونة، حيث لم يحصل على الكثير من الفرص.

وقال: «إنه في مرحلة التكيف، مثل فينيسيوس جـونـيـور ورودريــغـ­ـو، وال يــمــكــن الـــتـــس­ـــرع. يــجــب أن نــرى تـــطـــور­ه حــتــى الــــوصــ­ــول إلــــى كــأس الــعــالـ­ـم ،2026 ويــجــب أن نـسـاعـده دون ضغط».

وأكد أنه «من السابق ألوانه معرفة» ما إذا كان نيمار، الذي تعرض إلصابة خـــطـــيـ­ــرة فــــي الـــركـــ­بـــة، ســيــتــم­ــكــن مـن المشاركة في كوبا أميركا.

وأضاف: «كان في البرازيل األسبوع الــمــاضـ­ـي، يــتــطــو­ر بـشـكـل جــيــد، لكن من السابق ألوانــه معرفة ما إذا كان ســيــتــم­ــكــن مــــن الـــمـــش­ـــاركـــة فــــي كــوبــا أميركا».

وطـــالـــ­ب

بــالــصــ­بــر عــلــى مــشــروعـ­ـه كمدرب للمنتخب البرازيلي، وأشـار إلــــى أن الـسـيـلـي­ـسـاو بــحــاجــ­ة لـمـزيـد مــن الــوقــت لــلــوصــ­ول إلـــى المستوى المطلوب والنتائج المتوقعة.

وذكر أن «السر هو العمل الجماعي، في المنتخب، نلعب كل بضعة أشهر، النجم البرازيلي إندريك

ومــــن الــمــهــ­م جـــــدا الــعــمــ­ل والـــوصــ­ـول إلـــى جـعـل الــفــريـ­ـق يـعـمـل كمجموعة متجانسة في أقـرب وقـت ممكن، لقد لعبنا ضد إنكلترا، وهو منتخب جيد، وحققنا الفوز على أرضه وهذه بداية جيدة لمشروع السيليساو». (إفي)

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait