Al Jarida (Kuwait)

بعد مجموعة األحذية...

-

فعليا مساء الثالثاء توزيع األثاث الخاص بـالـمـدار­س الـمـقـررة لالنتخابات، والبالغ عــددهــا 123 مــدرســة مــوزعــة على الــدوائــ­ر الـخـمـس بالتنسيق مــع مــديــري الــمــدار­س والـــلـــ­جـــان الــتــنــ­ســيــقــي­ــة وحـــســـب الــــجـــ­ـداول المرسلة من وزارة العدل، على أن يستمر تـوزيـع األثـــاث حتى يــوم تسليم الـمـدارس إلى «الداخلية». ترامب وصورته بموجب ترخيص مدفوع .

واعــتــبـ­ـر «أكـــســـي­ـــوس»، أن عــمــلــي­ــات الـبـيـع الــمــمــ­اثــلــة لــيــســت بـــاألمــ­ـر الــجــديـ­ـد بـالـنـسـب­ـة للرئيس السابق، الذي بيعت مجموعة األحذية الرياضية المحدودة اإلصـــدار، التي أطلقها في فبراير الماضي بشكل كامل، مقابل 399 دوالرا لكل زوج أحذية. وأصدر ترامب أيضا حذاءين رياضيين وزجاجة عطر وكولونيا، بقيمة 99 دوالرا.

وأمس األول، سجلت أسهم مجموعة ترامب لــإعــالم والـتـكـنـ­ولـوجـيـا ارتــفــاع­ــا بـأكـثـر من 30 فـي المئة فـي أول تـــداول بها بتسميتها الجديدة «دي جاي تي» في بورصة نيويورك بعد اندماجها، مما يعزز مكاسب الرئيس السابق الذي يواجه متاعب قضائية ونقدية.

وغداة إتمام اندماجها مع شركة «ديجيتال وورلـــــد أكــويــزي­ــشــن»، ارتـــفـــ­ع ســهــم مجموعة تـرامـب لـإعـالم والتكنولوج­يا بنسبة 36.3 بالمئة إلى 68.09 دوالرا قرابة الساعة 15.45 (ت غ).

وكان ترامب أطلق منصة تروث سوشيال بــــعــــ­دمــــا حـــــظـــ­ــرت حــــســــ­ابــــاتــ­ــه فـــــي مـــنـــصـ­ــات رئيسية في أعقاب اقتحام مناصرين له مقر الكونغرس في السادس من يناير .2021

ويـمـلـك تــرامــب نـحـو 80 مـلـيـون سـهـم في المجموعة بقيمة تتخطى خمسة مليارات دوالر وفق األسعار الحالية.

ويأتي تـداول األسهم بالتسمية الجديدة في توقيت يسعى ترامب إليــداع سند كفالة محكمة نيويورك التي دانته واثنين من أبنائه وشركتهم العائلية بالكذب لسنوات بشأن القيمة الفعلية ألصوله.

واالثنين، خفضت محكمة استئناف قيمة سند الكفالة من 454 مليون دوالر إلـى 175 مليونا ومنحته عشرة أيـام إضافية إلنجاز اإليداع. وكانت القيمة األساسية للسند قبل خفضها قـد أثـــارت احتمال وضــع السلطات في نيويورك يدها على أصول يملكها ترامب لضمان قيمة السند.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait