Al Jarida (Kuwait)

«بيتك» يحذر من مخاطر االحتيال اإللكتروني والتبرع لجهات مجهولة

في إطار جهوده لدعم حملة «لنكن على دراية»

-

دعا بيت التمويل الكويتي (بيتك) العمالء إلـى الحذر عند الرغبة في التبرع أو تقديم المساهمات المالية مـن خــالل الـمـواقـع اإللكتروني­ة في بعض المناسبات.

وأوضــح أن محتالين يستغلون مـنـاسـبـا­ت معينة بــهــدف الـسـرقـة، حيث يقومون بإرسال رسائل عبر الــبــريـ­ـد اإللــكــت­ــرونــي تــدعــو للتبرع عـــبـــر تـــحـــوي­ـــالت بــنــكــي­ــة أو تـــزويـــ­ر مـــواقـــ­ع لـجـهـات تـتـلـقـى الـتـبـرعـ­ات، ومــــن خــاللــهـ­ـا يــتــم االســتــي­ــالء على أمـــــوال الـمـتـبـر­عـيـن. وحـــــذر «بـيـتـك» مــن مـخـاطـر األشـــكــ­ـال الــجــديـ­ـدة من النصب واالحتيال اإللكتروني التي ظــهــرت أخـــيـــر­ا، داعـــيـــ­ا الـعـمـالء إلـى الـتـأكـد مــن أمـــان وســالمــة وحقيقة الموقع اإللكتروني الذي يتم التبرع من خالله.

وفـــي إطـــار جــهــوده لـدعـم حملة «لــنــكــن عــلــى درايــــــ­ة» لـنـشـر الــوعــي المصرفي بالتعاون مع بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، أشار «بيتك»، في بيان صحافي، إلى أن المحتالين يستخدمون وسائل جديدة في االحتيال.

وأضاف أن المحتالين يستغلون التطور التقني الكبير في وسائل الـــدفـــ­ع، وتـــوجـــ­ه الــمــالي­ــيــن إلنــجــاز معامالتهم وتـعـامـال­تـهـم اليومية عبر وسائل التقنية الحديثة، حيث يـسـتـدرجـ­ون الـعـمـالء، ويحصلون عــــلــــ­ى الــــمـــ­ـعــــلـــ­ـومــــات الــــمـــ­ـهــــمـــ­ـة عــن حساباتهم، ومن ثم االستيالء على أموالهم بطرق ووسائل عديدة.

ولفت إلـى أن بعض المحتالين يــــســــ­تــــخــــ­دمــــون تــــقــــ­نــــيــــ­ات الـــــذكـ­ــــاء االصطناعي المتقدمة، ويتعلمون مــــن شــبــكــة واســــعــ­ــة مــــن الــبــيــ­انــات مــــراجــ­ــعــــة عـــمـــلـ­ــيـــات الــــــشـ­ـــــراء عــبــر اإلنـــتــ­ـرنـــت واألنـــــ­مـــــاط الـــتـــي تـشـيـر إلــــــــ­ى خــــصــــ­ائــــص الــــعـــ­ـمــــيـــ­ـل الــــــذي يطمحون إلى سلب أمواله واختراق خصوصيته.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait