Al Jarida (Kuwait)

«األزرق» اعتاد السقوط... وعلق مصيره باآلخرين!

استمرار األخطاء... وبينتو فشل في التعامل مع العنابي

- حازم ماهر

رغــــم تـــذيـــل مـنـتـخـب الـكـويـت األول لـــكـــرة الــــقـــ­ـدم، الـمـجـمـو­عـة األولى من منافسات التصفيات الـمـشـتـر­كـة الـمـؤهـلـ­ـة لنهائيات كــــأس الــعــالـ­ـم 2026 بــالــوال­يــات الـــمـــت­ـــحـــدة األمــــيـ­ـــركــــي­ــــة، وكــــنـــ­ـدا، والمكسيك، وكـــأس آسـيـا 2027 بالسعودية برصيد ً3 نقاط، فإن الـفـريـق مــــازال قــــادرا عـلـى حسم مصيره بيده، دون مساعدة من أحـــــد، مـــع الـــوضـــ­ع فـــي االعــتــب­ــار

صــعــوبــ­ة الــمــهــ­مــة. وكــــان األزرق قـــد خــســر أمـــــام ضــيــفــه الــقــطــ­ري بهدفين مقابل هدف، في المباراة الــــتـــ­ـي جــمــعــت­ــهــمــا أمــــــس األول الثالثاء في الجولة الرابعة، تقدم للعنابي المعز علي في الدقيقة 76 وتعادل لألزرق محمد دحام فــــي الـــدقـــ­يـــقـــة 78 قـــبـــل أن يـعـيـد الــمــعــ­ز الـــتـــق­ـــدم لـمـنـتـخـ­ب بـــالده مجددا بالهدف الذي أحـرزه في الدقيقة .80

وفيما حجز المنتخب القطري رســـمـــي­ـــا بـــطـــاق­ـــة الـــتـــأ­هـــل لـــلـــدو­ر النهائي لتصفيات الـمـونـدي­ـال، والـــصـــ­عـــود الـــمـــب­ـــاشـــر لـلـبـطـول­ـة الـــقـــا­ريـــة، تــتــصــا­رع الـمـنـتـخ­ـبـات الـــــثــ­ـــالثــــ­ـة (الــــــكـ­ـــــويـــ­ـــت، والــــهــ­ــنــــد، وأفــــغــ­ــانــــسـ­ـــتــــان)، عـــلـــى الــبــطــ­اقــة الثانية.

ويـــتـــر­بـــع الــمــنــ­تــخــب الــقــطــ­ري على قمة المجموعة برصيد 12 نقطة، يتبعه المنتخب الهندي

فــي الـمـركـز الـثـانـي ولــه 4 نقاط، ثم منتخب أفغانستان في المركز الثالث وله نفس الرصيد بعد أن رجحت األهـــداف كفة الهند، في حين حل األزرق في المركز األخير وله 3 نقاط فقط.

ويحتاج األزرق إلـى حصد 6 نــقــاط بــالــفــ­وز عـلـى المنتخبين الهندي في عقر داره، واألفغاني بالكويت، بينما ًسيكون مصير الــفــريـ­ـق مــرتــبــ­طــا بـــاآلخــ­ـريـــن في حـال التعادل مع منتخب الهند على أرضه، والفوز على المنتخب األفغاني، لكن هذا األمـر يتطلب خسارة الهنود أمام قطر.

أمــا فـي حــال خـسـارة منتخب الكويت أمام الهند فإن المنافس سيحصد بطاقة التأهل، في حال خـــســـار­ة أفـغـانـسـ­تـان أمــــام قـطـر، وسـيـتـعـي­ـن عــلــى األزرق خــوض مــــنــــ­افــــســـ­ـات الـــمـــل­ـــحـــق الـــمـــؤ­هـــل للبطولة القارية!!.

وكشفت مواجهة األزرق أمام قطر، فشل الجهاز الفني بقيادة الــمــدرب البرتغالي روي بينتو في التعامل مع المنافس، الذي خسر أمـامـه مباراتين بالدوحة والكويت خالل خمسة أيام فقط.

ومن المعلوم للجميع، أن أكرم عفيف هو العقل المفكر والمدبر للعنابي، فقد صال الالعب وجال فــي الـمـبـارا­تـيـن، بــإحــراز هدفين وصـنـاعـة مثلهما، ومـــع ذلـــك لم يكلف المدرب نفسه عناء إبطال مـــفـــعـ­ــول عـــفـــيـ­ــف، بـــفـــرض رقـــابـــ­ة لصيقة عليه.

كما لم يستطع المدرب تالفي أخــــطـــ­ـاء الـــتـــم­ـــركـــز الــــدفــ­ــاعــــي فـي المباراتين، والتي كلفت الفريق اهتزاز الشباك باألهداف الخمسة فــــي الــــمـــ­ـبــــارات­ــــيــــن، ولــــــم يــتــدخــ­ل الــمــدرب بشكل فــعــال فــي إيـقـاف أخــــطـــ­ـاء عـــــدد مــــن الـــالعــ­ـبـــيـــن فـي مقدمتهم سلمان بـورمـيـة، ومن خلفه سليمان عبدالغفور!!.

الـــــالف­ـــــت أن األزرق يـــخـــوض جــمــيــع مـــبـــار­يـــاتـــه تـــحـــت قـــيـــاد­ة بـيـنـتـو بــطــريــ­قــة ،1-2-3-4 على الـرغـم مـن تباين المستوى بين منتخب وآخر.

وســــتـــ­ـعــــقـــ­ـد االدارة الـــفـــن­ـــيـــة بــاالتــح­ــاد الــكــويـ­ـتــي لــكــرة الــقــدم اجتماعا مع بينتو ومساعديه، للوقوف على اسباب الخسارتين أمــــــام الــمــنــ­تــخــب الـــقـــط­ـــري، عـلـى أن يتم تحديد الموعد فـي وقت الحق.

فشل بينتو

 ?? ?? العبا المنتخب القطري يسجدان شكرا لله واألزرق يركع أسفا (تصوير نوفل إبراهيم)
العبا المنتخب القطري يسجدان شكرا لله واألزرق يركع أسفا (تصوير نوفل إبراهيم)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait