Al Jarida (Kuwait)

كومان ينتقد العودة للعمل بقائمة الـ 23 العبا

-

انتقد رونالد كومان، المدير الفني للمنتخب الهولندي لكرة القدم، االتحاد األوروبـــ­ـي للعبة (يــويــفــ­ا)، بعدما قرر الــعــودة لـلـقـوائـ­م الـتـي تـضـم 23 العبا فقط في بطولة أمم أوروبــا التي تقام في الصيف، وقال إن االتحاد الهولندي قد يتواصل مع االتحاد القاري بشأن هذا األمر.

وسمح يويفا لقوائم تضم 26 العبا للفريق في يورو ،2021 بسبب جائحة فـــيـــرو­س كــــورونـ­ـــا، كــمــا تـــم اســتــخــ­دام الـــقـــو­ائـــم الــتــي تــضــم 26 العــبــا في بطولة كأس العالم .2022

ومن المقرر أن تشهد يورو 2024 قـــوائـــ­م تــضــم 23 العـبـا مثلما كان الحال في السابق، ولكن كـومـان انتقد هــذا عقب الـــــخــ­ـــســـــا­رة أمــــــــ­ـام الـــمـــن­ـــتـــخــ­ـب األلماني 2-1 في مباراة ودية أمس األول.

وقال، فيما يبدو أنها إشارة إلى يوليان ناجلسمان مـــــــــ­ــدرب ألــــمـــ­ـانــــيــ­ــا: «هــــذا أمـــر غـريـب أال تـــخـــتـ­ــار مــن 26 العـــــبـ­ــــا. مـن غـيـر المنطقي الـــــــع­ـــــــودة إلــــى قـائـمـة الـــــ32 العــبــا. يـشـاركـنـ­ي زميلي نفس الرأي». وأضاف: «يجب أن تتعامل أكثر مع اإلصابات في هذه األيام. األمر متعلق بقدرة الاعبين على تحمل الضغوط». وأشـــــــ­ــار كـــــومــ­ـــان إلــــــى أن االتــــحـ­ـــاد الهولندي قد يتواصل مع يويفا بشان هـــذا األمــــر، ويــأمــل أن يـجـد الــدعــم من دول أخرى. وقـــال: «إذا قـامـت العديد مـن الــدول بهذا األمر معا. أعتقد أنهم سيسمعون فــــي االتــــحـ­ـــاد األوروبـــ­ـــــــي لــكــرة القدم». ويـــســـت­ـــهـــل الــمــنــ­تــخــب الـــهـــو­لـــنـــدي بـــطـــول­ـــة أمـــم أوروبـــــ­ـــا الـــتـــي تـــقـــام فـي ألمانيا يــوم 16 يونيو بــــمــــ­واجــــهــ­ــة الــمــنــ­تــخــب الـــبـــو­لـــنـــدي، عــلــمــا بــأنــه ســـــــيـ­ــــــواجـ­ــــــه الــــمـــ­ـنــــتـــ­ـخــــب الفرنسي والنمساوي في دور المجموعات.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait