Al Jarida (Kuwait)

وحش الشاشة يقنع سمير غانم بالزواج من الممثلة الحسناء

-

بدأت قصة حب وزواج دالل عبدالعزيز وسمير غانم في كواليس مسرحية أهال يا دكتور، وتعد من أنجح زيجات الوسط الفني، وأثمرت ابنتيهما النجمتين «دنـيـا وإيـمـي سمير غــانــم»، وجمعت األســـرة الفنية الكثير من األعمال الفنية، سواء في السينما أو الدراما.

وكان لقاء دالل وسمير على خشبة المسرح، ودام زواجهما نحو 40 عاما، وبدأت الحكاية قبل سنوات طويلة، بلقاء عابر على كورنيش مدينة اإلسكندرية الــســاحـ­ـلــيــة، وكـــانـــ­ت دالل طــفــلــة صــغــيــر­ة تــســيــر مع مربيتها، حين رأت نجمها المفضل، وركضت نحوه، فتوقف مبتسما، وربت على رأسها، ومشى من دون أن يعتقد بأنه سيقابلها مرة أخرى، وتصبح شريكة حياته حتى آخر العمر!

وحين التقته بعد سنوات، أدركت أنه لن يعرف أنها المعجبة الصغيرة، وكان يداعبها قائال: «لو أعرف أني سأتزوجك، كنت وقتها رميتك في البحر»، ورغم فارق العمر بينهما، ومحاولته إثناء ها عن الزواج منه، فإن نجم الكوميديا والممثلة الحسناء سطرا بزواجهما قصة حبهما الكبيرة، واكتملت سعادتهما بمجيء ابنتيهما دنيا وإيمي.

وكـان بداية التعارف الحقيقي، حين تعلقت دالل بالفن فـي أثـنــاء دراسـتـهـا بمدينة الــزقــاز­يــق (شمال شرق القاهرة)، وقدمت دورا في مسلسل مع الفنانة كريمة مختار، لكن والدها رفض دخولها عالم الفن، وأصر على أن تكمل دراستها، وبعدها عادت لتصوير مسلسل أصيلة، والتقت الفنان جورج سيدهم الذي

رشحها للتمثيل في مسرحية أهال يا دكتور.

واعترفت دالل بأنها ظلت تطارده مدة 4 سنوات للزواج منه، ووقتها نصحها بعض الفنانين الكبار باالبتعاد عنه، مثل محمود مرسي ومحمود المليجي وعبدالمنعم مـدبـولـي، وحـتـى صـديـق عـمـره جــورج سيدهم.

لكن وحش الشاشة النجم فريد شوقي كان له رأي آخر، وأثناء تصوير فيلم يا رب ولد، قال لسمير: «أنت مش عاوز تتجوز ليه؟ البنت كويسة، اتجوزها»، فقال له: «حاضر عشان خاطرك»، وتدخلت الفنانتان كريمة مختار وميرفت أمين إلقناعه بالزواج من دالل، وتزوج سمير غانم من دالل عام ،1984 وتحولت قصة الحب إلى أيقونة عاشت على مدار تلك السنوات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait