Al Jarida (Kuwait)

العلي: «غميضة» تجربة جميلة وقصته خفيفة

- ● فضة المعيلي

وســط حـضـور حـاشـد لـعـدد مــن الفنانين واإلعـــام­ـــيـــيــ­ـن والــشــخـ­ـصــيــات االجــتــم­ــاعــيــة، شهدت «سكاي سينما» بمجمع دالل انطاقة الـفـيـلـم االجـتـمـا­عـي الـعـائـلـ­ي «غـمـيـضـة»، في عرض خاص يسبق إطاقه جماهيريا خال عيد الفطر بدور العرض المحلية.

الفيلم بطولة: طــارق العلي، وفهد باسم، واألطفال حمد بوصخر، وأمينة دشتي، وعلي العلوي، ويوسف رائـد، وعلي البلوشي، إلى جانب ضيوف الشرف: عبير أحمد، وشعبوال، وعبدالله بهمن، وشهاب حاجية، وهبة الدري، ونواف العلي، وهبة الناجم، ومحمد الوزير، وخالد الشمري، وتأليف عبدالعزيز الحشاش، وإخراج خالد بوصخر، وإنتاج مركز فروغي لإلنتاج الفني.

بهذه المناسبة، قــال الفنان طــارق العلي إن تجربة فيلم «غميضة» جميلة مع المنتج عيسى العلوي، والنص للمؤلف عبدالعزيز الحشاش، وإخـراج خالد بوصخر، الفتا إلى أن تجربة العمل مع األطفال محببة إلى قلبه دائما، مضيفا أنه من خال عمله في الفيلم تذكر تجربة الفنان المصري أحمد حلمي في عمله مع األطفال، «وشلون جو األطفال الحلو».

وبين أن عمله في هذا الفيلم يختلف تماما عـــن األعـــمــ­ـال الــتــي يــقــدمــ­هــا لــلــكــب­ــار، واصــفــا تجربته في الفيلم بأنها جديدة كسينما مع األطفال، وأوضح أن هناك 5 أطفال يشاركونه فـــي الــفــيــ­لــم، مــنــهــم: أمــيــنــ­ة، وحــمــد بـوصـخـر، وعلي العلوي.

وتوجه بالشكر للفنان فهد باسم، قائا: «كـان كرتكر جميا»، كما قـدم الشكر لجميع األسماء الجميلة المشاركة معه في الفيلم.

وعن الفيلم، قال العلي إن «قصته خفيفة، طفلة تضيع، ونبدأ البحث عنها».

فريق عمل الفيلم

وحـول كيفية التعامل مع األطفال أثناء التصوير، أوضح أنه بعد تعامله معهم بعد مشهد أو مشهدين، أحس بأجواء مختلفة عن أي عمل فني، ما أتاح له فرصة التفكير فـي تقديم عمل فني آخـر ليس سينمائيا، مـن الممكن أن يـكـون مسلسا، ومــع نفس مجموعة األطفال المشاركة بالفيلم.

مــــن جـــهـــتـ­ــه، قــــــال مــــخــــ­رج الـــفـــي­ـــلـــم خــالــد بوصخر إنها تجربته األولى في إخراج فيلم سينمائي، متمنيا أن ينال العمل استحسان الجمهور، الفتا إلى أنهم كفريق عمل بذلوا مجهودا كبيرا في الفيلم.

وأوضــــــ­ـح أن الــفــيــ­لــم أخـــــذ مــنــهــم شـــهـــرا ونـــصـــف الـــشـــه­ـــر فــــي مـــصـــر لــعــمــل األلــــــ­وان والــمــيـ­ـكــســاج، وغــيــرهـ­ـا مـــن األمـــــو­ر الـفـنـيـة، معلقا: «الجمهور هو الحكم في أن يشاهد فيلما حقيقيا في العيد من ناحية الصوت والصورة والقصة».

وحـــــول تــعــامــ­لــه مـــع الـــفـــن­ـــان الــعــلــ­ي قــال

إنـــه «جـعـلـنـا نــبــدع زيـــــادة، وأعــطــان­ــا دافــعــا وتشجيعا للعمل»، متابعا: «أنتظر رد فعل المشاهدين على هذه التجربة».

مـــن جــهــتــه، قــــال الـــفـــن­ـــان فــهــد بـــاســـم إن تجربة فيلم «غميضة» جميلة جدا، مؤكدا أنه تحمس لها من البداية، خصوصا أنه يحب السينما، والـعـمـل مــع الـفـنـان طــارق العلي شـرف لـه. وأضــاف أنـه أحـب دوره في الفيلم، حيث تستهويه األدوار التي بها أشياء مركبة، الفتا إلى أنه أحب التجربة، واستمتع بها، متمنيا أن تتكرر في أعمال فنية قادمة.

بـــدورهــ­ـا، أكــــدت الـفـنـانـ­ة بـشـايـر حـسـن أن تجربتها بالفيلم كانت رائعة مع الممثلين والمخرج، وعلقت: «شهادتي فيهم مجروحة»، مشيرة إلى أنها تجسد دور إحدى المقربات للبطلة الفنانة عبير أحمد، فهي تكون بنت خالتها، مبينة أنها تمثل دور األم المهملة نوعا ما، ولديها ابنها جاسم وابنتها مناير.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait