HighClass Magazine (Arabic)

الّتخزين اآلمن

تقّدم شركة "ديغوسا م. ض." ‪،)Degussa AG(‬ باإلضافة إلى جتارة الذهب والفضة، خيارات التخزين املالئمة. يتحدث هنا السيد أندرياس هابلوتسيل ‪،)Andreas Hablützel(‬ بصفته الّرئيس التنفيذي لشركة ديغوسا غولدهانديل ‪)Degussa Goldhandel(‬ في سويسرا عن خدمات الّتخزين

-

إّن مالكي املعادن ال ّنفيسة واجملوهرات ال ّثمينة على دراية بتح ّديات التخزين، التي يجب أن تكون بسيطة وآمنة في نفس الوقت. إّن الطلب على اخلزانات اآلمنة التي ميكن االعتماد عليها في ازدياد مستم ّر، مبا في ذلك في سويسرا. حيث إّنه ليس من ال ّسهل إيجاد مكان مناسب حلفظ املقتنيات ال ّشخص ّية ال ّنفيسة.

ويوجد في نظام صندوق األمانات املصرفيّ ‪)safe deposit boxes)‬ بعض العيوب، إذ إّنه في أغلب األحيان، ال تُقَّدم هذه اخلدمة إّال لعمالء املصرف، الذين لديهم حساب فيه. وفي أثناء األزمات املصرفّية، يصبح أحيانًا صندوق األمانات غير متاٍح لبعض الوقت. واالحتفاظ باألشياء الّنفيسة في املنزل، يكون في كثير من األحيان غيرَ آمن. وباإلضافة إلى ذلك، فإّن شراء وتأمني خزانة مناسبة، هو أمر مكلف، ويستغرق وقًتا طويال.

ما هو نوع خدمات الّتخزين اآلمن اخلاّص باملعادن وغيرها من اجملوهرات التي تقّدمه لُعمالئك؟

تقّدم شركة "ديغوسا غولدهانديل م. ض." املتمركزة في كٍّل من جنيف وزوريخ، إمكانية استئجار صناديق أمانات، بأسماء مجهولة، وبدون متاعب وال إشكاالت؛ وتتوفر لدينا صناديق في سبعة أحجام مختلفة. ولقد ساهمت سنوات خبرتنا العديدة، في مساعدة خبراء أكبر شركة أوروبية لبيع املعادن النفيسة، على العمل بشكل احترافي في املسائل املتعلقة بالتخزين اآلمن.

إّن صناديق األمانات لدينا تضمن الّتخزين اآلمن خارج القطاع املصرفي. وهذا يعني أن عمالءنا ليسوا بحاجة إلى فتح حسابات مصرفّية لدينا، وهذا يعني أّن استئجار صندوق األمانات ال يكلف كثيرًا، مع أّننا نقّدم معايير لألمان، مماثلة لتلك اخلاّصة بالبنوك

هل تقبلون التعامل بالعمالت الرقمية املشفرة ) )؟ cryptocurr­ency

إّن أولئك الذين لم يرغبوا في شراء العمالت والقطع الّنقدّية املعدن ّية بالفرنك ال ّسويسرّي نق ًدا، أو عن طريق بطاقة االئتمان، استطاعوا مؤّخرا الّدفع بالعملة الّرقمّية املشّفرة في كّل من جنيف وزوريخ. وتعتبر شركة ديغوسا م.ض. أّوَل شركة في سويسرا تبيع املعادن الّنفيسة مقابل البيتكوين (Bitcoins( وغيرها من "العمالت الّرقمّية املشّفرة". ونتيجًة للعديد من االستفسارا­ت من ِقَبل العمالء الذين ميلكون أو يديرون شؤون الّذهب املشّفر، ويرغبون في تعزيز محفظتهم بواسطة "مالذ آمن" من الّذهب، ق ّررنا ال ّتعامل بالعملة ال ّرقم ّية، وبال ّتالي توسيع الفرص املتاحة أمام املستثمرين.

إّناملنتجاتع­اليةاجلودة،وال ّتخزيناآلمن،وتو ّفرمجموعةمت­ن ّوعة من خيارات الّدفع، كّل ذلك أصبح جزًءا ال يتجّزأ من أعمال شركة ديغوسا. وليس فقط مح ّبي ال ّذهب هم الذين يق ّدرون ذلك!

• ‪)Andreas Hablützel)‬ أندرياس هابلوتسيل

خبير في عملّيات الّتجارة في الّذهب

ينّفذ أندرياس هابلوتسيل، العملّيات الّتجارّية بصفته املدير التنفيذي ملتاجر شركة ديغوسا غولدهاندل في سويسرا. وقبل انضمامه إلى الشركة، كان مسؤوال عن قسم املعادن النفيسة لدى شركة "كالريدن لوي" ‪،(Clariden Leu(‬ وبذلك جلب معه خبرته التي تبلغ عشرين عاًما في هذا اجملال إلى الّشركة. وهو عضو في مجلس إدارة جمعّية األسواق املالّية الّسويسرّية ‪،(ACI Suisse(‬ وهي عبارة عن اّتاد لتّجار العملة الّسويسرّية واملعادن النفيسة.

الكبرى. وباإلضافة إلى ذلك، فإن متاجر شركة ديغوسا تقع في وسط املدينة. إن وجود صناديق األمانات التابعة لديغوسا، واآلمنة للغاية، في وسط مدينتي جنيف وزوريخ، يسّهل وصول الّزبائن إليها. وباإلضافة إلى حفظ املقتنيات الثمينة، مثل املعادن الّنفيسة واجملوهرات الفريدة، فإّن عمالءنا يحتفطون لدينا بوثائقهم األساسية أيضا. وباإلمكان التأمني على أي قطعة ق ّيمة.

وما هي اخليارات التي توفرونها لتخزين كميات كبيرة من املعادن النفيسة؟

تقدم شركة ديغوسا خيارات متنوعة للحفظ، خاصة ّّ بالنسبة للكميات الكبيرة من املعادن النفيسة: إذ إنه باإلمكان االحتفاظ بخمسة كيلوغرامات من الذهب فما فوق، في خزائن آمنة للغاية، في أوروبا وأمريكا وآسيا. فأين ميكن تخزين املعادن النفيسة: ميكن للعمالء أن يختاروا بأنفسهم، إما في ميامي، أو نيويورك، أو لوس أجنلوس، أو هونغ كونغ، أو سنغافورة. ونحن نضمن السرية وعدم الكشف عن هوية املالك احلقيقي، بحيث تكون ديغوسا شريكا في اخلزائن. وميكن دائما التعرف على القطعة احملفوظة بدّقة، بواسطة رقمها ال ّتسلسل ّي اخلاّص بها. وتخضع إدارة هذه املستودعات وما فيها من مخزون ح قيقي، لرقابة مستمّرة، من قبل مدّققي حسابات مستقّلني.

هل يتعي على العمالء دفع الرسوم اجلمركية والضرائب حلفظ املعادن النفيسة البيضاء؟

بال ّنسبة للمعادن ال ّنفيسة البيضاء، وبشكل خاّص: الف ّضة والبالتني والَبّالديوم والّروديوم ، فهنالك ما يُسَّمى "املستودعات اجلمركية"، حيث يتم دفع ضريبة القيمة املضافة املستحقة، فقط عندما يعاد املعدن الثمني إلى العميل. وتستقبل اخلزائُن اآلمنة واملرّخصة بشكل رسمّي في زوريخ وجنيف ولندن وفرانكفورت، ال ّسل َع للحفظ املؤّقت، دون وضع ال ّضرائب وال ّرسوم على املقتنيات النفيسة عند خزنها.

وحلفظ كمّيات كبيرة من ا ملعادن الّنفيسة، فإّننا نقّدم لعمالئنا أيضا خيارات التخزين األكثر أمانا وسرية. إذ إن خزائننا املبنية بدقة عالية، تقدم جودة ال تضاهى وخيارات واسعة.

ما الذي يجعل الناس يستثمرون في املعادن النفيسة اليوم؟

على عكس األنواع األخرى من اإليداعات، مثل األسهم، أو احلسابات البنكّية، يبقى الّذهب محافًظا على قيمته عند حدوث الّركود االقتصادّي. ويصبح املعدن الّثمني نوًعا ثابًتا من اإليداع، خاّصة عندما يكون االقتصاد والّسياسة متقلبني. وإلى جانب خيارات التخزين املناسبة، فإن شركة ديغوسا تقدم خدمة ال ّسبائك والقطع ال ّنقدّية املعدنية.

وباإلمكان شراء السبائك الشهيرة من شركة ديغوسا، ليس فقط من معدن الّذهب، بل أيًضا من الفّضة، أو البالتني، أو الباّالديوم، أو الّروديوم، أو الّروثينيوم، أو اإليريديوم، وذلك إّماّ من املتجر نفسه أو من املتجر اإللكتروني. وتصل سبائك الذهب املعروضة إلى وزن كيلوغرام، وكلها من العيار األنقى، حيث تصل نقاوته إلى ٩,٩٩٩. كما وتتوفر السبائك الفضية لدينا من مختلف فئات الوزن واألشكال – لتصل إلى ٥١ كيلوغراما. وبطبيعة احلال، تقدم شركة ديغوسا مجموعة واسعة مًن قطع العمالت املعدنّية املشهورة عاملًّيا، مثل "كروغّراند" .(Krugerrand( باإلضافة إلى ذلك، فإن شركة ديغوسا تقدم العديد من قطع العمالت املعدنية األخرى، على سبيل املثال: ‪،(American Eagle(‬ "ماپيل ليف" ‪،(Maple Leaf(‬ و"أميركان إيغيل" و"تشاينيز باندا" ‪.(Chinese Panda(‬

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ?? أعمال يدير ‪(Andreas Hablützel(‬ أنْدرِياس هابلوتسيل
ّْ سويسرا في (Degussa( التجارة بالذهب لشركة ديغوسا
أعمال يدير ‪(Andreas Hablützel(‬ أنْدرِياس هابلوتسيل ّْ سويسرا في (Degussa( التجارة بالذهب لشركة ديغوسا
 ??  ?? صناديق إيداع األمانات في مكان آمن!
صناديق إيداع األمانات في مكان آمن!
 ??  ?? وهكذا يضمن الذهب في األوقات احلرجة اقتصاديا وماليا أعلى درجة من األمان!
وهكذا يضمن الذهب في األوقات احلرجة اقتصاديا وماليا أعلى درجة من األمان!

Newspapers in Arabic

Newspapers from Kuwait